اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 6 مايو, 2014: 09:01 م

النجفأعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إنجاز مجمع القدس السكني في محافظة النجف مشيرة الى ان المجمع يحتوي أبنية خدمية ملحقة به بواقع 504 وحدات سكنية.وقال وزير الإعمار محمد صاحب الدراجي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن الوزارة انتهت من إنجاز ثاني مجمع سك

النجف
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن إنجاز مجمع القدس السكني في محافظة النجف مشيرة الى ان المجمع يحتوي أبنية خدمية ملحقة به بواقع 504 وحدات سكنية.
وقال وزير الإعمار محمد صاحب الدراجي في بيان تلقت "المدى" نسخة منه إن الوزارة انتهت من إنجاز ثاني مجمع سكني في محافظة النجف بعد مجمع السلام السكني الذي تم افتتاحه وتوزيعه على المستحقين من ابناء المحافظة.
وأضاف الدراجي ان المجمع يحتوي على 42 عمارة سكنية ذات ثلاثة طوابق تضم 504 وحدات سكنية مشيرا الى ان العمارات صممت وفق نموذجين.
وأشار الى ان المجمع يحتوي أبنية خدمية ملحقة به من مدارس ومركز صحي وجامع وأسواق عصرية حديثة ومركز ترفيه وبناية دائرة للأيتام ومول تجاري اضافة الى مواقف للسيارات وفضاءات الاستراحة وتنظيم الحدائق والتشجير والأثاث.

واسط
أعلنت وزارة الإعمار والإسكان عن تنفيذ الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة لها عددا من المشاريع المهمة والستراتيجية لقطاع الطرق والجسور في محافظة واسط .
وذكرت الوزارة في بيان تلقت "المدى" نسخة منه ان العمل متواصل في مشروع انشاء جسر الكارضية الخرساني بطول 531 مترا مع المقتربات وباتجاهين عرض الاتجاه الواحد 14 مترا وبواقع ستة عشر فضاء لكل منهما ويعتبر مكملا لمشروع الطريق الحولي حيث يربط قضاء الكوت بالرصيف النهري لطريق كوت عمارة.
وأضاف البيان أن أهمية هذا المشروع تأتي من خلال تقليل الزخم المروري الحاصل داخل مركز المحافظة حيث ان الطريق يربط كوت بغداد بطريقي كوت عمارة وكوت ناصرية ويمر بمسار خارج حدود البلدية ويحتوي على ثلاثة مجسرات فيما يبلغ طول الطريق 20 كيلو مترا.

 

ديالى
كشف المجلس البلدي في ناحية العظيم بمحافظة ديالى عن خسارة الفلاحين ملايين الدنانير يوميا بسبب عدم تسلم محصول الحنطة من قبل السايلوات الحكومية . وفي الوقت الذي حمل المجلس الحكومة المحلية فوضوية خطة الحصاد للموسم الحالي هدد بالخروج في تظاهرة من اجل إيصال شكواه للحكومة المركزية ووزارة الزراعة. وقال رئيس المجلس البلدي محمد ضيفان العبيدي ان فلاحي ناحية العظيم يخسرون يوميا ملايين الدنانير بسبب عدم تسلم محصول الحنطة من قبل السايلوات الحكومية في بعقوبة مبينا ان عشرات المركبات الكبيرة الناقلة لمحصول الحنطة متوقفة منذ ايام عدة أمام سايلو بعقوبة المركزي دون اي استلام في حين يدفع كل مزارع 100 الف دينار كأجرة تعويض لسائق المركبة عن كل يوم تأخير.

البصرة
أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق عن قرب الانتهاء من مشروع كاسر الأمواج الشرقي لميناء الفاو الكبير والذي تنفذه شركة اركوليدون اليونانية.
وأوضح مدير الموانئ العراقية عمران راضي أن الشهر الثامن من العام الحالي سيشهد الانتهاء من تنفيذ للمشروع.
وأكد أن كاسر الأمواج الشرقي الذي يبلغ طوله 4 كم وصل الى مرحلة متقدمة وسينتهي العمل بالمشروع قبل الموعد المحدد له لافتا الى ان الشركة تستعمل لإنجاز المشروع 20 حفارا لتقليص الانحراف الموجود على شاطئ المشروع ودفن أعماق البحر بأحجار كونكريتية تتناسب مع الأمواج العالية في الموقع فيما تشارك تقريبا 50 قطعة بحرية لإنشاء مشروع كاسر الأمواج.
وأضاف راضي ان شركة دايو الكورية حققت نسب إنجاز متقدمة في تنفيذ مشروع كاسر الأمواج الغربي مؤكدا ان الإعمال بالمشروع الغربي ستنتهي بعد 18 عشر شهرا من تاريخ بدأ العمل فيه.

ذي قار
دعت محافظة ذي قار، مجلس الوزراء الى تخويل الادارة المحلية للمحافظات بالتعاقد على مشاريع عام 2014 أسوة بوزارة الكهرباء التي منحها مجلس الوزراء في جلسته الاخيرة صلاحيات التعاقد وفتح الاعتمادات للمشاريع المدرجة ضمن موازنة 2014، وبينت ان من شأن ذلك ان يجنب الحكومات المحلية مشاكل تأخير إقرار الموازنة الاتحادية .
وأوضح محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري ان تأخير إقرار الموازنة العامة من قبل مجلس النواب اخذ ينعكس سلبا على إدارة المشاريع وتامين الخدمات التي كان من المقرر ان تقدمها مشاريع خطة المحافظة لعام 2014.
وأضاف ان إدارة المحافظة تدعو مجلس الوزراء الى منح الصلاحيات اللازمة للتعاقد على مشاريع خطتها لعام 2014 لتتلافى بذلك التأخير الناجم في إقرار الموازنة من قبل مجلس النواب.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram