اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 9 مايو, 2014: 09:01 م

اليمـنذكر البنك المركزي اليمني أن احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي تراجعت إلى 4.897 مليار دولار في آذار من 5.026 مليار دولار في شباط.وهذا هو أدنى مستوى للاحتياطيات الأجنبية على الإطلاق للشهر الثاني على التوالي مع استمرار تعرض خطوط أنابيب النفط في ال

اليمـن
ذكر البنك المركزي اليمني أن احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي تراجعت إلى 4.897 مليار دولار في آذار من 5.026 مليار دولار في شباط.
وهذا هو أدنى مستوى للاحتياطيات الأجنبية على الإطلاق للشهر الثاني على التوالي مع استمرار تعرض خطوط أنابيب النفط في اليمن لهجمات متكررة ينفذها رجال قبائل وتراجع التدفقات النقدية للبلاد من الموارد الأخرى التي تشمل المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية وعائدات السياحة.
وقال البنك المركزي اليمني في أحدث تقرير بشأن التطورات المصرفية والنقدية اطلعت عليه أن احتياطي النقد الأجنبي الذي بات يغطي 5.3 شهور فقط من واردات البلاد من السلع والخدمات واصل تراجعه بشكل حاد في آذار ليفقد 333 مليون دولار منذ بداية عام 2014 بعد تحسنه في أواخر العام الماضي.

 

الولايات المتحدة
أعلن البيت الأبيض أن الرئيس باراك أوباما يريد إلغاء المكاسب التي تحظى بها روسيا في علاقاتها التجارية مع الولايات المتحدة، في قرار رمزي لا علاقة له بشكل مباشر بالوضع في أوكرانيا.
وأعلن أوباما عن قراره سحب روسيا من لائحة الدولة التي تحظى بنظام جمركي تفضيلي المخصص للدول النامية على قسم من صادراتها إلى الولايات المتحدة. وبرر البيت الأبيض هذا القرار بأن روسيا انتقلت العام الماضي إلى لائحة الدول ذات الدخل المرتفع في تصنيف البنك الدولي.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الأمريكية جاي كارني إن روسيا تقدمت بما فيه الكفاية من وجهة النظر الاقتصادية كي لا تستحق معاملة تفضيلية تمنح الى الدول الأقل تقدماً.

 

الإمارات
اعلنت شركة طيران الإمارات زيادة في الأرباح بنسبة 43% لعام 2013 لتصل إلى 887 مليون دولار نسبتها إلى انخفاض أسعار المحروقات وازدياد عدد المسافرين وذلك للسنة 26 على التوالي.
وقال رئيس مجلس إدارة طيران الإمارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم إن تحقيقنا الأرباح للسنة 26 على التوالي والنمو الكبير غير المسبوق في السعة عبر الشبكة يعد إنجازاً بجميع المقاييس ودليلاً واضحاً على قوة علامتنا التجارية وريادتنا في صناعة الطيران المدني.
وذكر رئيس الشركة أن صافي الأرباح في عام 2013 بلغ 887 مليون دولار في مقابل 622 مليون دولار في عام 2012.
وأظهر التقرير المالي السنوي للمجموعة أن أرباحها الصافية عن السنة المالية 2013/ 2014 بلغت 1.1 مليار دولار أمريكي بنمو نسبته 32%عن أرباح السنة الماضية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram