اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > عالم الجريمة

عالم الجريمة

نشر في: 8 يونيو, 2014: 09:01 م

إيراني يذبح ابنته بعد القبض عليها من قبل شرطة الآداب قام رجل بذبح ابنته البالغة 18 عاماً بسبب اعتقالها من قبل شرطة الآداب الإيرانية في مدينة كنغاور الواقعة في محافظة كرمنشاه غرب إيران.ونقلت الصحافة الإيرانية خبر مقتل الفتاة التي تدعى "عاطفة نويدي" و

إيراني يذبح ابنته بعد القبض عليها من قبل شرطة الآداب

قام رجل بذبح ابنته البالغة 18 عاماً بسبب اعتقالها من قبل شرطة الآداب الإيرانية في مدينة كنغاور الواقعة في محافظة كرمنشاه غرب إيران.
ونقلت الصحافة الإيرانية خبر مقتل الفتاة التي تدعى "عاطفة نويدي" وهي طالبة في المرحلة الثانوية، بعد أن أطلق سراحها من قبل شرطة الآداب التي كانت تحتجزها بتهمة علاقة غرامية مع أحد الشبان.
وأوقفت الشرطة كرم نويدي والد الفتاة بعد أن علمت بأمر مقتل ابنته.
وتضيف الأخبار الواردة بأن والدة الفتاة، قد تم إسعافها بعد نقلها إلى المستشفى بسبب تعرضها لخمس طعنات بالسكين من قبل زوجها، بعدما حاولت إنقاذ ابنتهما من يديه دون جدوى.
ويهدد الأب بذبح ابنته الثانية البالغة من العمر 16 عاما وهي الأخرى طالبة ثانوية أيضا، في حال أطلق سراحه.
وكان مسؤول في الشرطة الايرانية ، قد صرح في وقت سابق، بأن نسبة 15% من حالات القتل خلال العام الماضي في إيران كانت من ضمن جرائم الشرف، وأغلبها تحدث بسبب الشك غير المبرر بارتكاب الفتيات أو النساء أفعالا يعتبرها المجتمع مخلة بالشرف.
يذكر أن المادة 22 من قانون العقوبات الإسلامي الإيراني تنص على إعفاء الأب والجد من العقوبة عند ارتكاب القتل، أما المادة 630 فتعطي للزوج الذي يضبط زوجته متلبسة بالزنا الحق بقتلها وتعفيه من القصاص. وتطالب منظمات نسائية إيرانية بتعديل المادتين أو شطبهما من قانون العقوبات الإسلامي.

 

بعد 30 عاما: الطبيب الشرعي يغير سبب وفاة الممثلة الأمريكية ناتالي وود

بعد مرور 30 عاما على وفاة الممثلة الأمريكية ناتالي وود قالت السلطات إن الطبيب الشرعي لمقاطعة لوس انجليس عدّل شهادة وفاتها لتغيير السبب الرسمي للوفاة من الغرق العرضي إلى "الغرق وعوامل اخرى غير محددة".
وقال ستيف وايتمور المتحدث باسم شرطة لوس انجليس إن التغيير جرى منذ اسبوعين ويأتي بعدما قال محققون من شرطة لوس انجليس قبل تسعة أشهر إنهم أعادوا فتح التحقيق في وفاة الممثلة التي كانت تبلغ من العمر وقتئذ 43 عاما.
وعثر على جثة وود في خليج بجزيرة سانتا كاتالينا قبالة سواحل كاليفورنيا في عام 1981 بعد أن قضت ليلة في الجزيرة على متن يخت مع زوجها النجم التلفزيوني روبرت واجنر والممثل كريستوفر والكن.
وكان الطبيب الشرعي ارجع وفاة الممثلة التي رشحت لجائزة الاوسكار إلى الغرق في الأساس. ومن أشهر الافلام التي شاركت فيها وود "قصة الحي الغربي" "West Side Story" و"بريق في العشب" "Splendor in the Grass".
وتعكس مراجعة شهادة الوفاة وجود أسئلة بلا إجابات عن طبيعة الوفاة وحقيقة أن السلطات تنظر إلى المسألة على أنها قضية مفتوحة.
ورفض وايتمور مناقشة أية أدلة جديدة قد يكون تم الكشف عنها لكنه قال إن التحقيق ما زال مستمرا مضيفا أن هناك "مراحل نشطة وهناك مراحل سلبية" في هذه التحقيقات.

يؤجر قوات خاصة لاستعادة ابنه الذي خطفته أمه

أجر رجل بريطاني فريقا من الجنود السابقين في قوات خاصة لإنقاذ طفله بعد أن خطفته أمه وذهبت به إلى عائلتها في لاوس. وقالت صحيفة «ميرور» البريطانية: إن الجنود استقلوا، بعد إجراء عملية خطف الطفل، شاحنة صغيرة ثم قاربا ثم سارعوا نحو الحدود التايلاندية.
هناك، كان ينتظرهم على الشاطئ جوردن كار (56 عاما) والد الطفل مورجان (5 سنوات) الذي لجأ إلى هذه الحيلة لاستعادة ابنه بعد أن فقده منذ سنوات.بعد 3 سنوات ونصف السنة من الفراق وآلاف الكيلومترات التي كانت تفصلهما عن بعضهما، التأم -أخيرا- شمل الأب بابنه.وقال جوردن: «كان شيئا يشبه أفلام جيمس بوند»، مضيفا «مورجان عرف من أنا. في الدقائق الخمس الأولى، كان خائفا قليلا لأنه لم يكن يعلم ما يحدث».
وأكد «عندما ركبنا السيارة. لم أتوقف عن النظر إليه. لم أكن أصدق أنني سأستعيده. لقد انتهى كابوسي، أخيرا».
مورجان كان رضيعا عندما أخذته أمه «نام» من المنزل الذي كانت تعيش فيه مع والده في مدينة والاسي في مقاطعة ميرسيسايد بشمال غرب إنجلترا.
وقد غادرت «نام» مع أقاربها إلى بلدها الأصلي لاوس في جنوب شرق آسيا قبل أن تغادر مجددا إلى الولايات المتحدة لتبدأ حياة جديدة هناك.وقد أنفق جوردن 40 ألف جنيه إسترليني على طلب استعادة ابنه عبر المحاكم في لاوس لكنه فقد الأمل في ذلك.
قرأ الوالد المكلوم قصة أب آخر، هو سين فلتون، خطف ابنه في تايلاند، فعرف أن هناك فرصة لاستعادة ابنه.
يقول جوردن: «سافرت إلى لاوس عدة مرات. وفي كل مرة، كان لدي شعور بأنني لن أستعيده. لكن هذه المرة كانت مختلفة».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

القبض على عشرات المتسولين والمخالفين لشروط الإقامة في بغداد

لهذا السبب.. بايدن غاضب من صديقه اوباما 

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

وزارة التربية: غداً إعلان نتائج السادس الإعدادي

التعليم تعلن فتح استمارة نقل الطلبة الوافدين

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram