TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > إيران تهدد باستهداف البوارج الأميركية

إيران تهدد باستهداف البوارج الأميركية

نشر في: 6 مايو, 2014: 09:01 م

قال قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي امس إن إيران سوف تستهدف حاملات الطائرات الأميركية في الخليج في حال نشوب حرب بين البلدين، مؤكداً أن القوة البحرية الايرانية تملك أقوى الطوربيدات في العالم وإن خمسين ثانية كافية لتدمير أ

قال قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأميرال علي فدوي امس إن إيران سوف تستهدف حاملات الطائرات الأميركية في الخليج في حال نشوب حرب بين البلدين، مؤكداً أن القوة البحرية الايرانية تملك أقوى الطوربيدات في العالم وإن خمسين ثانية كافية لتدمير أي فرقاطة أميركية. 

وصرح فدوي لوكالة الأنباء شبه الرسمية "فارس" أن "حاملات الطائرات الاميركية هي رمز لقوة الجيش الأميركي وهي تحت السيطرة الكاملة للحرس الثوري"، مضيفاً أنه "من الطبيعي ان جدول اعمالنا يتضمن التدريبات والمناورات لمواجهة الاهداف العملانية ويعلم الاميركيون والعالم كله بأن احد الاهداف العملانية للقوة البحرية للحرس الثوري هو تدمير القوة البحرية الاميركية". 
وتابع الادميرال فدوي، انهم يقرون بان كبر سفنهم الحربية تجعل القوة البحرية للحرس الثوري تستهدفها بسهولة وبطبيعة الحال نحن نملك تحليلات دقيقة جدا عن هيكليات وتصاميم هذه السفن ونعرف كيف نتصرف معها.
وأضاف أن "توفير القوة الجوية الاميركية في ساحة القتال ملقى على عاتق الطائرات الموجودة على حاملات طائراتهم فمن الطبيعي ان نسعى لاغراقها".
واشار الى أن إيران صنعت أنموذج لحاملة طائرات اميركية "ومنذ اعوام طويلة قمنا بمحاكاة واغراق مدمرات وفرقاطات قتالية اميركية وحتى اننا تمكنا بمختلف انواع الاجراءات العملانية من اغراق نموذج لسفنهم الحربية خلال 50 ثانية فقط" .
وشدد قائد القوة البحرية للحرس الثوري على أن "تدمير واغراق السفن الحربية الاميركية كان ومازال وسيكون مدرجا في جدول اعمالنا". 
وأشار إلى "سيطرة الحرس الثوري على مياه مضيق هرمز والخليج الاستراتيجية"، غير أنه أضاف "نتحدث في مركز قيادة الحرس الثوري مع الاميركيين يومياً وهو الأمر الذي يحدث منذ اعوام طويلة وفي الكثير من الاحيان اعترفوا بأنهم يواجهون قوة بحرية محترفة، ولكن من الصعب عليهم بطبيعة الحال التحدث حول الحرس الثوري بمثل هذا الكلام".وأكد بأن إيران "قادرة بمساعدة دول المنطقة على ارساء الامن في الخليج"، مضيفاً: "لنا مسؤولية شرعية للحفاظ على أمن مضيق هرمز اي انه من الواجب ان نتخذ اجراءات كي تعيش شعوب الخليج والعالم في امن وسلام". 
وتابع الأميرال ف وي أن "قدرة القوة البحرية للحرس الثوري والجيش هي لتوفير الامن في المنطقة ومضيق هرمز ولكن هنالك عاملا مخلا لهذا الامر وهم الاميركيون انفسهم".
من جانب اخر نشرت وكالة فارس للأنباء الإيرانية امس تصريحات أحد قادة الحرس الثوري الجنرال حسين همداني، الذي أكد يوم أمس في اجتماع اللجنة الإدارية لمحافظة "همدان" بمركز إيران أن بشار الأسد يقاتل نيابة عن إيران، وكشف عن استعداد بلاده لإرسال 130 ألفاً من عناصر قوات التعبئة "الباسيج" إلى سوريا وتحدث عن تشكيل "حزب الله سوريا". ولكن سرعان ما حذفت الوكالة القريبة من الحرس الثوري والأجهزة الأمنية الإيرانية الخبر الذي كانت نشرته على صفحة "المحافظات الإيرانية" حسب موقع بي بي سي الناطق بالفارسية.
وكان همداني وهو قائد سابق لـ"فيلق محمد رسول الله" أعرب عن رضاه إزاء الوضع في سوريا، زاعماً أن حكومة بشار الأسد تعيش ظروفاً أفضل مقارنة بمعارضيه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram