اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 7 مايو, 2014: 09:01 م

  سوريا أشارت مصادر تجارية الى ان سوريا تواجه صعوبات في شراء السلع الغذائية بالكميات التي تحتاجها رغم المناقصات المتكررة التي تطرحها لشراء مئات آلاف الأطنان من السكر والأرز والقمح.وقالت المصادر وهي على علم بصفقات الأغذية لسوريا إن الحرب في البل

 

سوريا
أشارت مصادر تجارية الى ان سوريا تواجه صعوبات في شراء السلع الغذائية بالكميات التي تحتاجها رغم المناقصات المتكررة التي تطرحها لشراء مئات آلاف الأطنان من السكر والأرز والقمح.
وقالت المصادر وهي على علم بصفقات الأغذية لسوريا إن الحرب في البلاد المستمرة منذ ثلاث سنوات والتي راح ضحيتها اكثر من 150 ألف شخص إضافة إلى نزوح الملايين لها تداعيات سلبية حيث أصبح كبار الموردين لا يستطيعون أو يقدرون على توريد شحنات للسوق السورية.
مصر
توقع خبراء اقتصاديون ان ينمو اقتصاد مصر 2.1 في المائة في السنة المالية الحالية وهو مستوى قريب من الحد الأدنى الذي تستهدفه الحكومة.وتضرر اقتصاد مصر التي يبلغ عدد سكانها 85 مليون نسمة من الاضطرابات السياسية وحالات العنف التي شهدتها منذ الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في العام 2011 والتي أثرت سلبياً ايضاً على فرصها للتعافي مع هروب المستثمرين الأجانب والسياح.واتفق 10 خبراء اقتصاديين على مستوى قدره 2.1 في المئة للنمو في السنة المالية التي تنتهي بنهاية حزيران 2014.وتستهدف الحكومة المصرية نطاقاً للنمو يتراوح من 2.0 الى 2.5 في المائة في السنة المالية الحالية.
البرتغال
أعلنت البرتغال أنها قررت الخروج من برنامج الدعم المالي الذي تنتهي فعاليته في 17 مايو الجاري، دون أن تطالب شركاءها الأوروبيين خط ائتمان وقائيا.
وقال رئيس الوزراء البرتغالي بيدرو باسوس كويلو الحكومة قررت أننا سنخرج من برنامج الدعم بدون اللجوء إلى أي برنامج وقائي معتبرا أن هذا الخيار هو الذي يدافع بالشكل الأمثل عن مصالح البرتغال.
وبهذا تكون البرتغال قررت أن تحذو حذو إيرلندا التي أصبحت في ديسمبر أول دولة في منطقة اليورو تخرج من وصاية الجهات الدائنة دون أن تحتاج إلى مساعدة إضافية بينما بالمقابل لا تزال اليونان تحت مظلة الدعم المالي.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram