اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 25 يوليو, 2014: 09:01 م

طوكيو مؤشر "نيكي" يغلق عند أعلى مستوى في 6 أشهر طوكيو - رويترز ارتفع مؤشر "نيكي" القياسي الياباني 1.1 في المئة امس الجمعة، ليغلق عند أعلى مستوى له في ستة أشهر بدعم من مستويات قياسية مرتفعة جديدة سجلها المؤشر "ستاندرد أند بورز 500" للأسهم الأميركية

طوكيو
مؤشر "نيكي" يغلق عند أعلى مستوى في 6 أشهر

طوكيو - رويترز

ارتفع مؤشر "نيكي" القياسي الياباني 1.1 في المئة امس الجمعة، ليغلق عند أعلى مستوى له في ستة أشهر بدعم من مستويات قياسية مرتفعة جديدة سجلها المؤشر "ستاندرد أند بورز 500" للأسهم الأميركية وقفزة في أسهم "فانوك كورب" بعدما أعلنت الشركة تحقيق أرباح قوية.
وزاد مؤشر "نيكي" 174 نقطة إلى 15457.87 نقطة أعلى مستوى إغلاق له منذ 23 من كانون الثاني (يناير). وارتفع المؤشر 1.6 في المئة خلال الأسبوع.
وقفزت أسهم "فانوك كورب" التي تصنع أجهزة الإنسان الآلي الصناعية 5.3 في المئة بعدما ارتفعت أرباحها الصافية للربع من نيسان (أبريل) حتى حزيران (يونيو) إلى مثليها تقريباً لتبلغ 45.1 بليون ين. وأضاف السهم 36.88 نقطة إلى "نيكي" أو حوالي ربع مكاسب المؤشر.
وارتفع المؤشر "توبكس" الأوسع نطاقاً 0.9 في المئة إلى 1281.35 نقطة كما زاد المؤشر "جيه بي إكس-نيكي" 400 بمقدار 0.9 في المئة إلى 11670.32 نقطة.

 

القاهرة
قرض دولي بقيمة 1.5 مليون دولار لإمداد المنازل بالغاز الطبيعي

القاهرة - أ ش أ

وافق مجلس البنك الدولي امس الجمعة على قرض لمصر، بقيمة 500 مليون دولار لتنفيذ مشروع يرمي لإمداد 1.5 مليون منزل بالغاز الطبيعي.
وقال المدير القُطري لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي هارتفيغ شافر، إن "استخدام مصر للغاز الطبيعي سيساعد الأسر المصرية في الحصول على إمدادات آمنة واقل كلفة من الغاز".
من جهته، أكد رئيس فريق عمل المشروع حسام محمد بيدس، أن "المشروع سيوفر دعماً مالياً لتمويل كلفة ربط المنازل بالشبكة في المناطق الفقيرة والتأكد من وصول الغاز إليها".
ويعتمد اليوم ما يزيد عن 75 في المائة من المنازل في مصر على أسطوانات الغاز، التي تعاني شبكات توزيعها من قصور كبير.
يشار الى أن مشاريع البنك الدولي في مصر تشمل 25 مشروعاً يبلغ مجموع التزاماتها نحو 4.9 بليون دولار. كما يموّل البنك الدولي مشاريع مرتبطة بتطوير الخدمات في عدد من القطاعات الرئيسية ومنها الطاقة، النقل، المياه والصرف الصحي، الزراعة والري، الصحة، والتعليم.

 

لندن
اليورو يقترب من أدنى مستوى له في 8 أشهر

لندن - رويترز

كافح اليورو للبقاء فوق أدنى مستوياته في ثمانية أشهر في مقابل الدولار اليوم، متأثراً بهبوط مؤشر معنويات الشركات الألمانية قرب نهاية أقوى أسبوع للعملة الأميركية منذ آذار (مارس) الماضي.
وتراجع مؤشر مناخ الأعمال لمركز "إيفو للبحوث"، الذي يتخذ من ميونيخ مقراً له، إلى 108 من 109.7. وكان محللون توقعوا في مسح أجرته "رويترز" انخفاض المؤشر إلى 109.4. ونزل اليورو إلى 1.3444 دولار عقب نشر البيانات مقترباً بشدة من أدنى مستوياته في ثمانية أشهر الذي سجله امس الاول قرب 1.3438 دولار.
ولم يطرأ على الدولار تغير يذكر في مقابل العملة اليابانية، مستقراً عند 101.76 ين، بعدما زاد أكثر من 0.3 في المئة ليل امس الاول الى أعلى مستوى في أسبوعين 101.86 ين، عقب بيانات أظهرت انخفاض الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة لأدنى مستوى لها منذ مطلع 2006. ويتجه الدولار لتحقيق مكسب أسبوعي قدره 0.4 في المئة مقابل الين.
ولم يكد الجنيه الاسترليني يتغير بعدما أظهرت بيانات نمو الناتج المحلي 0.8 في المئة في الربع الثاني تماشياً مع التوقعات.
ونزل الاسترليني 0.1 في المئة فقط أمام العملة الأميركية إلى 1.6973 دولار

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram