TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 6 مايو, 2014: 09:01 م

خامنئي محذرا: إيران ستصبح مجتمعا هرما   حذر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية ، اية الله علي خامنئي، من مخاطر تحديد النسل على مستقبل البلاد، قائلا إنه قد يؤدي إلى "شيخوخة المجتمع" ويحرم الدولة من فرص "التقدم والإبداع والحيوية والنشاط."وقال خام

خامنئي محذرا: إيران ستصبح مجتمعا هرما

 

حذر المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية ، اية الله علي خامنئي، من مخاطر تحديد النسل على مستقبل البلاد، قائلا إنه قد يؤدي إلى "شيخوخة المجتمع" ويحرم الدولة من فرص "التقدم والإبداع والحيوية والنشاط."
وقال خامنئي، خلال استقباله وفدا من جمعية الأمومة، إنه من المهم "الحيلولة دون هبوط نسبة الشباب" وحذّر من مخاطر تحديد النسل على مستقبل البلاد، مضيفا إن الشباب يوفرون "سلامة المجتمع و بقاء المجتمعات البشرية."
وحذر الخامنئي من مغبة تحديد النسل في البلاد، قائلا إن استمرار مثل هذه السياسة "سيؤدي إلى هرم المجتمع الإيراني خلال الأعوام المقبلة، وبالتالي فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواجه ضربة شديدة للغاية ألا وهي الشيخوخة العامة."
وحض خامنئي على "عدم وضع العقبات في طريق زيادة النسل" في إيران وإلا ستصبح في "الأعوام المقبلة من المجتمعات التي يصيبها الهرم وتتجه نحو الشيخوخة في حالة وضع هذه العراقيل" وفقا لما نقلت عنه وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية.

 

هولاند : لن أترشح لولاية جديدة حال عدم نجاحي في معركتي ضد البطالة

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند امس الثلاثاء مجددا أنه لن يترشح لولاية أخرى بالإليزيه للانتخابات الرئاسية المقررة في عام ٢٠١٧ اذا لم ينجح في معركته ضد البطالة والنمو الاقتصادي المتردي في البلاد في نهاية فترته الرئاسية الحالية.
وقال هولاند - في مقابلة مع قناة " بي اف ام تي في" الإخبارية الفرنسية بمناسبة مرور عامين على توليه مقاليد الحكم فى البلاد - إن ما تعانى منه فرنسا حاليا من أزمات اقتصادية وتراجع النمو الاقتصادى والعجز المالى ليس ثمرة حكمه ولكنه يعود إلى الأعوام التى سبقت ٢٠١٢.. مشيرا إلى أنه نجح فى الانتخابات الرئاسية فى عام ٢٠١٢ بسبب فشل سلفه ( نيكولا ساركوزى) فى تحقيق مطالب الفرنسيين.

 

محمد بن زايد: سنقتسم "اللقمة الحاف" مع مصر

قال الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، أن دولة الإمارات العربية لن تتخلى عن مصر، وأنها تقدر موقف الشعب المصري البطولي في القضاء على حكم الإرهاب والظلام، واصفاً إياه بالشعب العبقري، ومضيفاً أنه لو كانت هناك "لقمة حاف" لاقتسمتها الإمارات مع مصر.
جاء ذلك أثناء استقبال الشيخ محمد بن زايد لوفد القوى السياسية المصرية، الذي يزور الإمارات لحضور معرض أبوظبي للكتاب برئاسة المستشار أحمد الفضالي، المنسق العام لتيار الاستقلال.
واضاف محمد بن زايد أن أمن مصر واستقرارها هو الضمانة الأساسية للاستقرار في سائر الدول العربية، ومنطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن دعم مصر في ظروفها الراهنة التي تمر بها واجب على كل عربي، يعرف قدر مصر باعتبارها الشقيقة الكبرى للعرب جميعاً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram