اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 5 مايو, 2014: 09:01 م

كركوك أعلنت مديرية الزراعة في محافظة كركوك عن بدء موسم حصاد محصولي الحنطة والشعير ضمن مساحة 830 ألف دونم وفيما أوضحت أن أكثر من 500 حاصدة ستشارك في حملة الحصاد توقعت تسويق نحو 350 الى 450 ألف طن للموسم الحالي.وقال مدير زراعة كركوك مهدي مبارك إن المدي

كركوك
أعلنت مديرية الزراعة في محافظة كركوك عن بدء موسم حصاد محصولي الحنطة والشعير ضمن مساحة 830 ألف دونم وفيما أوضحت أن أكثر من 500 حاصدة ستشارك في حملة الحصاد توقعت تسويق نحو 350 الى 450 ألف طن للموسم الحالي.
وقال مدير زراعة كركوك مهدي مبارك إن المديرية باشرت بحملة حصاد الموسم الحالي وقد بدأ الحصاد بمحصول الشعير ضمن مساحة 90 ألف دونم مبيناً أن المساحة المزروعة من الحنطة تبلغ 740 ألف دونم لتبلغ المساحة الكلية للمحصولين 830 ألف دونم.
ذي قار
اعلن فرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في محافظة ذي قارعن تسلمه أكثر من 12 ألف طن من محصول الحنطة للموسم الحالي فيما أكد أن الكميات المسوقة تجاوزت بكثير ما سوق في الموسم السابق.وقال رئيس فرع الشركة جعفر محمد صالح إن الكمية المسوقة من محصول الحنطة من الفلاحين تجاوزت الـ12 ألف طن حتى الآن مبيناً أن هذه الكمية تجاوزت الكمية المسوقة عن العام الماضي.وأضاف صالح أن الفرع استعان بمخازن تابعة للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وفتح عدد من الساحات في صومعتي الناصري والرفاعي لزيادة السعة الخزنية واستيعاب كميات كبيرة من المحاصيل المسوقة.
البصرة
اكد محافظ البصرة ماجد النصراوي إكمال مشروع جسر خالد الذي يربط قضاء شط العرب بمركز المحافظة نهاية العام الحالي.
ونقل بيان للمحافظة تلقت "المدى" نسخة منه عن النصراوي قوله ان هذا المشروع حيوي ومهم جدا ويربط قضاء شط العرب بمركز المحافظة وقد وصلت نسبة العمل به الى ما يقارب 80% وسيكتمل العمل به نهاية العام الحالي حسب وعد المهندسين وسنحيل المشاريع التكميلية للمشروع للعمل بعد تجاوز كل العقبات التي تعرقل العمل عن طريق الاستعانة بالشركة الفرنسية.
الديوانية
بحثت شركات إيرانية استثمارية مع الحكومة المحلية في الديوانية الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي المتاحة للاستثمار في مختلف مناطق المحافظة.
وقال محافظ الديوانية عمار المدني إن الشركات الإيرانية بحثت إمكانية الاستثمار في المحافظة بالقطاع الزراعي كون المحافظة من المحافظات الزراعية مبيناً أن "المحافظة قدمت التسهيلات للشركات الإيرانية.
وأضاف ان المحافظة عرضت على الشركات الإيرانية الفرص الاستثمارية والمساحات الزراعية المتاحة للاستثمار في المحافظة بمختلف المناطق.
كربلاء
أعلنت الحكومة المحلية في كربلاء المقدسة عن إحالة مشروع تنفيذ شبكة مجاري منطقة العاتية في ناحية الجدول الغربي الى شركة مجموعة الأعرجي العراقية للمقاولات العامة لبدء بتنفيذ المشروع.واكد علي منصور السعدي مدير دائرة العقود "أحالت الحكومة المحلية مشروع تنفيذ شبكة مجاري العاتية في ناحية الجدول الغربي الى التنفيذ". مبينا، "تمت إحالة المشروع في 17/ نيسان من العام الحالي".
وأضاف "بلغت الكلفة الكلية للمشروع (2،027،850،000) مليار دينار عراقي". مؤكدا، "حين تكتمل محطات المعالجة لن نشاهد مشاكل كتلك التي نشاهدها اليوم في مجال تصريف مياه الأمطار".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram