TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > البرلمان التركي يحقق في "فساد" حكومة أردوغان

البرلمان التركي يحقق في "فساد" حكومة أردوغان

نشر في: 6 مايو, 2014: 09:01 م

صوت البرلمان التركي لتشكيل لجنة للتحقيق في اتهامات الفساد التي طالت أربعة من وزراء أردوغان، حيث طالب الحزب الحاكم بتشكيلها، فيما وصفتها المعارضة بمحاولة لدفن الاتهامات، وإملاء نتائجها من قبل لجنة يتحكم فيها حزب العدالة والتنمية. وجاء تأسيس اللجنة ال

صوت البرلمان التركي لتشكيل لجنة للتحقيق في اتهامات الفساد التي طالت أربعة من وزراء أردوغان، حيث طالب الحزب الحاكم بتشكيلها، فيما وصفتها المعارضة بمحاولة لدفن الاتهامات، وإملاء نتائجها من قبل لجنة يتحكم فيها حزب العدالة والتنمية.

وجاء تأسيس اللجنة البرلمانية للتحقيق في فساد الحكومة التركية، بإصرار من حزب أردوغان نفسه، وجاء القرار بأغلبية كاسحة، حيث وافق عليه 453 عضوا، مقابل 9 أصوات رافضة، وتضم اللجنة 15 شخصا، 9 منهم من حزب أردوغان، للتحقيق في اتهامات الفساد الموجهة ضد أربعة وزراء في الحكومة.
وترى المعارضة في تأسيس اللجنة محاولة لطي صفحة الفضيحة ودفن الاتهامات، عبر تقصيها من قبل لجنة يسيطر عليها الحزب الحاكم، ويملي ما يكتب فيها، لتصبح اللجنة مقبرة الفضيحة، وتحول دون وصولها إلى منصة القضاء.
ويبدأ عمل اللجنة منتصف مايو، لمدة أربعة أشهر تقريبا، ولكنها ستضطر للتوقف في يوليو لإجازة، قبل الانتخابات الرئاسية في أغسطس.
وقادت فضيحة الفساد التي أربكت أردوغان إلى إغلاق توتير، ويوتيوب، وإصدار قانون يفوض الاستخبارات بمعاقبة مسربي المعلومات بالسجن، وسلسلة من الإجراءات الصارمة، ومخاوف المعارضة الجديدة بأن تقوم اللجنة بمحاولة تأخير عرض النتائج إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية التي يتوقع أن يترشح لها أردوغان أو أن تكتفي بإصدار تقرير يكون مرآة لمزاعم حزب العدالة والتنمية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram