اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الإعمار توجه صندوق الإسكان بصرف الدفعات المتأخرة للمقترضين

الإعمار توجه صندوق الإسكان بصرف الدفعات المتأخرة للمقترضين

نشر في: 10 يونيو, 2014: 09:01 م

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، الاثنين، عن توجيه دائرة صندوق الإسكان التابع للوزارة بصرف الدفعات الثانية والثالثة لقروض صندوق الاسكان لجميع المعاملات التي تم اجراء الكشف عليها، وفيما بينت ان المعاملات ستصرف حسب قدم تاريخ الكشف من دون تأخير دفعات المقت

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، الاثنين، عن توجيه دائرة صندوق الإسكان التابع للوزارة بصرف الدفعات الثانية والثالثة لقروض صندوق الاسكان لجميع المعاملات التي تم اجراء الكشف عليها، وفيما بينت ان المعاملات ستصرف حسب قدم تاريخ الكشف من دون تأخير دفعات المقترضين، أكدت أن الحركة الإقراضية لصندوق الإسكان شهدت تقدماً ملحوظا خلال المدة الماضية.

وقال الوزير محمد صاحب الدراجي في بيان تلقت (المدى برس)، "تم الإيعاز لدائرة صندوق الاسكان بصرف الدفعات الثانية والثالثة لقروض صندوق الاسكان لجميع المعاملات التي تم اجراء الكشف عليها والتي اكملت اجراءاتها القانونية كافة "، مبينا أن "جميع المعاملات ستصرف حسب قدم تاريخ الكشف وجميع المقترضين سيتسلمون دفعاتهم من دون تأخير حيث تم تعزيز رصيد دائرة صندوق الإسكان.
وأضاف الدراجي أن "هذه الدفعات ستكون على شكل صكوك تسلم للمواطنين عن طريق فروع دائرة صندوق الاسكان في المحافظات كافة". ولفت وزير الإعمار الى ان "الحركة الإقراضية لصندوق الاسكان شهدت تقدماً ملحوظا خلال المدة المنصرمة وذلك بتقديم التسهيلات اللازمة للمواطنين وبانسيابية تامة واستطاع من خلال زيادة عدد لجان الكشف ان يحقق نسب صرف كبيرة في عملية صرف الدفعات للمقترضين".
يذكر أن قروض صندوق الإسكان كانت قبل التعديل، بواقع 25 مليون دينار في محافظة بغداد و20 مليون دينار في المحافظات و18 مليون دينار للأقضية والنواحي.
وكان صندوق الإسكان تأسس بموجب الأمر رقم (11) لسنة 2004، برأسمال قدره 300 مليار دينار ويهدف الصندوق إلى تمويل مشاريع الإسكان وتمكين المواطنين العراقيين من بناء سكن لهم عن طريق منح القروض العقارية لهذه الغرض.
يشار إلى أن وزارة الأعمار والإسكان، دعت في (السابع من كانون الثاني 2013)، المحافظات إلى توفير الأراضي اللازمة لبناء مساكن واطئة الكلفة توزع مجاناً على الفئات المستحقة، وأكدت أنها حصلت على دعم دولي لدعم مشروع السكن الاقتصادي.
وأعلن مجلس الوزراء العراقي خلال عام 2007، عن تشكيل لجنة عليا لمشروع الإسكان الوطني برئاسة وزير الإعمار والإسكان وعضوية وكلاء كل من وزير المالية والتخطيط والبلديات والأشغال ووكيل أمانة بغداد، بهدف احتواء أزمة السكن المتفاقمة في العراق، بإقامة وحدات سكنية ببناء عمودي لتوزيعها على أصحاب الدخل المتوسط ودون المتوسط.
يذكر أن العراق يعاني أزمة سكن خانقة نظرا لتزايد عدد سكانه، قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. سيف كريم سالم

    السلام عليكم اني واحد من الناس المقترظين من صندوق الاسكان مستلم دفعه اولى وسقفت البيت واجتي لجنه وكشفوا كشف ثاني قبل اكثر من اسبوع نتظر االدفعه الثانيه بفارغ الصبر يوم بيوم لان اصلا اني مطلوب ع الدفعه الاولى ملايين لكن قبل قليل من سمعت انوا سيادة الوزير ر

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram