اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 16 يونيو, 2014: 09:01 م

الـ «آي باد» كتاب مدرسيّ في كندا في عام 2010، بشّرت شركة «آبل» بولادة جهاز تكنولوجي يقع في منزلة وسطى بين الكومبيوتر المحمول والهواتف الذكيّة. واشتهِر باسم «آي باد». وشاع استعماله بسبب تميّزه بتقنية اللمس وسهولة ح

الـ «آي باد» كتاب مدرسيّ في كندا

في عام 2010، بشّرت شركة «آبل» بولادة جهاز تكنولوجي يقع في منزلة وسطى بين الكومبيوتر المحمول والهواتف الذكيّة. واشتهِر باسم «آي باد». وشاع استعماله بسبب تميّزه بتقنية اللمس وسهولة حمله وخفة وزنه، إضافة إلى كثرة ما يؤديه من عمليات كعرض الصور والأفلام وتصفح مواقع الانترنت وألعاب الفيديو وغيرها من الأشياء العملية والعلمية.
وبعد سنتين من انتاجه، أثارت «آبل» سؤالاً عن إمكان استثمار الـ»آي باد» في مجال التعليم. ولتعميم تلك الفكرة، عقدت «آبل» مجموعة من المؤتمرات التقنيّة عرضت فيها فكرة «الكتاب التفاعلي» Interactive Book وآليات البرمجة المتّصلة به، والتطبيقات التعليميّة التي من شأنها أن تتكفل بجعل الـ «آي باد» أداة طيّعة في أيدي الطلاب والمعلمين. وسرعان ما دخل الـ»آي باد» الحقل التعليمي عدد من نُظُم التربية في دول مختلفة.

"سامسونغ" تتصدى لـ "آبل" مع أجهزة لوحية متطورة جديدة

أطلقت مجموعة "سامسونغ" الكورية الجنوبية للإلكترونيات الجمعة عمليات الحجز المسبق في الولايات المتحدة لسلسلة جديدة من أجهزتها اللوحية المتطورة المزودة بقارئ للبصمات، لتنافس مباشرة أجهزة "آي باد" المصنعة من منافسها الأميركي "آبل".
وقُدّمت أجهزة "غالاكسي تاب أس" اللوحية التي كشف عنها في نيويورك مساء الخميس، وتُباع في الأسواق إعتباراً من تموز (يوليو) على أنها الورقة الرابحة الجديدة للمجموعة الكورية الجنوبية في هذه السوق وأكثر أجهزتها تطوراً من نوعها حتى اليوم.وتشبه مميزات هذا الجهاز، المميّزات الموجودة في جهازي "آي باد اير" و"آي باد ميني" وتباع بسعر يبدأ من 499 دولاراً للقياس الكبير (10.5 إنش أو 26.7 سم كخط قطري) و399 دولاراً للحجم الأصغر (8.4 إنش أو 21.3 سم).وزودت "سامسونغ" هذه الأجهزة بشاشة عالية الدقة، فضلاً عن قارئ للبصمات.
خاتم ذكي لاستقبال تنبيهات الهاتف المحمول
يعد الخاتم الجديد «رينجلي» أحدث المبتكرات في مجال كماليات الهواتف الذكية، فبمجرد ارتدائه في إصبعك ينبهك في حال وصول رسالة نصية أو مكالمة أو رسالة بريد إلكتروني إلى هاتفك المحمول.
ويستقبل الخاتم إشارة التنبيهات من أي هاتف محمول عبر تقنية البلوتوث، حيث يهتز الخاتم لكي ينبه المستخدم لوصول شيء إلى هاتفه الذكي.وتوجد 4 أنواع مختلفة من الخواتم، كل واحد منها مصنوع من حجر كريم مختلف، ولكي يتم التمييز بين الأنواع المختلفة من التنبيهات، فإن الخاتم مزود بأربعة أنماط مختلفة من الاهتزازات المنبهة، إلى جانب إشارة ضوئية بخمس درجات لونية مختلفة تظهر على جوانب الخاتم.
وإلى جانب التنبيهات الخاصة بالوظائف التقليدية للهاتف الذكي، فإن الخاتم الجديد يرسل تنبيهات أيضًا بشأن تحديثات تطبيقات أخرى كفيس بوك وتويتر وإنستاجرام.
ويستطيع الخاتم استقبال إشارات الهاتف الذكي من مسافة تتراوح بين 20 و30 قدما، وهو ما يجعله مناسبًا تمامًا للعمل في المنزل أو داخل المكتب أثناء تحرك المستخدم..كما يوصى بعدم ارتداء الخاتم أثناء السباحة.

الكمبيوتر سيقرأ نشرات الطقس

بعد نحو عقدين على تقديمهما النشرة الجوية بالطريقة التقليدية، استغنى المركزان "نوم" و "كودياك" في ألسكا عن هذه الطريقة واستبدلاها بطريقة حديثة عبر استخدام الكمبيوتر والأصوات الرقمية لقراءة تقارير الطقس بدلاً من البشر. ويمكن الاعتماد على هذه الأصوات التي تنطق المواقع بدقة ووضوح.
وهذه الفكرة عرضت للمرة الاولى في منتصف العام 1990 كجزء من خطوة لتحديث خدمة الطقس من قبل شبكة إذاعة، تابعة لإدارة المحيطات والأجواء الوطنية الأميركية (NOAA). والأصوات الرقمية معروفة بأسماء "توم" و"دونا" و "خافيير" (ينطق بالإسبانية).
وحالة الطقس المحلية مهمة جداً وأساسية في ألاسكا، أكثر من مناطق أخرى في الولايات المتحدة، فالسكان يعتمدون على أحوال الطقس في تسيير حياتهم، والتوقعات يمكن أن تكون مسألة حياة أو موت بسبب سوء الأحوال الجوية هناك.
وفي "نوم" و"كودياك" تحديداً، تعدّ التقارير الجوية مهمة، لأن الأجواء العاصفة يمكن أن تؤثر على مراكب صيد السمك في المناطق البعيدة والنائية، بما فيها منطقة بحر بيرينغ وخليج ألاسكا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram