اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > أخبار قصيرة

أخبار قصيرة

نشر في: 3 أغسطس, 2014: 09:01 م

البصرة تعتزم التعاقد مع ايران لتجهيز المحافظة بـ200 ميكا واط كشف معاون محافظ البصرة لشؤون الطاقة منذر نعمة عن قرب التعاقد مع إحدى الشركات الاستثمارية الإيرانية لتجهيز المحافظة بطاقة كهربائية تقدر بـ(200) ميكاواط.وقال نعمة في تصريح صحفي، إن الوفد الع

البصرة تعتزم التعاقد مع ايران لتجهيز المحافظة بـ200 ميكا واط

كشف معاون محافظ البصرة لشؤون الطاقة منذر نعمة عن قرب التعاقد مع إحدى الشركات الاستثمارية الإيرانية لتجهيز المحافظة بطاقة كهربائية تقدر بـ(200) ميكاواط.
وقال نعمة في تصريح صحفي، إن الوفد العراقي الذي زار إيران قبل أيام اتفق مع الشركة الاستثمارية لشراء تلك الطاقة الا ان هناك مشاكل بين الحكومة الإيرانية والشركة حول الوقود حال دون حسم الاتفاق بشكل نهائي، مبينا ان اللجنة التي تكونت من مسؤولين في المحافظة ودوائر الكهرباء امهلت الشركة اسبوعا واحدا لحل مشاكلها وفي حال عدم التوصل الى حل سيتم إلغاء الاتفاقات الخاصة بشراء تلك الطاقة.
وبين نعمة ان مبلغ تلك الطاقة في حال تم الاتفاق عليها بشكل نهائية تدفع ضمن تخصيصات حكومة البصرة المحلية وبسعر تم تحديده بناءا على أسعار النفط العالمية كون المحطات الكهربائية تعتمد في وقودها على النفط الذي تكون أسعاره متفاوتة، مشيرا إلى ان تلك الطاقة سيتم نقلها عبر الخط الإيراني المحمل حاليا بـ200 ميكاواط فقط فيما تصل قدرته الإجمالية إلى 1000 ميكاواط.

 

اللجنة النيابيّة المؤقتة تتوقع إقرار الموازنة خلال أسبوعين

أعلن عضو مجلس النواب نيازي معمار اوغلو، أن اللجنة المالية البرلمانية المؤقتة ستطلب من الحكومة الاتحادية، الخلاصة النهائية بشأن مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2014، متوقعا إقرار الموازنة خلال أسبوعين وقال معمار اوغلو في تصريح صحفي إن "مجلس النواب شكل لجنة برلمانية لدراسة الموازنة المعطلة من الدورة البرلمانية السابقة"، مضيفاً أن "اللجنة تتألف من تسعة اعضاء من النواب الجدد، وان اللجنة ستطلب غداً من الحكومة الخلاصة النهائية للموازنة لدراستها وامكانية التصويت عليها بمقترحات جديدة". واوضح أن "الكثير من المقترحات تتعلق بالمتغيرات الاخيرة التي حصلت ومنها الانفاق الحكومي للازمة الامنية"، مرجحاً أن "يتمكن مجلس النواب من اقرار الموازنة خلال الاسبوعين المقبلين".

 

الملاحة الجوية والبحرية في الجنوب لم تتأثر بالأوضاع الأمنية

قالت محافظة البصرة، امس الأحد، إن حركة الملاحة الجوية والبحرية فيها تسير بانسيابية ولم تتأثر بالأوضاع الأمنية التي تشهدها البلاد.
وقال مدير مطار البصرة سمير يونس، إن "حركة الطيران تسير بانسيابية عالية بين البصرة وبغداد واربيل والسليمانية وبقية دول العالم على مدى (24) ساعة ولم تتأثر بالأوضاع الأمنية الأخيرة".
واضاف ان "مطار البصرة يشهد حركة اعمار ممتازة جدا نتيجة مصادقة الحكومة على المشاريع التطويرية". من جانبه أكد مدير العلاقات في موانئ البصرة انمار الصافي، أن "حركة موانئ البصرة لم تتوقف عن العمل في استقبال ومغادرة البواخر طيلة الفترة الماضية". وأشار إلى أن "الموانئ استقبلت خلال الأيام الماضية العديد من البواخر من مواد مفردات البطاقة التموينية ومواد بناء كميناء المعقل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram