اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 2 يونيو, 2014: 09:01 م

بلاكبيري.. للفقراء!طرحت شركة "بلاكبيري" الكندية للهواتف هاتفاً جديداً رخيص الثمن في الأسواق الإندونيسية، يحمل الهاتف الجديد اسم "زد 3 إصدار جاكرتا". وتسعى الشركة إلى الاستفادة من فرصة نموها في إندونيسيا لتعزيز وجودها في الدول النامية.يعمل الهاتف الجد

بلاكبيري.. للفقراء!
طرحت شركة "بلاكبيري" الكندية للهواتف هاتفاً جديداً رخيص الثمن في الأسواق الإندونيسية، يحمل الهاتف الجديد اسم "زد 3 إصدار جاكرتا". وتسعى الشركة إلى الاستفادة من فرصة نموها في إندونيسيا لتعزيز وجودها في الدول النامية.
يعمل الهاتف الجديد الذي طرحته شركة "بلاكبيري" مؤخراً في إندونيسيا بشاشة حجمها خمس بوصات ويبلغ سعره 191 دولاراً. وتأمل الشركة أن يحقق الهاتف الجديد نجاحاً في أسواق إندونيسيا، التي يبلغ تعداد سكانها 250 مليون نسمة وتعد من الدول التي ما تزال "بلاكبيري" تتمتع فيها بوضع جيــد.
وبحسب جون تشين، رئيس "بلاكبيري"، فإن فرصة النمو في إندونيسيا ربما تترجم ستراتيجية بقاء "بلاكبيري" في الدول النامية حول العالم. وتتعاون "بلاكبيري" مع شركة "فوكسكون" لإنتاج الهاتف "زد 3" وتهدف من وراء هذه الشراكة إلى تخفيض تكاليف الإنتاج.
 آبــل تكشف عن صورة آيفون 6
سرَّبت صورة محتملة يدعى أنها تصميم لخلفية جهاز آبل المرتقب الآيفون 6 عبر مواقع الإنترنت، ولم يُلحظ تغيير كبير إلا في حجم الجهاز وشعار آبل الذي يتوقع أن يكون متوهجاً.وفي حين أنه من غير المتوقع نجاح هذا المنتج المتقدم من آبل إلا أن مخاوف مستخدمي الهواتف تكمن في عمر البطارية، التي مما يبدو أنه سيتم توسيع تحملها وذلك لوجود الميزة الجديدة وهي الإضاءة المتوهجة من شعار الشركة خلف جهاز الآيفون 6.
الصورة المنشورة تظهر أن الجهاز الجديد سيكون أكبر حجماً، وأنحف، وأن يعود ليكون الشكل الخارجي من الألمنيوم.

سامسونج» تكشف عن نسخة «غالاكسي إس 5» ضد الماء
أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية «إيه تي آند تي» أنها ستقدم هاتف «سامسونج جالاكسي إس 5 أكتيف» الذكي في الولايات المتحدة.
وكانت «سامسونج» أضافت من نسخة هاتفها الذكي الجديد التصنيف «آي بي 67» الذي يُمكـِّن الجهاز من تحمـّل الغمر في المياه على عمق متر لمدة 30 دقيقة، وكذلك تحمل الأتربة والصدمات.ويحتوي الهاتف «أكتيف» على كثير من المواصفات الفنية التي يقدمها هاتف «إس» مثل المعالج الرباعي النواة ذي السرعة 2.5 جيجا هيرتز، ونسخة نظام التشغيل «أندرويد 4.4» ذات الاسم الرمزي «كيت كات» ومميزات متابعة الحالة الصحية «إس – هيلث»، لكنه يفتقد إلى قارئ بصمات الأصابع.كما يأتي الجهاز مزودًا بشاشة عرض لمسية بتكنولوجيا «سوبر ألموليد فول إتش دي 1080» فائقة الدقة بمساحة 5.1 بوصة، وكاميرا رقمية بدرجة وضوح تصل إلى 16 ميغا بكسل.

تكنولوجيا «القمصان الذكية» هذا الصيف
كشفت شركة «إنتل» الأمريكية، عملاق صناعة أشباه الموصلات ورقائق معالجات الحاسبات، عن تعاونها مع صانع الملابس الذكية «أيه آي كيو» لاستخدام رقاقته «إديسون» التي تم الإعلان عنها خلال فعاليات «معرض الإلكترونيات الاستهلاكية» في وقت سابق من العام الحالي، في إطلاق قميص ذكي.
وقال رئيس «إنتل» التنفيذي برايان كرزانيتش، خلال كلمته أمام مؤتمر «ري/كود» التطويري: إن الجهاز الجديد سيكون قادراً على قراءة معدل نبضات قلب مرتديه، وحالته العاطفية.
وأضاف، أن جهاز المراقبة الصحية الجديد المعتمد على بطاريات يمكنه تحمـّل بعض الأمطار لكنه لا يحتمل التعرض لكميات كثيفة من المياه، ويمتاز بأنه قابل للانفصال عن القميص عند الحاجة لغسله.
ويستهدف قميض «إنتل» الذكي فئة المستهلكين الشغوفين باللياقة البدنية ممن يهتمون بمراقبة حالتهم الصحية أثناء التنقل، لكنه قد يكون مفيداً لمراقبة الحالة الصحية للأطفال الصغار وكبار السن. ومن المتوقع أن يصل القميص الذكي للأسواق هذا الصيف، لكن يظل سعره غير معلوم حتى اللحظة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram