اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أمانة بغداد: التجاوزات أخرت إنجاز مشروع قناة الجيش ونتوقع افتتاحه بداية العام 2015

أمانة بغداد: التجاوزات أخرت إنجاز مشروع قناة الجيش ونتوقع افتتاحه بداية العام 2015

نشر في: 20 يوليو, 2014: 05:55 ص

عزت أمانة بغداد، امس السبت، أسباب تأخر افتتاح مشروع تطوير قناة الجيش الى عمل "التحويلات المؤقتة والتجاوزات السكنية"، وتوقعت الانتهاء من المشروع نهاية العام المقبل 2015، وفيما وصفته بأنه سيكون من أجمل المشاريع في العاصمة، أشارت إلى أن المشروع أكثر من

عزت أمانة بغداد، امس السبت، أسباب تأخر افتتاح مشروع تطوير قناة الجيش الى عمل "التحويلات المؤقتة والتجاوزات السكنية"، وتوقعت الانتهاء من المشروع نهاية العام المقبل 2015، وفيما وصفته بأنه سيكون من أجمل المشاريع في العاصمة، أشارت إلى أن المشروع أكثر من 60 مركزاً ترفيهياً وسياحياً وثقافياً.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام في أمانة بغداد حكيم عبد الزهرة في حديث إلى (المدى برس)، إن "تأخر اكتمال مشروع تطوير قناة الجيش، بسبب أن المشروع يضم 24 نفقاً ومن اجل حفر النفق وتجهيزه بالأعمال الأخرى يأخذ مساحة واسعة من الشارع المحاذي للنفق"، مبينا أن "الشركة عملت على إجراء تحويلات مؤقتة حيث يربط كل نفق بالشارع العام وهذه أعمال صعبة".
وأضاف عبد الزهرة أن "التجاوزات السكانية والزراعية والكهربائية أعاقت عمل تقدم المشروع في الأوقات الماضية"، مشيرا إلى أن "مشروع تطوير قناة الجيش يسير بشكل جيد بالرغم من بعض المشاكل التي واجهته والتي أخرت تنفيذ الخطط والتصاميم والجداول لإنجازه".
وتابع عبد الزهرة أن "طول المشروع تبلغ نحو 24 كم يمتد من صدر القناة قرب منطقة آفاق عربية شمال شرق بغداد إلى منطقة الرستمية جنوب شرق العاصمة وبمساحة 900 دونم"، لافتا إلى أن "المشروع يتضمن أكثر من 60 مركزاً ترفيهياً وسياحياً وثقافياً، كجسور وانفاق وتماثيل ومعارض ومسارح ومسابح ومراس للزوارق ومسارح، ومطاعم وحدائق ونافورات فضلا عن تنفيذ محطة كبيرة لتحلية المياه".
وأكد عبد الزهرة أن "الأعمال المدنية شبه منتهية ولم تبق سوى الأعمال الزراعية التي ستتضح للمواطنين بعد تشرين الأول من العام الحالي حيث ستكون هنالك مناطق مزروعة من أجود أنواع الزهور والأشجار"، موضحاً أن "زراعة أكثر من 17 ألف شجرة كبيرة ومستوردة و3500 نخلة عراقية ومليون وخمسمائة متر مربع من الثيل، حيث ستكون المساحات الخضراء الأجمل والأروع في بغداد".
وتوقع مدير دائرة العلاقات والاعلام في امانة بغداد، "افتتاح المشروع بداية العام المقبل 2015، بعد انجاز وتجاوز جميع المعوقات".
يذكر أن أمانة بغداد أحالت في (شهر حزيران 2011)، مشروع تطوير قناة الجيش إلى شركة المقاولون العرب المصرية بكلفة 146 مليون دولار ضمن خطة لتطوير العاصمة بغداد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram