اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 22 أغسطس, 2014: 09:01 م

 موسكو الأسهم الأوروبية تتراجع مع التركيز على التوترات في أوكرانيا تراجعت الأسهم الروسية امس الجمعة عقب صعود استمر عشرة أيام مع تركيز المستثمرين على التوترات في أوكرانيا، بعد أن حذرت وزارة الخارجية الروسية من عرقلة قافلة مساعدات عبرت الحدود بعد تأج

 موسكو
الأسهم الأوروبية تتراجع مع التركيز على التوترات في أوكرانيا

تراجعت الأسهم الروسية امس الجمعة عقب صعود استمر عشرة أيام مع تركيز المستثمرين على التوترات في أوكرانيا، بعد أن حذرت وزارة الخارجية الروسية من عرقلة قافلة مساعدات عبرت الحدود بعد تأجيل استمر أياماً.
وزاد أجواء الحذر في السوق، ترقب المستثمرين لكلمة القتها رئيسة مجلس الاحتياط الفيديرالي جانيت يلين في وقت لاحق من يوم امس والتي تتضمن علامات تشير إلى توقيت رفع أسعار الفائدة. وتراجع مؤشر "آر تي إس" للأسهم المقومة بالدولار 1.4 في المئة إلى 1257 نقطة، بينما خسر مؤشر "إم آي سي إي إكس" للأسهم المقومة بالروبل 1.3 في المئة، ليصل إلى 1422 نقطة. وانخفض الروبل أمام الدولار واليورو بعد مكاسب قوية في الجلسة السابقة. وتراجع الروبل 0.32 في المئة أمام العملة الأميركية إلى 36.13 روبل للدولار، بينما نزل 0.35 في المئة أمام العملة الأوروبية الموحدة ليصل إلى 48.01 روبل لليورو.

 

 سنغافورة
الذهب قرب أدنى مستوى في شهرين

استقر الذهب قرب أدنى مستوى له في شهرين أثناء التعاملات الآسيوية امس الجمعة، ويتجه الى تسجيل اكبر هبوط اسبوعي في نحو ثلاثة أشهر مع تضرره من بيانات اقتصادية اميركية قوية وتوقعات بأن مجلس الاحتياط الفيديرالي قد يرفع اسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع.
ويتعرض المعدن النفيس لمزيد من الضغوط من الدولار الاميركي الذي واصل مؤشره امام العملات الرئيسية الارتفاع في التعاملات الاسيوية، مقترباً من أعلى مستوى له هذا العام. واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1277.31 دولار للاوقية، قرب أدنى مستوى له في شهرين البالغ 1273.06 دولار الذي هوى اليه أمس الاول الخميس، عندما واصل التراجع لخامس جلسة على التوالي. والمعدن النفيس منخفض 2.05 في المئة عن مستواه في بداية الاسبوع، وهو اكبر هبوط منذ الاسبوع المنتهي في الثلاثين من أيار (مايو).

 

 نيويورك
الدولار يستقر في الولايات المتحدة الأميركية

تشبث الدولار بمكاسبه الكبيرة التي حققها في الآونة الأخيرة ليتم تداوله دون تغيير يذكر في الوقت الذي يجتمع فيه مسؤولو بنوك مركزية على مدى ثلاثة أيام في وايومنغ وقبيل خطاب من المحتمل أن يحرك السوق بشدة تلقيه جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي). وارتفع الدولار باطراد هذا الأسبوع مقابل العملات الرئيسية الأخرى، ولامس مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية ذروة جديدة في 11 شهرا عند 82.364 في تعاملات الليلة الماضية، لكنه انخفض 0.06 في المائة في التعاملات المبكرة في نيويورك. ولم يطرأ على الدولار تغيير مقابل العملة اليابانية عند 103.73 ين، فيما تعافى اليورو من أدنى مستوى له في 11 شهرا مقابل العملة الأميركية بعد صدور بيانات أفضل من المتوقع بشأن نمو القطاع الخاص في ألمانيا. وارتفع اليورو في أحدث التعاملات 0.2 في المائة إلى 1.3283 دولار.
وقال محلل السوق لدى "وسترن يونيون بيزنيس سولوشنز" في واشنطن جو مانيمبو إنه "من المتوقع أن يتوقف تحقيق الدولار لمزيد من المكاسب في المدى القريب على تصريحات يلين بشأن سوق الوظائف".
وكانت الكرونة النروجية بين أكبر الرابحين في التعاملات الأوروبية، إذ سجلت أعلى مستوى في شهرين أمام اليورو بعد بيانات أفضل من المتوقع بشأن النمو.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

تغيير جذري في قرعة دوري أبطال أوروبا

النقل العام في العراق.. حل مؤجل لازمة دائمة

بالصور| تشييع جثامين شهداء الحشد الشعبي الذين ارتقوا أثر القصف على شمال بابل

مع الاغلاق.. أسعار الدولار تستقر في بغداد وترتفع باربيل

النزاهـة: كـشف مخالفات بعقـد قيمته (٤,٥) مليارات دينار في كربلاء

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram