اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > لوك أويل :تعديل عقدنا مع العراق نص على استرداد سريع لأموالنا

لوك أويل :تعديل عقدنا مع العراق نص على استرداد سريع لأموالنا

نشر في: 6 يونيو, 2014: 09:01 م

أعلنت شركة لوك أويل الروسية، عن "إجراء تعديلات" على شروط عقدها مع العراق، وأوضحت أن العقد الجديد "سيسمح للمستثمرين باسترداد سريع" لما أنفقوه من كلف في مشروع تطوير حقل غرب القرنة 2، وأكدت أن منظومة التصدير العراقية بحاجة الى "تطوير للتماشي مع زيادة ال

أعلنت شركة لوك أويل الروسية، عن "إجراء تعديلات" على شروط عقدها مع العراق، وأوضحت أن العقد الجديد "سيسمح للمستثمرين باسترداد سريع" لما أنفقوه من كلف في مشروع تطوير حقل غرب القرنة 2، وأكدت أن منظومة التصدير العراقية بحاجة الى "تطوير للتماشي مع زيادة الإنتاج" الناتج عن جولات التراخيص.

وقال رئيس شركة لوك أويل (Lukoil) الروسية للتنقيبات والصناعات النفطية، وحيد علي اكبروف، في بيان صحافي نشر على موقع الشركة وأطلعت عليه (المدى برس)، إن "الشركة وقعت عقدا جديدا مع العراق يسمح للمستثمرين باسترداد سريع لما أنفقوه من كلف في مشروع تطوير حقل غرب القرنة 2"، موضحا "تم تعديل الاتفاقية لتشتمل على مشروع إنشاء خط أنبوب توبا- فاو Tuba- Fao مع السماح أيضا بإجراء تغيير في شروط أحكام عمل مستثمري المشروع لاسترجاع التكاليف التي أنفقوها".
وأضاف اكبروف أن "التعديلات المتعلقة باسترجاع الكلف ستسمح للمستثمرين باسترداد التكاليف التي أنفقوها ضمن فترة زمنية اقصر في السنة نفسها التي صرفت فيها الكلف ذات العلاقة"، مشيرا الى أن "هذا الأنبوب سيوفر نقطة توصيل حيوية بين حقل غرب القرنة2 وميناء التصدير الرئيسي في العراق".
وبين رئيس الشركة الروسية أن "منظومة التصدير العراقية تحتاج الى عمليات تطوير لتتماشى مع الزيادة الحاصلة في كميات الإنتاج الناتجة عن عدد جولات التراخيص التي أجريت في السنوات الأخيرة".
يشار الى أن مشروع توبا ــ فاو سيشهد إنشاء خطي أنابيب بين الصهريجين في الفاو وذلك في مجمع ميناء التصدير الرئيسي في البصرة المطل على الخليج العربي.وكانت وزارة النفط العراقية أعلنت، امس الاول الخميس (5 حزيران 2014)، عن توقيعها التعديل الثاني لحقل غرب القرنة، مع الشركة الروسية العاملة هناك، لمد أنابيب منه إلى ميناء الفاو يمكنها من نقل أكثر من خمسة ملايين برميل يومياً، في حين بينت لوك أويل أنها أخذت على عاتقها مسؤولية تأمين البنية التحتية اللازمة لتصدير النفط المستخرج من حقل غرب القرنة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram