اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 11 مايو, 2014: 09:01 م

البصرة اعلن رئيس لجنة التخطيط في مجلس البصرة نشأت المنصوري عن المصادقة على مشاريع قطاع الزراعة وإعطاء الأولوية لمشاريع الحزام الأخضر وتنمية الثروة الحيوانية في المحافظة.وقال المنصوري إن جلسة مجلس المحافظة الأخيرة ناقشت قطاعات الزراعة والسياحة والآثا

البصرة

اعلن رئيس لجنة التخطيط في مجلس البصرة نشأت المنصوري عن المصادقة على مشاريع قطاع الزراعة وإعطاء الأولوية لمشاريع الحزام الأخضر وتنمية الثروة الحيوانية في المحافظة.
وقال المنصوري إن جلسة مجلس المحافظة الأخيرة ناقشت قطاعات الزراعة والسياحة والآثار والشباب والرياضة إضافة إلى الصحة والبيئة مؤكدا المصادقة على مشاريع قطاع الزراعة وإعطاء الأولوية لمشاريع الحزام الأخضر وتنمية الثروة الحيوانية في المحافظة منوها الى تأجيل القطاعات الأخرى بعد حضور ممثل عن الرياضة والشباب ورئيس لجنة السياحة في المجلس.
وأشار إلى أن رئيس لجنة الصحة في مجلس المحافظة طالب بتأجيل مناقشة مشاريع القطاع الى الجلسة القادمة الى جانب عدم مناقشة مشاريع الطاقة لخروج عدد من الأعضاء من الجلسة الأمر الذي أخل النصاب ورفع الجلسة إلى يوم الأربعاء المقبل لإكمال المصادقة على بقية القطاعات.

الديوانية

ناقشت إدارة الديوانية آليات تفعيل عمل الشركات الاستثمارية وإمكانية حثها لدخول السوق لتنمية الموارد الاقتصادية في المحافظة والنهوض به.
وقال محافظ الديوانية عمار حبيب المدني إن دول العالم المتقدمة حققت الازدهار في كثير من المجالات من خلال الاستثمار ولمعرفة الجميع بما يمر به العراق ومحافظة الديوانية خاصه وحاجتها الى مشاريع عديدة بجميع القطاعات السكنية والصناعية والزراعية ما يوجب على الجميع وضع الدراسات والحلول العلمية الأكاديمية التي تتيح تنشيط قطاع الاستثمار والعمل على دخول الشركات الاستثمارية الى المحافظة خاصة بعد أن تهيئة بمساحات شاسعه من الأراضي لتنفيذ المشاريع الاستثمارية والستراتيجية الكبيرة المتوقع الشروع بتنفيذها الأيام المقبلة، ومن أهمها مشروع المطار التجاري الذي أحيل الى شركة الناصرية الاستثمارية الكويتية.

كربلاء

اكد رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي ان محافظته تتقدم باتجاه الاستثمار في المشاريع السكنية والصناعية والترفيهية عازيا سبب تأخر الاستثمار الى قانون الاستثمار وآلية العمل غير الواضحة.
وقال رئيس مجلس المحافظة إن الاستثمار لا يمضي بالشكل المطلوب لأسباب عديدة أهمها قانون الاستثمار الذي لم يكن في المستوى المطلوب ولم تكن هناك آلية عمل واضحة.
وأضاف الخطابي إن هيئة الاستثمار في المحافظة وبالتنسيق مع مجلس المحافظة ومحافظ كربلاء تتقدم بخطوات إلى الأمام باتجاه الاستثمار في المشاريع السكنية والصناعية والترفيهية. وبين إن مشروع (نوارة الأملاك) الترفيهي والذي تقوم بتنفيذه شركة نواره كربلاء وعلى مساحة 46 دونما وبكلفة 28مليون دولار له أهمية ستراتيجية كموقع ولن تقتصر فائدته على أهالي كربلاء وإنما الزائرين القادمين إلى كربلاء المقدسة مشيدا بالوقت ذاته بالية العمل التي تسير بصورة جيدة جدا.

ذي قار

قالت وزارة الإعمار والإسكان إنها أنجزت مجمعا سكنيا في محافظة ذي قار مكونا من 480 وحدة سكنية ضمن مساعيها للحد من أزمة السكن في أرجاء البلاد.
وقال وزير الإعمار والإسكان محمد الدراجي إن شركة الفاروق العامة للمقاولات الانشائية وبإشراف الهيئة العامة للإسكان التابعتين للوزارة أنجزتا مجمع الشموخ السكني في محافظة ذي قار.
وبين أن المجمع يضم 60 عمارة سكنية وكل عمارة تحتوي على 8 شقق بمجموع كلي للشقق يبلغ 480 شقة سكنية.
وأضاف أن المجمع يحتوي ايضاً على روضة ومدرسة ابتدائية بسعة 18 صفاً ومدرستين متوسطتين بسعة 12 صفاً وسوقا ومركزا صحيا وجامعا وغرفتين للحراسة مع الشبكات الخدمية.

بابل

وجه مجلس محافظة بابل إنذارا لـ 11 شركة عراقية وواحدة لبنانية تعمل في مشاريع ستراتيجية في المحافظة مشيرا إلى أن المشاريع المتلكئة تتضمن مشاريع كهرباء ومجمعات ماء صالح للشرب وطرق وجسور وبناء مدارس .
وقال رئيس لجنة الخدمات في المجلس مهدي السلطاني إن المجلس تساهل مع الكثير من الشركات المتلكئة في إنجاز مشاريع المحافظة إلا أنها بقت على حالها ولم تسرّع المشاريع المتلكئة.
وأوضح أنه في حال بقيت مشاريع المحافظة متلكئة فسوف توجه عقوبات مالية لهذه الشركات.
وشكلت لجنة الإعمار والتطوير في مجلس محافظة بابل مطلع الشهر الجاري لجنة إدارية لمتابعة المشاريع المتلكئة في المحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تركيا.. إقرار قانون لجمع الكلاب الضالة

تقليص قائمة المرشحين لخوض الانتخابات مع كامالا هاريس

وزير التعليم يخول الجامعات بمعالجة الحالات الحرجة في الامتحان التنافسي للدراسات العليا

اليوم..مواجهة مصيرية لمنتخبي العراق والمغرب

تعرف على الأطعمة التي تحفز نشوء الحصى في الكلى

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram