اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > بابل تمنح ثلاث رخص استثمارية بأكثر من 29 مليون دولار

بابل تمنح ثلاث رخص استثمارية بأكثر من 29 مليون دولار

نشر في: 12 أغسطس, 2014: 09:01 م

أعلنت هيئة استثمار بابل، أمس الثلاثاء، عن منح ثلاث رخص استثمارية في القطاعين الصناعي والتجاري بأكثر من 29 مليون دولار، وأشارت إلى أن هناك فرصاً استثمارية أخرى في المحافظة لإنشاء ثلاث مناطق صناعية، فيما أكد وجود طلبات مقدمة من المستثمرين تحت "الدراسة"

أعلنت هيئة استثمار بابل، أمس الثلاثاء، عن منح ثلاث رخص استثمارية في القطاعين الصناعي والتجاري بأكثر من 29 مليون دولار، وأشارت إلى أن هناك فرصاً استثمارية أخرى في المحافظة لإنشاء ثلاث مناطق صناعية، فيما أكد وجود طلبات مقدمة من المستثمرين تحت "الدراسة".

وقال مدير عام الهيئة علاء إبراهيم في حديث إلى (المدى برس)، إن "الهيئة منحت ثلاث رخص استثمارية في قطاعات الصناعة والتجارة ،الأولى لإنشاء مشروع مصانع الخرسانة والبناء والجاهز في ناحية الأمام بكلفة تقدر بنحو 20 مليون دولار لشركة أنوار سورى"، مبيناً أن "هذا المشروع يهدف إلى المساهمة في تقليل الوقت والكلفة في عملية بناء الوحدات للمجمعات السكنية".
وأضاف إبراهيم أن "الرخصة الثانية منحت لمشروع تجاري في ناحية القاسم لأحد المستثمرين المحليين بكلفة تقدر بأكثر من مليوني دولار، لبناء عمارة متعددة الأغراض ومكونة من ثلاثة طوابق"، موضحاً أن "الرخصة الثالثة التي منحتها الهيئة تمثلت بإنشاء مشروع بناية تجارية أخرى في ناحية القاسم عبارة عن ثلاثة طوابق بكلفة تقدر بأكثر من سبعة ملايين دولار لشركة رقي التقدم".
وأشار إبراهيم إلى أن "الهيئة لديها العديد من الفرص الاستثمارية في مجال الصناعة ومنها في إنشاء منطقة خاصة بالصناعات الغذائية على مساحة 146 دونماً في منطقة الشيتية، ومنطقة صناعية أخرى في مجال الصناعات الإنشائية في منطقة أبو عكارب وتقع على طريق المرور السريع ضمن قضاء المحاويل على مساحة 320 دونماً فضلاً عن منطقة صناعية مخصصة للصناعات المختلفة في ناحية الكفل بمساحة 3500 دونم".
وأوضح مدير عام الهيئة أن "هناك طلبات مقدمة عدة من المستثمرين لإنشاء مشاريع صناعية على تلك المناطق وتتم دراستها وانتظار إيصال الخدمات إليها لتكون حافزاً للمستثمرين".
يذكر أن هيئة استثمار بابل، منحت منذ تأسيسها في تموز 2008، ولغاية العام 2013 الحالي، 61 رخصة استثمارية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram