اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خمســة

خمســة

نشر في: 16 مايو, 2014: 09:01 م

بابلالمحافظة تنتقد تضخيم الموازنة انتقدت الحكومة المحلية لمحافظة بابل ما قالت إنه تضخيم لخطة عمل مشاريع المحافظة لعام 2014، مشيرة إلى أن مجلس المحافظة وسع من الخطة المقترحة لتصل مبالغها إلى أكثر من تريليون دينار. وقال النائب الاول لمحافظ بابل وسام أ

بابل
المحافظة تنتقد تضخيم الموازنة

انتقدت الحكومة المحلية لمحافظة بابل ما قالت إنه تضخيم لخطة عمل مشاريع المحافظة لعام 2014، مشيرة إلى أن مجلس المحافظة وسع من الخطة المقترحة لتصل مبالغها إلى أكثر من تريليون دينار. وقال النائب الاول لمحافظ بابل وسام أصلان الجبوري في بيان ورد لـ"المدى " "أرسلنا الى مجلس المحافظة خطة بمبلغ 730 مليار دينار موزعة على 28 قطاعاً منها قطاعات البلديات والاتصالات والمجاري والكهرباء والتربية والتعليم العالي والصحة وغيرها من القطاعات".

 

السليمانية
منع استيراد 20 نوعا من الخضار والفواكه

أصدرت قائممقامية مدينة السليمانية الخميس قرارا بإيقاف استيراد 20 نوعا من الفواكه والخضار ومراقبة جميع المنتجات المستوردة الى المدينة عبر المعابر الحدودية. ويأتي القرار كخطوة لدعم الانتاج المحلي من الفواكه والخضار وتشجيع الفلاحين الذين يشكون من عدم قدرتهم على منافسة المنتج المستورد.وقال قائممقام السليمانية آوات محمد في بيان ورد لـ"المدى ان القائممقامية وبالتعاون مع لجنة رقابة الاسواق والمنتجات المحلية في السليمانية قررت مراجعة مستوى الانتاج المحلي للفواكه والخضر وحل جميع العراقيل التي تواجه المزارعين بهذا الشأن.

 

ذي قار
191 مليار دينار من موازنة 2014 لتطوير الخدمات البلدية

أعلنت محافظة ذي قار الخميس عن تخصيص 191 مليار دينار من موازنة عام 2014 لتطوير الخدمات البلدية وانشاء شوارع ومجسرات وقوالب جانبية وأرصفة في مركز مدينة الناصرية وضواحيها، فيما أكدت مديرية بلدية الناصرية تحقيق نسب انجاز تتراوح ما بين 30 - 54% من اعمال مشاريع خطة تنمية الاقاليم لعام 2013.ونقل بيان للمحافظة تلقت (المدى) نسخة منه عن محافظ ذي قار يحيى الناصري ان "ادارة المحافظة خصصت 191 مليار دينار من موازنة خطة تنمية الاقاليم لعام 2014".

 

كربلاء
سحب مشروع متلكئ بكلفة اكثر من ملياري دينار من الشركة المنفذة

أكدت لجنة الإعمار والتخطيط الستراتيجي في مجلس محافظة كربلاء المقدسة على سحب مشروع إنشاء مستشفى الطب البيطري من شركة عسقلان للمقاولات العامة بسبب التلكؤ المستمر في الإنجاز وإحالته الى شركة وردة الربيع من اجل تنفيذ الأعمال المتبقية للمشروع.وقال رئيس متابعة المشاريع في لجنة الإعمار والتخطيط انه "تم سحب العمل من مشروع انشاء المستشفى البيطري بقرار صادر من الحكومة المحلية في كربلاء".

البصرة
الموانئ تستقبل حمولات تجارية وصناعية ونفطية

قال مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة لموانئ العراق انمار الصافي ان ميناء ام قصر التجاري جنوبي البصرة استقبل الباخرة سوبر ايد بحمولة 40,104 طن من الرز والباخرة جاك /1بحمولة 22,500 طن من السكر ، والحمولتان لحساب وزارة التجارة ضمن مفردات البطاقة التموينية . كما استقبلت أرصفة الميناء الباخرة نافا سوفت بحمولة سياراتِ والباخرة ديفة يوهان بنمية الجنسية بحمولة معدات والباخرة ديبوفونك ليبيرية الجنسية بحمولة متنوعة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram