TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > قالوا:

قالوا:

نشر في: 17 مايو, 2014: 09:01 م

كيري: انضمام القرم لروسيا غير قانوني   أعلن وزير الخارجية الأميركية جون كيري إن "احتلال روسيا وضمها غير القانوني للقرم قد أعاد فتح الجروح القديمة لتتار القرم الذين لا تزال هذه الذكرى حية في أذهانهم".واستذكر كيري ، الذكرى السبعين لتهجير التتار

كيري: انضمام القرم لروسيا غير قانوني

 

أعلن وزير الخارجية الأميركية جون كيري إن "احتلال روسيا وضمها غير القانوني للقرم قد أعاد فتح الجروح القديمة لتتار القرم الذين لا تزال هذه الذكرى حية في أذهانهم".
واستذكر كيري ، الذكرى السبعين لتهجير التتار عن أراضيهم في شبه جزيرة القرم من قبل النظام الشيوعي في الاتحاد السوفيتي السابق خلال حكم جوزيف ستالين له.
وقال البيان الذي أصدره مكتب كيري، إن "الترحيل القسري لأكثر من 230 ألفا من التتار القرميين عن موطنهم له وطأة شديدة في أذهاننا".
ووصف كيري المعاناة التي سببتها عملية الإبعاد هذه على أنها "تفوق الوصف"، حيث واجه الناجون من عملية التهجير القسري هذه "الجوع والمرض والقمع"، موضحاً أن "أكثر من نصف المهجرين الذين ماتوا بين عامي 1944 - 1947 كانوا في الأغلب من النساء والأطفال".

 

روحاني :لا ينبغي أن ننظر إلى الإنترنت باعتباره خطراً

 

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني مطالبته بإتاحة المزيد من الحرية على شبكة الإنترنت في بلاده، ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية "إيسنا" امس السبت عن روحاني قوله :"لا ينبغي أن ننظر إلى الإنترنت باعتباره خطرا بل كوسيلة اتصال مفيدة".
وتابع روحاني حديثه قائلا إن "الإنترنت موجود منذ عقود ولم يفقد إيراني هويته"، وأشار روحاني إلى أنه كانت هناك فترات اعتقد خلالها نفس منتقدي الإنترنت أن الشباب سيرتدون عن إيمانهم بمجرد توصيلهم جهاز فيديو لجهاز التلفزيون.

 

سمير جعجع: لا ننكر ما حدث بالحرب الأهلية

 

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن هناك آلة تعمل دون ملل لتشـويه صورة القوات اللبنانية فيرجعون دائماً إلى زمن الحرب التي هم ليسـوا براءً منها.. وذلك في رد على الاتهامات التي توجه له بارتكاب جرائم خلال الحرب الأهلية.
وقال جعجع - في كلمة له مع لجنة منسقية فرنسا في حزب القوات - بالرغم من أن الكثير مما يقال هو افتراء وتجنٍ، نحن لا ننكر ما جرى أثناء الحرب، بل أكثر نتجرأ على الكلام عن تلك الحقبة وما جرى أثناءها، ولكنهم هم لا يجرؤون على ذلك. ففي الحرب لم نكن نحارب لوحدنا، وإذا أرادوا فتح الملفات فلنفتحها كلها عندئذٍ."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ما حقيقة استقالة وزير النفط؟

البرلمان يعتزم اطلاق دورات تثقيفية "إلزامية" للمقبلين على الزواج للحد من العنف والطلاق

(المدى) تنشر قرارات جلسة مجلس الوزراء

السوداني يؤكد التزام العراق بخطط أوبك

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

بمواصفات غريبة وسرعة فائقة.. ناسا ترصد جسماً فضائياً عملاقاً

مقالات ذات صلة

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

الكويت تسمح بدخول (200) مشجع عراقي فقط لمؤازرة المنتخب!

متابعة/المدىقررت السلطات الكويتية، اليوم الخميس، السماح بدخول 200 مشجع عراقي لحضور مباراة الكويت والعراق في العاشر من الشهر المقبل ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2026، وذلك بعد الضجة التي حصلت على مواقع التواصل الاجتماعي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram