اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 19 مايو, 2014: 09:01 م

«أبل» تطلق «آي فون 6» في الأسواق قبل موعده الاعتياديأفادت تقارير صحفية بأن شركة «أبل» تخطط لطرح إصدارها الجديد من هاتف «آي فون 6» في أغسطس/آب  المقبل، قبل موعده المعتاد، حسب موقع «روسيا اليوم

«أبل» تطلق «آي فون 6» في الأسواق قبل موعده الاعتيادي
أفادت تقارير صحفية بأن شركة «أبل» تخطط لطرح إصدارها الجديد من هاتف «آي فون 6» في أغسطس/آب  المقبل، قبل موعده المعتاد، حسب موقع «روسيا اليوم».يأتي «آي فون 6» بإصدارين مختلفين لمقاس الشاشة، حسب معلومات نشرت في صحيفة «إيكونوميك ديلي نيوز» التايوانية، كما توقع سابقًا معظم مراقبي السوق.
يأتي الإصدار الأول من الهاتف بشاشة طولها 11.9 سم، ويكون متاحًا في الأسواق أغسطس/آب المقبل، بينما يأتي الإصدار الثاني بشاشة طولها 13.9 أو 14.2 سم، ويكون متاحًا في الأسواق في سبتمبر/أيلول المقبل.
ومن المتوقع أن يتم إنتاج أكثر من 80 مليون نسخة من هاتف «آي فون 6» خلال عام 2014.
حاسوب بـ 7 دولارات
 في إطار الحملة التي تهدف الى إيصال اكبر عدد من الحواسيب الى أكبر عدد ممكن من الناس، ابتكر نيسان باهار وفرانكي ايمبيسي حاسوب نقال يوضع في الجيب، تبلغ كلفته 7 دولارات أميركية، وفق ما نقلت الـ" بي بي سي".
ويرتكز هذا الحاسوب على نظام تشغيل يوضع داخل "يو اس بي"، وتوضع في أي جهاز حاسوب قديم.
وتم تجهيز هذه الـ"يو اس بي" بنظام تشغيل "أندرويد 4.4" مشابه لنظام تشغيل الهواتف النقالة، ويقوم الحاسوب القديم بقراءته والعمل بنظامه، بدل العمل بالنظام الأصلي "ويندوز".وتهدف هذه الخطوة الى ايصال أعداد كبيرة من الحواسيب الى الأطفال الذين لا يستطيعون تحمل كلفته المتطورة منها والباهظة الثمن.
كما أُنشئ موقع الكتروني بهدف جمع التمويل اللازم للبدء بهذه الخطوة، وتم تجميع حتى الساعة نحو 40 الف دولار، وذلك خلال اسبوعين من إطلاقه.

سامسونغ» تستعد لطرح نظارتها الذكية
تستعد شركة «سامسونغ» لطرح نظارات ذكية تحت مسمى «جلاس جير» في أواخر 2014. وقالت مصادر بالشركة، بحسب وكالة الأنباء الكورية، إن تصميم النظارة سيكون عبارة عن سماعة أذن مفردة وعدسة ذكية مفردة أيضًا، أما المواصفات التقنية التفصيلية ستحتفظ بها «سامسونج» لحين الكشف الرسمي عن النظارة.
وشهدت الأشهر القليلة الماضية نشاطًاً ملحوظًاً لدى شركات التكنولوجيا للحصول على براءات اختراع تتعلق بمفهوم النظارات الذكية، مما يؤكد أنها ستصبح جزءًا أساسيًا من سوق التكنولوجيا.

حزام يحوّل الساعات التقليدية إلـى « ذكيـة »
ذكرت شركة «موديليون» أنها تعمل على إنتاج حزام للساعات يسمح لمرتديه بتحويل أية ساعة ميكانيكية من الطراز التقليدي إلى ساعة ذكية تعمل بشكل متكامل مع الهاتف الذكي.
وذكر موقع «روسيا اليوم» أن الشركة أقدمت على هذه الخطوة لاعتقادها أن الساعة الكلاسيكية لن تفقد رونقها قريباً، وبذات الوقت ستزداد شعبية الساعات الذكية التي بدأت تنتشر بسرعة كبيرة في أسواق التكنولوجيا، ومن هنا تعطي الشركة المستهلكين الفرصة للحفاظ على ساعاتهم الكلاسيكية وإضافة مزايا ذكية إليها.
ويضيف الحزام الذكي إلى الساعة الكلاسيكية أبرز الميزات المتوفرة في الساعات الذكية الحالية، وبشكل خاص التنبيهات المتعلقة بالاتصالات والرسائل الواردة.ويحتوي على وحدة اتصال «بلوتوث» لربطه بالهاتف الذكي، فيما قال القائمون على إنتاج الحزام، إنه مصمم للاستخدام السهل، ويحتاج للشحن مرة واحدة في الأسبوع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram