TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > أردوغــــان يتهــم نقيب المحامـــين بـ"الوقاحة"

أردوغــــان يتهــم نقيب المحامـــين بـ"الوقاحة"

نشر في: 10 مايو, 2014: 09:01 م

أنقرة/ رويترزقاطع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، نقيب المحامين الأتراك، امس (السبت)، متهماً إياه بالوقاحة لحديثه لوقت أطول مما ينبغي، وبشكل انتقادي، قبل أن يخرج مسرعاً من القاعة.وأظهر المشهد الانفعالي أن التوتر لا يزال محتدماً بعد انتخابات مجلس

أنقرة/ رويترز
قاطع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، نقيب المحامين الأتراك، امس (السبت)، متهماً إياه بالوقاحة لحديثه لوقت أطول مما ينبغي، وبشكل انتقادي، قبل أن يخرج مسرعاً من القاعة.
وأظهر المشهد الانفعالي أن التوتر لا يزال محتدماً بعد انتخابات مجلس البلدية المتنازع عليها، والتي أجريت في آذار (مارس)، وفي ظل تكهنات بأن أردوغان سيسعى للظفر بمقعد الرئاسة في انتخابات أخرى، ستجري في آب (اغسطس).
وقاطع أردوغان خطاباً كان يلقيه نقيب المحامين متين فايز أوغلو، في أنقرة، قائلاً إن خطابه سياسي حافل بالأباطيل، بعد أن شكك فايز أوغلو في أداء الحكومة بعد زلزال ضرب محافظة فإن الجنوبية الشرقية في 2011.
وهبّ أردوغان صائحاً وهو يلوح في وجه أوغلو"أنت تتحدث بالأباطيل، كيف يمكن أن تكون هناك وقاحة بهذا الشكل؟". وكان فايز أوغلو يقف على منصة، ورفض التوقف عن الكلام خلال المشهد الذي بثته شبكة"سي.إن.إن"تورك.
وعبّر أردوغان عن إحباطه لأن أوغلو خالف البروتكول بحديثه لمدة ساعة، بينما لم يتحدث هو أكثر من 25 دقيقة في خطاب للجماهير قبل أن يغادر القاعة في أنقرة.
وكانت هذه نوبة غضب غير مُعتادة من أردوغان، أكثر زعماء تركيا شعبية خلال نصف قرن، والذي يستميل الكثير من الأتراك بشخصيته الصارمة.
وفي الشهر الماضي ندد رئيس المحكمة الدستورية بالانتقادات السياسية "المفرطة" لمحكمته، في خطاب حضره أردوغان الذي ظل صامتاً تماماً خلال المراسم. وقال في وقت لاحق إنه شعر بالحزن من كلمات رئيس المحكمة هاشم قليج.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram