اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســـــة

خمســـــة

نشر في: 7 مايو, 2014: 09:01 م

ذي قار طالبت لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس محافظة ذي قار بإعادة التصويت على خطة موازنة المحافظة لعام 2014 مشيرة إلى أن الخطة مررت بشكل عشوائي.وقالت رئيس اللجنة أشواق الزهيري إن مجلس المحافظة صوت مؤخرا على خطة موازنة المحافظة لتنمية الأقاليم لعام 2

ذي قار
طالبت لجنة التخطيط الاستراتيجي في مجلس محافظة ذي قار بإعادة التصويت على خطة موازنة المحافظة لعام 2014 مشيرة إلى أن الخطة مررت بشكل عشوائي.
وقالت رئيس اللجنة أشواق الزهيري إن مجلس المحافظة صوت مؤخرا على خطة موازنة المحافظة لتنمية الأقاليم لعام 2014 وهي موازنة عشوائية وترقيعية خالية من الرؤى والتخطيط الاستراتيجي مشيرة إلى أن الموازنة أضيفت عليها مبالغ كبيرة حملت المحافظة ديوناً كبيرة وبعجز يصل إلى ترليون و500 مليار دينار.وأكدت أن الخطة أدخلت عليها تعديلات تجاوزت الـ60% بشكل غير مبرر وإضافة مشاريع غير مدروسة وغير مطابقة ولم تعرض على اللجان المختصة مبينة أن المجلس ارتكب سابقة خطيرة بتخصيصه مبلغ ملياري دينار لكل عضو من أعضائه يضمن بها مشاريع للمدينة التي يمثلها تكون من اختياره ما يمثل عدم العدالة والتوازن بين الوحدات الإدارية التي ليس لديها عضو في مجلس المحافظة.
الأنبار
اعلن وزير الإعمار والإسكان محمد صاحب الدراجي عن إحالة مشروع مجمع الكرابلة السكني في محافظة الأنبار المؤلف من616 شقة سكنية تنفذ على مساحة 60 دونما،  وفق نموذجين من العمارات السكنية متعددة الطوابق.
وأضاف ان المجمع السكني يضم كذلك أبنية عامة  بالإضافة الى الشبكات الخدمية من الماء الصافي والحريق وشبكة مياه الأمطار وأعمال الموقع الخارجية من شوارع وأرصفة ومواقف سيارات وساحات خضراء وفضاءات استراحة وأعمال التشجير وتنظيم الحدائق .
وأشار الى أنه سبق للوزارة ان أنجزت مجمعين سكنيين في محافظة الأنبار هما مجمع عانة في قضاء عانة ومجمع حصوة الشامية في الرمادي بالإضافة الى مجمعين سكنين قيد الإنجاز هما مجمع جبيل الخراب ومجمع هيت السكنيين.
الديوانية
أعلنت رئيسة لجنة التجارة في مجلس محافظة الديوانية حكيمة الشبلي عن تخويلها من قبل مجلس المحافظة بمناقلة محصول الحنطة بعد احتساب الكميات الزائدة عن حاجة المحافظة واستهلاكها.
وقالت الشبلي إن الهدف من هذه المناقلة إفساح المجال لتهيئة المخازن المتوفرة لاستلام الكميات من هذا المحصول من الفلاحين خلال فترة التنسيق مبينة انه لابد من مناقلة الكميات المخزونة من الحنطة الى خارج المحافظة كون المحافظة تستورد الحنطة الاسترالية ليتم خلطها مع الحنطة المحلية.
وأضاف انه لا يمكن خزن جميع الكميات داخل المحافظة خصوصاً محصول الحنطة  مشيرة الى أنه من الأفضل والأصلح اطلاق عملية المناقلة للسيطرة على الإنتاجية خلال هذا الموسم.
صلاح الدين
أنجزت وزارة الإعمار والإسكان من خلال شركة سعد العامة التابعة للوزارة المرحلة الاولى من مشروع خزانات مصفى الصينية لصالح شركة مصافي الشمال التابعة لوزارة النفط.
وقال مدير المكتب الإعلامي في الوزارة عبد الواحد الشمري ان شركة سعد العامة نفذت العديد من المشاريع الخدمية والستراتيجية في مجال إنشاء المصافي النفطية وهي الشركة الرائدة والمتخصصة في تنفيذها للمشاريع ومنها مشروع نصب وتشييد خزانات مصفى الصينية في محافظة صلاح الدين حيث تم إنجاز المرحلة الأولى من الأعمال المدنية للقواعد الخاصة بجميع الخزانات وبناية غرف التشغيل والسيطرة الآلية على العملية الإنتاجية للخزانات في مصفى الصينية.
كربلاء
هددت الحكومة المحلية في كربلاء بانها ستتعاقد مع شركات عالمية لاستثمار مطار الفرات الأوسط على شكل مراحل متعددة في حال تأخر الحكومة المركزية عن تنفيذ المطار.
وقال المهندس نصيف جاسم الخطابي ان محافظة كربلاء تكثف اتصالاتها مع وزارة النقل من اجل الإسراع في تنفيذ مشروع المطار موضحا ان هناك شركات عالمية رصينة قد عرضت تنفيذ المطار عن طريق الاستثمار موضحا ان حكومة كربلاء ستقوم بجلب الشركات العالمية لاستثمار مطار الفرات الأوسط على شكل مراحل متعددة في حال تأخر الحكومة المركزية بتنفيذ المطار "
وأضاف ان الحكومة المحلية تمارس كافة الضغوط والاتصالات للتسريع في المباشرة بمشروع المطار كاشفا عن اجتماع تم تأجيله قبل أيام في بغداد حضره محافظ كربلاء ورئيس المجلس مع وزير النقل ومدير هيئة الاستثمار
يذكر ان وزارة التخطيط قد رصدت اكثر من 2 ترليون دينار لإنشاء مطار الفرات الأوسط بكربلاء

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram