اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > 4 علامات تؤكد خطورة استخدام الدواء

4 علامات تؤكد خطورة استخدام الدواء

نشر في: 16 أغسطس, 2014: 09:01 م

هناك محاذير عــدة تمنعك من استخدام الدواء، فالكثير من الأشخاص لا يلاحظون طبيعة قوام الدواء أو لونه أو أي تغير في شكله، وهو ما يعرضهم لمشكلات عــدة، فالدواء قد يتعرض لبعض التلف من دون أن ندري، حتى وإن تم إنتاجه قبل أيام قليلة ولم يستخدم بعد.ويقدم الدك

هناك محاذير عــدة تمنعك من استخدام الدواء، فالكثير من الأشخاص لا يلاحظون طبيعة قوام الدواء أو لونه أو أي تغير في شكله، وهو ما يعرضهم لمشكلات عــدة، فالدواء قد يتعرض لبعض التلف من دون أن ندري، حتى وإن تم إنتاجه قبل أيام قليلة ولم يستخدم بعد.
ويقدم الدكتور مروان سالم الصيدلي والباحث في علم الدواء، بعض التغييرات التي قد تطرأ على الدواء النافع، وتمنعك من استخدامه وتعاطيه، لأنها قد تؤدي لنتائج بالغة الخطورة:

 ممنوع استخدام الدواء الذى تعكر أو زادت به الشوائب، وهو ما يحدث مع القطرات أو الأدوية السائلة خاصة أدوية الشرب.
 ممنوع استخدام الدواء إذا تراكم وترسبت محتوياته في القاع وزادت بعض الرواسب الملحوظة، وهو أمر شائع الحدوث في الأدوية المركبة، كأدوية الشرب أو الحقن التي يتم خلط محتوياتها الجافة ببعض المحاليل.
 ممنوع استخدام الدواء السائل أو الجاف إذا تغير لونه، ويشيع حدوث هذا الأمر في المراهم، والقطرات للعين والأنف، وكذلك في الأسبرين أو الأقراص.
 ممنوع استخدام الدواء الذي أخطأ المريض وحفظه في مناخ الغرفة الطبيعي، من دون وضعه في مناخ أقل بكثير من درجة حرارتها يحفظه ويحفظ تركيبته بحالتها المعالجة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram