اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 30 مايو, 2014: 09:01 م

لندن الدعارة والمخدرات ترفعان الناتج المحلي البريطاني أظهرت تقديرات رسمية بريطانية ان العائدات التي تدرها تجارة المخدرات والدعارة في بريطانيا، والتي سيتم دمجها في احتساب اجمالي الناتج المحلي في ايلول (سبتمبر) يمكن ان ترفع هذا الناتج بـ10 ملايين جنيه

لندن
الدعارة والمخدرات ترفعان الناتج المحلي البريطاني

أظهرت تقديرات رسمية بريطانية ان العائدات التي تدرها تجارة المخدرات والدعارة في بريطانيا، والتي سيتم دمجها في احتساب اجمالي الناتج المحلي في ايلول (سبتمبر) يمكن ان ترفع هذا الناتج بـ10 ملايين جنيه استرليني (16.74 بليون دولار).
ووفق هذه التقديرات الصادرة عن الهيئة الوطنية للاحصاءات والمستندة الى بيانات عائدة للعام 2009، فإن الدعارة سترفع اجمالي الناتج المحلي 5.3 بليون جنيه استرليني (8.8 بليون دولار)، وتجارة المخدرات سترفعه بحوالى 4.4 بليون جنيه (7.37 بليون دولار).
ويندرج احتساب هذه الانشطة غير الشرعية في اجمالي الناتج المحلي ضمن اطار التشريعات الاوروبية، بهدف مقارنة الاقتصادات في الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.
ولقياس الواردات المتأتية من الدعارة، على خبراء الاحصاء الاخذ في الاعتبار التكلفة الاجمالية لاستئجار اماكن الدعارة وشراء الواقيات الذكرية و"ملابس العمل". وقدّر هؤلاء الخبراء عدد المومسات في بريطانيا بـ58 الفاً، تستقبل كل منهن ما بين 20 الى 30 زبوناً في الاسبوع.

 

سنغافورة
الذهب يقترب من تسجيل أكبر هبوط

استقر سعر الذهب بعد سلسلة خسائر على مدى ثلاث جلسات، لكن المعدن النفيس لايزال في طريقه الى تسجيل أكبر هبوط أسبوعي في شهرين مع انحسار جاذبيته كأداة استثمارية آمنة عقب بيانات تشير إلى تحسن آفاق الاقتصاد الاميركي ومؤشرات على تراجع الطلب في آسيا.
وبلغ سعر الذهب في المعاملات الفورية 1255.20 دولار للأوقية (الاونصة) بحلول الساعة 09.59 (توقيت غرينتش) من دون تغير يذكر عن مستواه في أواخر التعاملات أمس البالغ 1255.60 دولار. ولكنه يبقى قريباً من أدنى مستوى له في نحو أربعة شهور البالغ 1251.10 دولار الذي هوى إليه أمس.
وتراجعت العقود الأميركية تسليم حزيران (يونيو) المقبل 2.30 دولار للأوقية إلى 1254 دولارا للأوقية.
وبلغت خسائر الذهب منذ بداية الأسبوع حوالي 3 في المئة، وهي أكبر خسارة أسبوعية منذ أواخر آذار (مارس) الماضي.

 

بكين
جيل جديد من المفاعلات النووية

أفاد رئيس هيئة إدارة تعاون الطاقة الذرية والتكنولوجيا في الصين فانغ بينهوا بأن "الصين مستمرة في إجراء التجارب على الجيل الثالث من مفاعلها النووي AP1000، الذي يعمل بضغط المياه"، مشيراً إلى أن "هذا الجيل سيدخل البرنامج النووي للصين نهاية العام المقبل، كما يتم التخطيط له".وأضاف بينهوا أن "أول مفاعل نووي من الجيل الجديد سيكون في الساحل الشرقي وستدخل الخدمة العام 2015". وجرى تطوير الجيل الجديد للمفاعلات من قبل شركة الأميركية Westinghouse، ودخلت هذه التكنولوجيا الصين العام 2006، وبدأت في العام 2009 ببناء أربع مفاعلات نووية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram