TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 14 مايو, 2014: 09:01 م

ظريف : طهران لن تتخلى عن حقوقها النووية   أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طهران لن تتخلى عن حقوقها النووية ولا تريد شيئا أكثر من ذلك، كما أن قدراتها الدفاعية غير قابلة للتفاوض.وقال ظريف في تصريح أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية إ

ظريف : طهران لن تتخلى عن حقوقها النووية

 

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طهران لن تتخلى عن حقوقها النووية ولا تريد شيئا أكثر من ذلك، كما أن قدراتها الدفاعية غير قابلة للتفاوض.
وقال ظريف في تصريح أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية إن النقاشات تناولت مواضيع جيدة، واتفق الجانبان مرة أخرى على أسلوب مواصلة الخطوات، وإطار العمل كما اتفقا على دفع الخطوات إلى الأمام والتنسيق بصورة مشتركة.
وأضاف أنه تم إعداد برنامج الجلسة الافتتاحية الصباحية، و عرض الجانب الإيراني الخطوط العريضة لاجتماع امس الأربعاء ومن ثم بدأ الجانبان بالمفاوضات.
ووصف ظريف المفاوضات مع مفوضة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية كاترين آشتون بالتفصيلية والجيدة مقارنة بالاجتماعات السابقة، وقال "ان هذه المرحلة تتسم بالمزيد من الحساسية.

 

لافروف: روسيا تعارض بشدة انضمام أوكرانيا للناتو

 

أبدى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف امس الأربعاء اعتراض بلاده على محاولات انضمام أوكرانيا لحلف شمال الأطلسي (ناتو).
ونقلت وكالة أنباء إيتار تاس الروسية، في نبأ بثته على موقعها الإلكتروني، عن لافروف قوله :" إن أي محاولات لإدخال أوكرانيا في الناتو ربما تترك تداعيات سلبية على نظام الأمن الأوروبي برمته، وأن موسكو سوف تعارض ذلك بشدة".
وأكد كبير الدبلوماسيين الروس أن هذه المسألة لا تهم أوكرانيا فقط، بل تهم أيضا روسيا.

 

فابيوس: الأسد استخدم الكيماوي 14 مرة

اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس امس الاول الثلاثاء، من واشنطن ان النظام السوري استخدم أسلحة كيماوية 14 مرة على الأقل منذ نهاية العام 2013، معربا ايضا عن "الأسف" لان الولايات المتحدة لم توجه ضربة عسكرية الى النظام السوري الخريف الماضي. وقال فابيوس في مؤتمر صحافي: "لدينا 14 عنصرا على الأقل، تؤكد ان أسلحة كيماوية استخدمت من جديد خلال الأسابيع القليلة الماضية بكميات اقل، وخصوصا مادة الكلور". وأضاف فابيوس: "لدينا شهود يتمتعون بمصداقية (تحدثوا) عن استخدام عناصر كيماوية 14 مرة على الاقل منذ الخامس والعشرين من تشرين الاول (اكتوبر) 2013"، مؤكداً أن فرنسا "تقوم حاليا بفحص العينات التي أخذت".
وقال فابيوس ايضاً انه "تم تدمير 92% من الأسلحة الكيماوية" السورية تحت إشراف منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، وطبقا لقرار صادر عن مجلس الأمن الخريف الماضي. وأضاف "لدينا عدد من العناصر التي تدفعنا الى الاعتقاد بأن عددا من هذه الأسلحة الكيميائية قد اخفي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ما حقيقة استقالة وزير النفط؟

البرلمان يعتزم اطلاق دورات تثقيفية "إلزامية" للمقبلين على الزواج للحد من العنف والطلاق

(المدى) تنشر قرارات جلسة مجلس الوزراء

السوداني يؤكد التزام العراق بخطط أوبك

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram