اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > قبل أن تشتري تلفازاً جديداً

قبل أن تشتري تلفازاً جديداً

نشر في: 2 يونيو, 2014: 09:01 م

هل تفكر في شراء تلفــاز جديد؟ قد تستهلك وقتاً طويلا في البحث عن أنسب الأسعار وأفضل المميزات، وقد تواجه خيارًا صعبًا في المقارنة بين عشرات الأنواع. في هذه المقالة نقترح أجوبة على أكثر من ثلاثة أسئلة شيوعا حول هذا الموضوع لمساعدتكم في اتخاذ هذا القرار:

هل تفكر في شراء تلفــاز جديد؟ قد تستهلك وقتاً طويلا في البحث عن أنسب الأسعار وأفضل المميزات، وقد تواجه خيارًا صعبًا في المقارنة بين عشرات الأنواع. في هذه المقالة نقترح أجوبة على أكثر من ثلاثة أسئلة شيوعا حول هذا الموضوع لمساعدتكم في اتخاذ هذا القرار:
1 – ما الفرق بين البلازما وLCD وLED وOLED؟
تولد شاشات البلازما الضوء من الفلورسنت، وهي تستهلك طاقة كبيرة، وغالباً تبدأ أحجامها من 42 بوصة فما فوق.
أما LCD أو شاشات السائل البلوري، فتتوفر بأحجام متنوعة، وهي أكثر الشاشات إنتاجا ومبيعا حول العالم، إذ تُستخدم في التلفازات والحواسيب والهواتف الذكية والساعات الذكية وغيرها الكثير.
وشاشات LED هي نوع من أنواع LCD، ولكنها مضاءة خلفيا بواسطة صمام ثنائي (ديود). وتتميز هذه الشاشات برفعها الشديد مما يجعل من السهل تعليقها على الحائط، وهي كذلك موفرة للطاقة.
أما شاشات OLED فهي تنتج الضوء ذاتيا، ولذا فهي الأكثر توفيرا للطاقة، ولكنها باهظة الثمن.
2 – ما هي تلفزة 3D؟
تختلف تلفازات 3D أو ثلاثية الأبعاد، عن نظيراتها العادية ثنائية الأبعاد، حيث أنها تخدع العقل البشري معتمدة على إدراكه لعمق الصورة، وتحتاج هذه التلفزة لمواد مرئية مصوَّرة بواسطة كاميرتين موضوعتين في زاويتين مختلفتين، بالإضافة إلى نظارات خاصة لنقل الصورة ثلاثية الأبعاد.
3– هل حقاً تحتاج لتلفاز ذكـي ؟
التلفاز الذكي هو جهاز متصل بالإنترنت لعرض المواد المرئية سواء الحية أو حسب الطلب، وهو عموما أغلى من نظيره غير المتصل بالإنترنت.
ونحن ننصح بشراء تلفاز HD مع مشغـِّل كرومكاست أو روكو، وكلاهما جهاز صغير الحجم ورخيص الثمن يتصل بمخرج HDMI لتوصيل أي تلفاز HD بشبكة الإنترنت (أي يجعل أيَّ تلفاز ذكيا)،  ناهيك عن أن تطبيقات التلفاز الذكي غير متوفرة بعد على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
قبل شراء تلفاز جديد، يجب أن تضع في الحسبان  نقاطاً عدة، أهمها الغرض، وحجم الغرفة، وإضاءة المكان، وعدد الأشخاص الذين سيلتفون حول الشاشة والسعر، ولكن عموما فإن حجم الشاشة الأكبر دائماً أفضل.
وأما بالنسبة للجودة، فإن كل التلفازات المسطحة المنتجة حديثا، بما فيها البلازما، تتمتع بجودة عالية، والفرق الضئيل بينها لن يُلاحظ إلا في حالة التلفازات الكبيرة، أو إذا اقتربت من الشاشة بدرجة كبيرة أو إذا كنت حاد البصر. وتذكر دوماً أنك لن تحتاج لتلفاز HD 1080p إلا إذا كنت ستشتري تلفازاً أكبر من 42 بوصة، وبالنسبة للأحجام الأقل، فإن HD 720p الأرخص ثمناً يكفي. وأخيراً فإن مشاهدة الصورة بصيغة HD يحتاج لاسطوانات بلو راي أو بث HD، وعادةً ما تضع القنوات الفضائية شعار HD لتمييزه عن البــث العادي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram