TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 13 مايو, 2014: 09:01 م

سعود الفيصل: نأمل في إنهاء أي خلافات مع طهرانقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن الرياض جددت توجيه دعوة لوزير الخارجية الإيراني لزيارة السعودية.وأضاف في تصريحات صحافية، امس الثلاثاء: "هناك رغبة في إعادة التواصل وقد تم إرسال دعوة لوزير خار

سعود الفيصل: نأمل في إنهاء أي خلافات مع طهران

قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل إن الرياض جددت توجيه دعوة لوزير الخارجية الإيراني لزيارة السعودية.
وأضاف في تصريحات صحافية، امس الثلاثاء: "هناك رغبة في إعادة التواصل وقد تم إرسال دعوة لوزير خارجية إيران لزيارة المملكة، ولكن هذه الزيارة لم تتحقق ولم يأتِ, وآمل أن تسهم إيران في استقرار المنطقة ولا تكون جزءاً من مشكلة التدخل في المنطقة, وإيران جارة ولدينا علاقات معها ونتحدث معهم ونأمل في إنهاء أي خلافات بين البلدين".
وأوضح أن الأزمات السياسية في منطقة الشرق الأوسط فتحت مجالاً أوسع للدول الكبرى للتدخل في الشؤون الداخلية للدول، مشيراً إلى أن التدخل في الشؤون الداخلية يزيد من تفشي ظاهرة الإرهاب، التي تعود بالضرر على الجميع، مما يتطلب تعاون الجميع للتصدي له.

السيسي: الأمن العربي في حالة انكشاف

قال المرشح الرئاسي المصري عبد الفتاح السيسي إن الأمن القومي العربي حاليا في حالة انكشاف بسبب "ضعف (العرب) وليس بسبب قوة الآخرين" معتبرا أن "وقوف الدول العربية مع بعضها جنبا إلى جنب يمثل الضمان الحقيقي لحماية الأمن العربي".
وسئل السيسي في الجزء الثاني في حواره مع برنامج "بصراحة مع زينة يازجي"، عن موقف مصر إذا واجهت أي دولة عربية تهديدا، فقال:" إن جيش مصر قوي جدا لكنه قوة عاقلة تحمي ولا تهدد.. لكن إذا وقع تهديد ضد دولة عربية.. بالضبط .. مسافة السكة"، في إشارة إلى أن تحريك الجيش المصري فورا لمواجهة هذا التهديد.
وأضاف بالقول:" هتلاقونا موجودين.. محدش يتهدد واحنا موجودين أبدا".
كارتر: حكومة الوحدة الفلسطينية تقدم فرصا جديدة للسلام

أكد الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، أن حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية المزمع تشكيلها قد تقدم فرصا جديدة للسلام. وقال كارتر في مقال له بصحيفة "واشنطن بوست" امس الثلاثاء، إنه على الرغم من أن جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للتوصل إلى اتفاق لم تثمر عن شيء، إلا أنها أوضحت القضايا، ويمكن أن تؤدى إلى إنهاء للخلافات.. حيث إن فريق المفوضين الأمريكيين أصبح مطلعا بشكل أكبر على نقاط الخلاف المعقدة والعقبات التي يجب التغلب عليها مع مشاركة الإسرائيليين والفلسطينيين في المناقشات. وأشار كارتر إلى أن الفلسطينيين والإسرائيليين لديهم مصلحة حيوية في حل الدولتين، ودعا الرئيس الأمريكي الأسبق كيري إلى إصدار ملخصا لاستنتاجاته يصبح أشبه بإطار للسلام سيكون مفيدا للرأي العام ولكل من يبذل جهودا في المستقبل من أجل التوصل إلى اتفاق شامل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

"قوانين جديدة".. طالبان تعتبر وجه وصوت المرأة "عورة"

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمباراة لاس بالماس اليوم في الليغا

اسقاط مسيرة تركية وسط كركوك

الضفة الغربية.. الاجتياح يتواصل لليوم الثاني وارتفاع حصيلة الشهداء

الصحة: لا توجد مبررات كافية لإدخال لقاح جدري القردة إلى البلاد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram