اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 1 سبتمبر, 2014: 09:01 م

 سنغافورة برنت يتماسك فوق 103 دولارات استقر سعر خام برنت فوق 103 دولارات للبرميل أمس الإثنين بعد أن أدت بيانات جديدة تشير إلى تباطؤ نشاط المصانع في الصين إلى وقف ارتفاع شهدته أسعار النفط في الآونة الأخيرة.وسجلت أسعار النفط على طرفي المحيط الأطلسي خ

 سنغافورة
برنت يتماسك فوق 103 دولارات

استقر سعر خام برنت فوق 103 دولارات للبرميل أمس الإثنين بعد أن أدت بيانات جديدة تشير إلى تباطؤ نشاط المصانع في الصين إلى وقف ارتفاع شهدته أسعار النفط في الآونة الأخيرة.وسجلت أسعار النفط على طرفي المحيط الأطلسي خسائر لثاني شهر على التوالي في آب على الرغم من أن الأسعار زادت نحو دولار للبرميل عند نهاية الشهر.
وأظهر مسح هبوط النمو في قطاع المصانع بالصين لأدنى مستوى له منذ ثلاثة أشهر في آب مع تراجع الطلب الخارجي والمحلي. وقد يعزز هذا المخاوف من تباطؤ الطلب على السلع بما في ذلك النفط.
وهبط سعر برنت تسليم تشرين الأول سنتا إلى 103.18 دولار للبرميل بحلول الساعة 0416 بتوقيت غرينتش.
وهبط سعر الخام الأميركي 18 سنتا إلى 95.78 دولار للبرميل بعد ارتفاعه عند الإغلاق 1.41 دولار.

 لندن
اليورو يتدنّى بفعل المركزي الأوروبي وأوكرانيا

سجل اليورو أقل سعر في عام مقابل الدولار أمس الإثنين، مع زيادة المستثمرين رهاناتهم على انخفاض العملة الموحدة قبيل اجتماع "البنك المركزي الأوروبي" هذا الأسبوع وبفعل المخاوف من الأزمة في أوكرانيا التي ما زالت تلقي بظلالها على التعافي الاقتصادي لمنطقة اليورو. وانخفض اليورو إلى 1.3119 دولار في آسيا ليصل إلى مستويات منخفضة لم يبلغها منذ أوائل أيلول (سبتمبر) 2013. وبلغ أحدث سعر له 1.3128 دولار دون تغير عن اليوم السابق. وسجلت العملة أدنى مستوى لها في خمسة أسابيع مقابل الجنيه الإسترليني عند 78.96 بنس بانخفاض 0.2 في المئة واقتربت من أقل سعر في ثلاثة أسابيع مقابل الين. وقال بعض المحللين إن مخاطر الصراع في أوكرانيا على نمو منطقة اليورو واستمرار تدني التضخم سيضغطان على "البنك المركزي الأوروبي" لتقديم تحفيز جديد في مرحلة ما إن لم يكن هذا الأسبوع. وقال محلل سوق الصرف لدى "كومرتس بنك" لوتز كاربوفيتز "هناك عدة أسباب لمواصلة بيع اليورو... أولها الوضع المتفاقم في أوكرانيا الذي قد يفضي إلى مزيد من العقوبات وهو ما يزيد من مخاطر تأثر اقتصاد منطقة اليورو بالأزمة. والأهم من ذلك هو اجتماع +البنك المركزي الأوروبي+ بخصوص سعر الفائدة".
واستقر اليورو فوق أقل سعر في نحو عامين مقابل الفرنك السويسري بعد أن قال رئيس البنك الوطني السويسري (البنك المركزي) توماس جوردان إن البنك مستعد للتدخل في سوق العملة لحماية سقف سعر الصرف الذي يفرضه.
وسجل اليورو في أحدث التعاملات 1.2063 فرنك ليظل فوق المستوى المتدني 1.2049 فرنك الذي سجله الأسبوع الماضي على منصة التداول "إي بي أس" وهو أقل سعر له مقابل الفرنك السويسري منذ أواخر 2012.

 

 القاهرة
رئيس منظمة التجارة العالمية يناقش اتفاق تسيير التجارة في مصر

يعقد وزير الصناعة والتجارة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة المصري منير فخري عبد النور ورئيس منظمة التجارة العالمية برتو أزفيدو مؤتمراً صحافياً في مركز القاهرة للمؤتمرات غداً الثلاثاء.
وأشارت وزارة التجارة في بيان لها أمس إلى أن المؤتمر يأتي في إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس منظمة التجارة العالمية للقاهرة حالياً بناءً على دعوة من وزير الصناعة والتجارة".
وأوضحت أنه "سيتم تناول آخر تطورات مفاوضات منظمة التجارة العالمية حول اتفاق تسيير التجارة الذي تمت الموافقة عليه خلال المؤتمر الوزاري التاسع للمنظمة الذي عُقد في منتجع بالي في إندونيسيا خلال كانون أول (ديسمبر) 2013". يشار إلى أن "اتفاق بالي يواجه مأزقاً بسبب تغيير دولة الهند موقفها من اتفاق تسهيل التجارة، إذ تطالب بإعادة التفاوض مرة أخرى ما يهدد بفشل الاتفاق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram