اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 10 سبتمبر, 2014: 09:01 م

نيويوركانخفاض "برنت" دون 100 دولار للبرميل انخفضت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام "برنت" دون 100 دولار للبرميل في معاملات متقلبة متراجعة لليوم الرابع على التوالي، تحت ضغط من قوة إمدادات المعروض.ولم تبتعد الأسعار كثيراً عن أدنى مستوياتها في 16

نيويورك
انخفاض "برنت" دون 100 دولار للبرميل

انخفضت أسعار العقود الآجلة لمزيج النفط الخام "برنت" دون 100 دولار للبرميل في معاملات متقلبة متراجعة لليوم الرابع على التوالي، تحت ضغط من قوة إمدادات المعروض.
ولم تبتعد الأسعار كثيراً عن أدنى مستوياتها في 16 شهراً الذي سجلته في الآونة الأخيرة، إذ لم تتجسد المخاوف من تراجع إمدادات المعروض بسبب العنف في الشرق الأوسط. غير ان احتمال تعطيل الإنتاج في العراق بسبب الأعمال المسلحة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) حال دون حدوث هبوط كبير للأسعار. وتقول مصادر تجارية إن "برنت تلقى دعماً من إغلاق حقل بازارد النفطي البريطاني في بحر الشمال مجدداً يوم الاثنين، اذ يواجه الحقل صعوبات في استئناف التشغيل بعد أعمال صيانة". وانخفض خام برنت 21 سنتاً إلى 99.99 دولار للبرميل، بعدما أنهى الجلسة السابقة منخفضاً 62 سنتا. وهبطت الأسعار يوم الاثنين عن 100 دولار للمرة الأولى فيما يزيد عن 14 شهراً وسجلت 99.36 دولار وهو أضعف مستوى لها منذ أول أيار (مايو) 2013. ولا يزال "برنت" الذي هبط في وقت سابق الثلاثاء إلى 99.57 دولار للبرميل، منخفضاً 10.5 في المائة منذ بداية الربع الحالي مسجلاً أكبر تراجع من نوعه منذ الربع الثاني من العام 2012. وقال محللون إن "الشكوك التي تخيم على الوضع في العراق والمخاطر المحتملة على الإنتاج هناك وفي ليبيا، ربما تؤدي إلى مكاسب كبيرة للنفط على المدى القصير". وزاد سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي 0.43 دولار إلى 93.09 دولار للبرميل، ليقطع موجة هبوط استمرت ثلاثة أيام بعدما انخفض 63 سنتا يوم الاثنين. وتنتظر السوق الآن بيانات مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة للتعرف على آفاق الطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

لندن
الإسترليني يهبط لأقل مستوى بفعل استطلاع حول استقلال اسكتلندا

هبط الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته في عشرة أشهر أمام الدولار وأقل سعر له في ثلاثة أشهر مقابل اليورو وعزا متعاملون ذلك إلى استطلاع إلكتروني حول استقلال اسكتلندا أظهر تفوق معسكر المؤيدين بفارق كبير.
ودار الحديث في السوق أثناء التعاملات الصباحية في أوروبا حول استطلاع آخر تنشر نتائجه في وقت لاحق يوم أجرته وكالة سيرفيشن لاستطلاعات الرأي لصالح صحيفة ديلي ريكورد. وقالت الوكالة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي إن هذه النتائج ستكون "مثيرة جدا". ونزل الإسترليني أمام العملة الأمريكية إلى 1.6052 دولار بعد أن ارتفع سنتا في بداية تعاملات يوم امس الاربعاء. وفي أحدث المعاملات انخفضت العملة البريطانية 0.1 بالمئة إلى 1.6088 دولار. وصعد اليورو أمام الاسترليني إلى أعلى مستوياته منذ يونيو حزيران مسجلا 80.635 بنس وبلغ في أحدث التعاملات 80.49 بنس بزيادة 0.2 بالمئة.

طهران
اضطرابات العراق تؤجل استيراد الغاز الإيراني

أعلن وزير النفط الإيراني بيجان زنكنه أن القتال بين القوات العراقية ومسلحي تنظيم "الدولة" سيؤخر خطة تصدير الغاز الطبيعي إلى العراق.
ونقل الموقع الرسمي للوزارة عن الوزير قوله يوم امس الأربعاء إن الاضطرابات في العراق تسببت في تأجيل صادرات الغاز.
ويمر جزء من خط الأنابيب، الذي لا يزال قيد الإنشاء على الجانب العراقي، في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة. وتعرض عمال خط الأنابيب، ومعظمهم إيرانيون، لهجمات مرات عدة خاصة في محافظة ديالى، ما تسبب في توقف العمل.
ولم يتضح موعد الانتهاء من خط أنابيب الغاز الجديد. وبموجب اتفاقية وقعت عام 2012، بدأت إيران تصدير الغاز للعراق عام 2014 عبر خط أنابيب جديد يغذي ثلاث محطات لتوليد الكهرباء في العراق

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram