اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > شؤون الناس > حديث الشارع..

حديث الشارع..

نشر في: 21 يونيو, 2014: 09:01 م

هل صحيح ان هناك درجات وظيفية؟ عدد من خريجي الجامعات يتساءلون عن صحه الاخبار التي تقول:خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفي درجة وظيفية للجامعات العشر الجديدة ويتم رفع الدرجات الوظيفية لوزارة المالية، لضمان التخصيصات المالية لهذه الدرجات للمو

هل صحيح ان هناك درجات وظيفية؟

عدد من خريجي الجامعات يتساءلون عن صحه الاخبار التي تقول:خصصت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفي درجة وظيفية للجامعات العشر الجديدة ويتم رفع الدرجات الوظيفية لوزارة المالية، لضمان التخصيصات المالية لهذه الدرجات للموظفين. .

 

القطع المبرمج لساعات طويله للكهرباء

القطع المبرمج عاد ليثبت وجوده كحقيقة واقعة بعيداً عن كل التصريحات عن بيع الكهرباء لدول الجوار. رغم كل الجهد الحكومي المبذول والمبالغ التي صرفت لتحسين واقع صاحبة الجلالة “الكهرباء".
وما بين الكهرباء والنفط.. يجري السجال في تراشق التهم التي أدت الى تردي واقع الكهرباء فالكهرباء قالت أن النفط لم تزودها بالوقود اللازم لتشغيل المحطات.. وصاحب النشرة الكهربائية بشرنا بكذا ساعة للكهرباء ساعة يومياً.

تخسفات بسبب الشاحنات الكبيرة

هناك أهمية بالغة لمراقبة حركة الشاحنات الكبيرة ذات الحمولات العالية ووضع التعليمات والتوصيات بغية السيطرة على حركتها ومراقبة كميات الأوزان التي تحملها وكذلك طريقة تعبئتها بما يؤمن السلامة لجميع مستخدمي الطريق .
في العراق لا يوجد التزام تام بهذه الأمور لذلك نلاحظ ان الحمولات وهي معبأة في هذه الشاحنات يمكن ان تشكل خطرا كبيرا على مستخدمي الطرقات اذا ان العشوائية واضحة تصل حد ان تتدلى الكثير من تلك الحمولات من جانبي تلك الشاحنات وهذا يحجب الرؤيا على سائقي الشاحنات ومستخدمي الطريق بذات الوقت، أضف الى ذلك ان أصحاب هذه الشاحنات غالبا ما تكون حمولاتهم اكثر من الأوزان المسموح بها وهو ما يشكل عبئا على قدرة الطرقات من تحمل هذه الأوزان الفائضة والتي تتسبب دائما في تخسفات واضحة في الطريق كون اغلب الطرق المشيدة دون المواصفات المطلوبة، ان مراقبة هذا الجانب قضية مشتركة بين دوائر المرور وكذلك الدوائر المعنية بمراقبة الأوزان.

المولدات الكهربائية: أضرار بالغة على المواطنين.!

شكا عدد من المواطنين قيام بعض أصحاب المولدات الأهلية بنصبها بمحاذاة منازلهم. وقد أدى ضجيجها وحركتها الدائبة تصدعا في جدران تلك المنازل، وربما ستزداد هذه التصدعات وتسبب انهيار بعض أجزائها..
إضافة الى ما ينجم عن هذه المولدات من أضرار بيئية وصحية لا تخفى على المعنيين في وزارتي الصحة والبيئة. وقد يؤثر ضجيجها المتواصل لاسيما خلال الليل الى تعقيد الحالة النفسية للمواطنين .. ويقترحون على وزارتي البيئة والصحة بالتعاون مع المجالس البلدية اختيار مواقع بديلة لهذه المولدات تكون بعيدة نسبيا عن منازل المواطنين حتى لا تؤثر فيهم صحيا وبيئيا ونفسيا..

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

سلطة الطيران المدني تناقش آلية جديدة لترخيص المطارات العراقية

سلطة الطيران المدني تناقش آلية جديدة لترخيص المطارات العراقية

المدى بغداد أعلن رئيس سلطة الطيران المدني العراقي نائل سعد عبد الهادي، اليوم، مناقشة آلية جديدة لترخيص المطارات العراقية.وقال عبد الهادي، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إنه "تم اليوم مناقشة طبيعة الإجراءات الجديدة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram