TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > صحافة عالمية

صحافة عالمية

نشر في: 1 يونيو, 2014: 09:01 م

ديلي بيست: هوليود تتجه إلى انتقاد سياسات أوباما لا شك أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مازال يتمتع بشعبية بين نجوم السينما الأمريكية، إذ حضر في الشهر الماضي حفلا أقيم في فندق هيلتون بيفيرلي بلوس أنجلوس، حيث منحه المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج جائزة "س

ديلي بيست:
هوليود تتجه إلى انتقاد سياسات أوباما

لا شك أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مازال يتمتع بشعبية بين نجوم السينما الأمريكية، إذ حضر في الشهر الماضي حفلا أقيم في فندق هيلتون بيفيرلي بلوس أنجلوس، حيث منحه المخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج جائزة "سفير الإنسانية"، كما لعب الممثل جورج كلونى دورا في جمع التبرعات لحملة أوباما الانتخابية لفترة ثانية عام 2012 بلغت قيمتها 15 مليون دولار.
إلا أن صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية رصدت عددا من الأفلام الأمريكية الحديثة مثل “Days of Future Past” و"كابتن أمريكا" و“RoboCop”و ” The Bourne Legacyوهي جميعها تنتقد سياسات الرئيس الأمريكي الخاصة باستخدام الطائرات بدون طيار وأبرزت حجم الأضرار التي تسببها تلك الهجمات في قتل المدنيين.
ونقلت الصحيفة عن جو روسو مخرج فيلم كابتن أمريكا أن الفيلم كشف عن سياسات الرئيس الأمريكي في استخدام التكنولوجيا الحديثة والطائرات بدون طيار في قتل المدنيين وانتهاك الحريات المدنية وهي جميعها أمور تقلق المواطن الأمريكي.
وقالت الصحيفة الأمريكية إن الممثل والمنتج الأمريكي مات دامون أحد أنصار الرئيس أوباما السابقين، قال في العام الماضي، إنه قطع علاقته بالرئيس الأمريكي إذ تساءل عن مدى شرعية الهجمات التي تشنها الطائرات بدون طيار وبرامج التنصت على اتصالات ملايين من الأمريكيين. وقال الممثل جون كوساك عبر تغريدة له عبر موقع تويتر "أوباما سيصبح نيكسون الثاني".
وتساءلت الصحيفة هل هذه الموجة من الأفلام التي تنتقد سياسات الرئيس أوباما جاءت محض صدفة أم أنها تأثرت بما كشف عنه مؤخرا جوليان اسانج وادوارد سنودن عن السياسات الأمريكية والتي تسببت في مآسي إنسانية مما جعلت هوليود تدير ظهرها لأوباما.

 

لو جورنال دو ديمانش:
ساركوزي قد يعود لرئاسة فرنسا

كشفت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الإسبوعية الفرنسية امس الأحد عن أن الرئيس السابق نيكولا ساركوزي قد يعود إلى رئاسة حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" (اليمين المعارض) بعد استقالة أمينه العام جون فرانسوا كوبيه الأسبوع المنصرم على خلفية مزاعم تتعلق بفساد.
وكتبت الصحيفة أن ساركوزي قد يتخذ قراره بالتقدم لرئاسة الحزب خلال هذا الصيف خاصة وأن تلك الخطوة ستعفيه من الانتخابات التمهيدية الداخلية للحزب لاختيار مرشح اليمين المعارض في الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2017.
ونقلت الأسبوعية الفرنسية عن مصادر مقربة من الرئيس السابق قولها إن ساركوزي مقتنع بهذه الخطوة وأن المقربين منه داخل الحزب يمهدون الأرض حاليا لذلك.
وقال بريس هورتو العضو البارز في حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية "إن عودة ساركوزي لرئاسة الحزب كانت "احتمال وباتت ضرورة".
وذكرت "لو جورنال دو ديمانش" أن ساركوزي أكد أمام ستة أعضاء من مجلس الشيوخ عن اليمين المعارض كانوا قد اجتمعوا بمكتبه بعد استقالة جون فرانسوا كوبيه أنه سيتخذ قراره بهذا الشأن خلال عطلة الصيف.
وبحسب الصحيفة، أكد ساركوزي خلال هذا الاجتماع أن من سيفوز برئاسة الحزب اليميني خلال فصل الخريف القادم لن يحتاج إلى خوض الانتخابات التمهيدية الداخلية.

 

الإندبندنت:
خروج السودانية مريم إبراهيم من السجن بعد بضعة أيام

نشرت صحيفة الإندبندنت خبرا منقولا من الـ"بي بي سي" يفيد أن السودانية مريم إبراهيم التي تواجه حكما بالإعدام و100 جلدة لتهمة التحول من الإسلام إلى المسيحية سوف تخرج من السجن وستسقط عنها التهم خلال أيام. وتضيف الإندبندنت أن الخبر انتشر بعد تصريحات عبد الله الأزرق وكيل وزارة الخارجية السودانية التي أدلى بها للـ"بي بي سي" وقال إن خروج "مريم إبراهيم" من السجون السودانية أصبح مسألة وقت في لفتة من الحكومة السودانية توضح فيها دعمها لحرية الأديان.
وتقول الإندبندنت إن قرار العفو عن مريم إبراهيم ظهر بعد الضغط الدولي الذي تعرضت له الحكومة السودانية بسبب حبسها لـ"مريم" في أجواء غير إنسانية حيث وضعت طفلتها "مايا" في السجن يوم 29 مايو/ايار الماضي وساقيها مصفدة بالأغلال.
وقد أعرب رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون" عن استيائه وعلق على الحكم بأنه بربري ولا يتماشى مع الحياة العصرية والقوانين الإنسانية، كما حضر ممثلون من السفارة الأمريكية بالسودان لجلسات المحاكمة ليتابعوا المسار القانوني ويعرضوا دعمهم لـ"إبراهيم".
ألقت السلطات السودانية القبض على "إبراهيم" شهر أغسطس الماضي بعد اتهامها بالتحول عن الإسلام والتزوج من رجل من خارج الديانة الإسلامية، الأمر الذي نفته "مريم إبراهيم" موضحة بأنها اعتنقت المسيحية من طفولتها ولم تتحول إليها من الإسلام وأنها تحمل اسمها من والدها المسلم الذي تركها مع والدتها المسيحية وهي في طفولتها المبكرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ما حقيقة استقالة وزير النفط؟

البرلمان يعتزم اطلاق دورات تثقيفية "إلزامية" للمقبلين على الزواج للحد من العنف والطلاق

(المدى) تنشر قرارات جلسة مجلس الوزراء

السوداني يؤكد التزام العراق بخطط أوبك

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

اغتيال مسؤول إيراني رفيع بهجوم مسلح

وفاة الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية

صحيفة بريطانية: قائد اركان الجيش الأمريكي يزور دولتين عربيتين لاقامة "تحالف" ضد ايران

إيران تنفذ عملية إعدام علنية "نادرة"

تقرير أمريكي: بند "غامض" في الدستور العراقي يتيح للإطار التنسيقي مأسسة الطائفية

مقالات ذات صلة

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

ضد منافس شرس.. متى تفوز المراة بحقوقها؟

المدى/ متابعة شاركت عشرات الأفغانيات في حركة احتجاج افتراضية ضد قانون جديد يمنع النساء من إسماع أصواتهن في الأماكن العامة، وذلك عبر تصوير أنفسهن وهن يغنين. وأعلنت حكومة حركة طالبان الأسبوع الماضي أنها أصدرت في نهاية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram