اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > كل الدنيا

كل الدنيا

نشر في: 27 أغسطس, 2014: 09:01 م

مونتريالنساء يتجرأنَ على أزواجهنَّ أظهرت دراسة كندية نشرت أخيراً تحت عنوان «شكوى الذكور»، تزايد شكوى الرجال من تنامي حالة العنف التي يتعرضون لها من جانب زوجاتهم. وجاء فيها أنه «حين يتعرّض الرجل لتهديد زوجته أو شريكته يتصل بالشرطة.

مونتريال
نساء يتجرأنَ على أزواجهنَّ

أظهرت دراسة كندية نشرت أخيراً تحت عنوان «شكوى الذكور»، تزايد شكوى الرجال من تنامي حالة العنف التي يتعرضون لها من جانب زوجاتهم. وجاء فيها أنه «حين يتعرّض الرجل لتهديد زوجته أو شريكته يتصل بالشرطة. وسرعان ما يجد نفسه في السجن، وهذا ليس مزاحاً. فرجال كثر يقعون ضحايا العنف النسوي، علماً أن الجميع يظن أن الرجال هم أشد قسوة على النساء في الحياة الزوجية، وهذا الأمر على ما يبدو مبالغ فيه كثيراً».
فقد استطلعت الدراسة زهاء 500 كندية وكندي ينتمون إلى المجموعات الإتنو - ثقافية، بينهم عربيات ومسلمات. وأظهرت أن 46 في المئة من الرجال وقعوا ضحية عنف زوجاتهم، وأنهن ضالعات في أربع حالات من العنف: العنف الجسدي واللفظي والتهديدي والنفسي. ولم يكن عنفهن بداعي الدفاع عن النفس، بمعنى أنهن لم يتعرضن لأية حالة عنف من جانب أزواجهن.
كما أكدت الدراسة أنه حين تتأزم علاقة الزوج بزوجته، تقوم بتصرفات عدائية، كتوجيه الإهانات الشخصية والصراخ بوجهه، ودفعه بقوة أو ضربه برجلها، أو عضه، أو رميه بما تجد أمامها من أدوات مؤذية. كما يعمد بعضهن إلى إتلاف الوثائق المهمة للزوج أو تهديده بالقتل، وصولاً إلى إنهاء حياته بآلة حادة أو بالسلاح. كذلك تشير الدراسة إلى تبادل أدوار ما تسميه ظاهرة «الخجل». فبعد أن كانت المرأة تتحاشى التعبير أو الجهر بتعرّضها لعنف الرجل، بات هو اليوم من يمتنع عن مثل هذا التصرّف ويخشى البوح عنه تجنّباً للتشهير به أو للنيل مما تبقى من ذكوريته، أو خشية اهتزاز مركزه الاجتماعي أو الوظيفي، أو تعرّضه للسخرية إذا ما اكتشف أمره أو اتهامه بالخوف والجبن، وتشويه سمعته وكرامته لدى مثوله أمام المحاكم. علماً أن مجمل القضايا التي ترفعها الكنديات يخرجن منها بأحكام قانونية قاسية على أزواجهن.

بكين
النساء في اللون الأحمر أكثـر جاذبيةً

أعلنها خبراء الموضة والجمال أن النساء اللاتي يعتدن على ارتداء اللون الأحمر يصبحن أكثر جاذبية وتألقاً في عيون الرجال.
ووفقا للدراسة التي أجريت في هذا الصدد، فإن اللون الأحمر مرتبط بالرومانسية والعواطف الجياشة والشهوة والخصوبة، مما يعزز الجاذبية الجنسية للمرأة ويجعلها تبدو أكثر دفئاً. وأوضح الدكتور فانج فان ون، الأستاذ بجامعة ووهان الصينية، أن اللون الأحمر يعمل على تعزيز الجاذبية الجنسية للمرأة مع ملامح الوجه الأنثوي. كما وجدت الدراسة، التي نشرت في مجلة علم النفس التطوري على شبكة الإنترنت، أن اللون الأحمر الأكثر شعبية بين الكثيرين من النساء والرجال على حد سواء، إلا أنه لوحظ أنه يعزز من جاذبية المرأة في عيون الرجل، في الوقت الذي يراها فيه البعض الآخر أنها عدوانية.

أنقرة
المكياج يحارب أعداء وجهك

تعد البثور والأوعية الحمراء والندبات والهالات السوداء بمثابة الأعداء اللدودين لجمال المرأة، حيث تفقد البشرة بسبب هذه العوامل نقاءها ونضارتها وحيويتها، وأكدت مجلة «فرويندين» الألمانية أنه ببعض حيل المكياج يمكن للمرأة محاربة هؤلاء الأعداء. ولإخفاء الأوعية الحمراء تنصح «فرويندين» باستعمال كونسيلر ذي لون أخضر، ولهذا الغرض يتم وضع قدر من الكونسيلر على موضع الأوعية وتدليك البشرة برفق بإصبع السبابة المفرود، ثم تركه بعض الوقت حتى يجف جيداً، ثم وضع المكياج العادي، على أن يتم تثبيته بواسطة بودرة سائبة. ولمواجهة البثور التي تطرأ فجأة على البشرة، يمكن المسح على البثور بواسطة عود قطني مغطى بطبقة من كريم أساس يخلو من الدهون، ثم ترك هذه الطبقة بعض الوقت حتى تجف جيداً، وبعد ذلك يتم مسح الحواف برفق، ونثر القليل من البودرة عليها. وكبديل، يمكن بعد وضع المكياج المسح على البثور بواسطة كونسيلر أخضر اللون، ثم وضع القليل من كريم الأساس عليه لإخفاء البثور.
وبالنسبة للندبات، فيمكن محاربتها بواسطة مكياج التمويه المقاوم للماء الذي يتمتع بقوة تغطية كبيرة، ويمكن الحصول على نتائج رائعة من خلال تدليك البشرة بقوة بهذه المستحضرات، والانتظار حتى تسخن على البشرة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram