اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > «كانون».. 80 عاماً على إنتاج أول كاميرا

«كانون».. 80 عاماً على إنتاج أول كاميرا

نشر في: 8 سبتمبر, 2014: 09:01 م

أعلنت شركة «كانون» الرائدة في مجال حلول التصوير الرقمي، أمس، عن احتفائها بذكرى مرور 80 عاما على إطلاق أولى كاميراتها في اليابان التي حملت اسم «كانون».وأنتجت كاميرا «كانون» في 1934 بقياس 35 ملم، وكانت مزودة بتقنية إ

أعلنت شركة «كانون» الرائدة في مجال حلول التصوير الرقمي، أمس، عن احتفائها بذكرى مرور 80 عاما على إطلاق أولى كاميراتها في اليابان التي حملت اسم «كانون».
وأنتجت كاميرا «كانون» في 1934 بقياس 35 ملم، وكانت مزودة بتقنية إغلاق ذات شرائح بؤرية، واستطاعت أن تحقق أحلام المهندسين اليابانيين في اللحاق بركب التقدم في أوروبا، والريادة في قطاع التصوير.
وفي عام 1936 وبعد عامين من إنتاج «كانون»، أطلقت الشركة كاميرا «هانسا» (Hansa) التي تُعــد أول كاميرا تجارية بقياس 35 ملم، وتعمل بتقنية إغلاق ذات شرائح بؤرية.
أنتجت «كانون» في عام 1959 أول كاميرا عاكسة أُحادية العدسة باسم «كانون فليكس»، تلاها في عام 1961 إطلاق كاميرا «كانونيت» المزودة بجهاز لقياس المسافات، التي حظيت بشعبية واسعة في السوق إلى درجة بيــع مخزون أسبوع كامل من هذا الطراز خلال ساعتين فقط.
وبعد هذه النجاحات واصلت الشركة عملها في القطاع عبر إطلاق كاميرا «F-1» العاكسة وحيدة العدسة بقياس 35 ملم في عام 1971، فضلا عن إنتاج كاميرا «AE-1» في عام 1976، التي كانت أول كاميرا عاكسة وحيدة العدسة مزودة بحاسوب صغير.
وأطلقت «كانون» في عام 1987 كاميرا «EOS» العاكسة وحيدة العدسة والمزودة بتقنية «التركيز التلقائي»، وهي أول كاميرا في العالم مجهزة بنظام متكامل للتثبيت.
وفي عام 1995، دخلت هذه الكاميرا العصر الرقمي لتواصل الشركة تطوير طرازاتها حتى اليوم، وفي عام 2012 أطلقت «كانون» نظام التصوير السينمائي الاحترافي «Cinema EOS System»، الذي يشتمل على عدسات وكاميرات رقمية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram