اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > النزاهة تحقق فـي مشاريع القرض الياباني

النزاهة تحقق فـي مشاريع القرض الياباني

نشر في: 15 سبتمبر, 2014: 09:01 م

أعلنت هيئة النزاهة عن إجراءها تحقيقاً موسعاً بمراحل تنفيذ مشروع القرض الياباني المتمثل بمد أنبوب بحري رابط بين مينائي الفاو والبصرة لمصلحة شركة نفط الجنوب. وقالت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقت "المدى" نسخة منه "أجرينا تحقيقا بشان مراحل تنفيذ مشرو

أعلنت هيئة النزاهة عن إجراءها تحقيقاً موسعاً بمراحل تنفيذ مشروع القرض الياباني المتمثل بمد أنبوب بحري رابط بين مينائي الفاو والبصرة لمصلحة شركة نفط الجنوب.

وقالت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقت "المدى" نسخة منه "أجرينا تحقيقا بشان مراحل تنفيذ مشروع مد أنبوب بحري في البصرة المكلفة بإنجازه إحدى الشركات الاسترالية.
وأكدت "ان محققيها اجروا زيارات ميدانية لموقع المشروع الذي يبعد قرابة 24 ميل بحري عن المرسى في عمق الخليج العربي. ونبهت الدائرة إلى ان الفريق وحال وصوله إلى موقع المشروع لم يلاحظ اي بوادر تدل على وجود مراحل منجزة منه لافته الى ان محققيها طالبوا الجهة المسؤولة عن التنفيذ بإيضاح الأمر. وحسب البيان : أجاب مدير مشروع القرض الياباني (محمد عزيز عبد) بان جميع المراحل المنجزة من المشروع غاطسة في أعماق الخليج.
وأوضح عبد للفريق بأن المُنفذ من المشروع عبارة عن مراحل غاطسة في مياه الخليج وان منظومات الضخ المخصصة له قد تم تصنيعها في دولة الأمارات العربية ضمن المدة المحددة لذلك.
وتابعت دائرة التحقيقات ان "تفاصيل القضية الجزائية المرفوعة بصدد إجراءات تنفيذ مراحل المشروع بالرقم 108 ق3/2012 تشير إلى ان المشروع لم يتم تنفيذه ضمن المدة المحددة للإنجاز وحسب ما تم تحديده في العقد المبرم مع الشركة الاسترالية وان الإجراءات التحقيقية لا تزال سارية لغرض تحديد الجهة المقصرة والوقوف على احتمالات وجود شبهات الفساد في مراحل تنفيذه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram