اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المثنى تضع آلية لإنعاش الواقع الزراعي واستملاك منازل القرى العصرية

المثنى تضع آلية لإنعاش الواقع الزراعي واستملاك منازل القرى العصرية

نشر في: 3 أغسطس, 2014: 09:01 م

أعلن مجلس محافظة المثنى، أمس الأحد، عن وضع آلية تعاون مشتركة مع إدارة المحافظة لبحث كيفية توزيع واستملاك الدور المشيدة في القرى العصرية للأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين، وفيما بيّن أن عدد هذه المنازل بلغت 100 منزل لتطوير وانعاش الواقع الزراعي،

أعلن مجلس محافظة المثنى، أمس الأحد، عن وضع آلية تعاون مشتركة مع إدارة المحافظة لبحث كيفية توزيع واستملاك الدور المشيدة في القرى العصرية للأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين، وفيما بيّن أن عدد هذه المنازل بلغت 100 منزل لتطوير وانعاش الواقع الزراعي، وصف هذه المبادرة بانها "إيجابية للزراعة" في المحافظة.

وقال عضو مجلس محافظة المثنى سلام حمزة معيوف في حديث الى (المدى برس)،"وضعنا آلية للتعاون المشترك بين مجلس المحافظة وإدارة الحكومة المحلية لصالح إنعاش الواقع الزراعي واستثمار الخبرات الشبابية العلمية من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين فضلاً عن حملة شهادة الدبلوم وذلك من اجل وصول الانتاج الى مستوى الاكتفاء الذاتي في المحاصيل الستراتيجية".
وأضاف معيوف أن "تذليل المعوقات التي تواجه القطاع الزراعي تكمن من خلال التنسيق المشترك مع الحكومة المحلية من خلال استملاك الدور المشيدة في القرى العصرية والواقعة في الجنوب الغربي من مركز المدينة باتجاه البادية الجنوبية لصالح الفئات الشبابية وبواقع 100 دار للمساهمة في تطوير الزراعة وانعاشها من جديد".
من جانبه قال مدير زراعة المثنى المهندس فرج شوكت في حديث الى (المدى برس)، إن "نقص المياه في الموسم الصيفي ادى الى هجرة الكثير من الفلاحين وترك اراضيهم الزراعية وبحثهم عن اعمال اخرى الأمر الذي ادى الى حدوث اضطراب كبير في الواقع الزراعي وعليه فإن تحديد ايدي عاملة شبابية مع توفير الاماكن المناسبة لسكنهم في القرية العصرية ستكون مبادرة ايجابية للزراعة في تلك المنطقة وفق آلية جديدة تخص المحاصيل الزراعية وبنسب نجاح رائعة".
يذكر ان مديرية زراعة المثنى بدأت بتجهيز الفلاحين بالأسمدة الكيمياوية التي تخص الواقع الزراعي مع توفير عدد من الأجهزة التي تخص مناطق زراعتهم مع طمأنة الفلاحين بإيصال المياه لأراضيهم الزراعية بالاتفاق مع الدوائر المعنية والتي تخص هذا الموضوع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram