TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 9 مايو, 2014: 09:01 م

جوزيه مانويل: أوروبا منقسمة بشأن أزمة أوكرانيا   قال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو يوم امس الجمعة إن دول الاتحاد الأوروبي تسعى جاهدة للاتفاق على نهج موحد لمواجهة الأزمة في أوكرانيا على الرغم من الإدانة الكبيرة لتصرفات روسيا.وقال

جوزيه مانويل: أوروبا منقسمة بشأن أزمة أوكرانيا

 

قال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو يوم امس الجمعة إن دول الاتحاد الأوروبي تسعى جاهدة للاتفاق على نهج موحد لمواجهة الأزمة في أوكرانيا على الرغم من الإدانة الكبيرة لتصرفات روسيا.
وقال باروزو الذي من المقرر أن يترك منصبه بعد ان أمضى عشر سنوات في رئاسة المفوضية إن أزمة أوكرانيا تمثل أكبر تهديد لأمن أوروبا منذ سقوط حائط برلين وان مخاطر زعزعة الاستقرار هي أكبر من حروب البلقان في تسعينيات القرن الماضي.
وأضاف باروزو أن الدول الأوروبية قررت دعم أوكرانيا واظهار أن تصرفات روسيا لا بد أن تكون لها عواقب لكنه قال إن التوصل إلى استجابة موحدة "لا يزال جاريا" نظرا لوجهات النظر المختلفة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

 

باراك: واشنطن تستطيع تدمير نووي إيران في "جزء من ليلة"

 

قال وزير الدفاع الإسرائيلي السابق إيهود باراك، أمس الاول، الخميس، إن هجوما عسكريا أمريكيا ضد المنشآت النووية الإيرانية سيستغرق "جزء من ليلة" لإنجازه، إذا ما قرر الرئيس الأمريكي باراك أوباما ذلك.
جاء ذلك في تصريحات أدلى به باراك في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ، بحسب ما أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني امس الجمعة.
وأضاف باراك أن مثل هذا الهجوم سيكون أسهل بالنسبة للولايات المتحدة من الحملة التي كان من المقرر القيام بها العام الماضي ضد البنية التحتية للأسلحة الكيماوية للرئيس السوري بشار الأسد.

 

"خدام": السوريون لن يدعموا ترشح الأسد في الانتخابات الرئاسية

قال عبدالحليم خدام النائب الأسبق للرئيس السوري إن "السوريين لن يدعموا ترشح بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية المقبلة بسبب المجازر التي ارتكبها ضد شعبه".. مشيرا إلى أن ترشح الأسد لهذه الانتخابات يعد في حد ذاته بمثابة تحد للمجتمع الدولي. وشكك خدام – في تصريح لصحيفة "المقر" الأردنية الإلكترونية نشرته امس الجمعة - في إمكانية إجراء الانتخابات الرئاسية في سوريا لأن أن أغلب المناطق السورية تشهد قتالا عنيفا بين المعارضة والنظام، قائلا إن "سوريا سوف تحرر ولو بعد سنوات".وحمل المجتمع الدولي المسؤولية إزاء ما يحدث من معاناة للشعب السوري، فيما حمل روسيا وإيران المسؤولية بسبب استمرار دعمهما لنظام دموي قتل وشرد الملايين من السوريين. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الطائفة العلوية لن تستمر في دعم الأسد مستقبلا بحكم نظرتها لتطورات الوضع في سوريا والتي لن تكون في صالحها.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram