اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 3 اسئلة للخبير الاقتصادي محمد عبد اللطيف العاني عن الأسواق المركزية

3 اسئلة للخبير الاقتصادي محمد عبد اللطيف العاني عن الأسواق المركزية

نشر في: 23 سبتمبر, 2014: 09:01 م

1- مدى أهمية الأسواق المركزية في الاقتصاد المحلي ؟ ج/ تكمن أهمية الأسواق المركزية في تنشيط الاقتصاد المناطقي لكل مدينة وذلك لأنها توفر كافة المفردات المنزلية والغذائية للمواطن بصورة يسيرة وتوفر متنفسا سياحيا جديدا وبأسعار مناسبة من خلال نظام معين.

1- مدى أهمية الأسواق المركزية في الاقتصاد المحلي ؟

ج/ تكمن أهمية الأسواق المركزية في تنشيط الاقتصاد المناطقي لكل مدينة وذلك لأنها توفر كافة المفردات المنزلية والغذائية للمواطن بصورة يسيرة وتوفر متنفسا سياحيا جديدا وبأسعار مناسبة من خلال نظام معين.
2-هل إحالة الأسواق المركزية للاستثمار يعيدها للحياة مرة أخرى؟

ج/ بغداد تحوي تقريبا على 12 سوقا مركزيا متوزعة على مناطق مختلفة في بغداد من الممكن استغلالها لإنشاء مولات ضخمة بطريقة الاستثمار المباشر الذي من شأنه تنشيط الحركة التجارية للعاصمة بغداد من خلال زيادة منافذ التسويق، فضلا عن إضفاءها لمسة جمالية كونها تعد واجهة حضارية للعاصمة كما كانت سابقا.

3- ما دور وزارة التجارة في عملية الاستثمار؟

ج/ وزارة التجارة هي الجهة المسؤولة عن الاسواق المركزية وعملية تطويرها عن طريق الاستثمار لا تتم الا بموافقتها ، وقد طرحت الى الاستثمار سابقا لكنها عرقلت بسبب عدم تقبل المستثمر للعدد الهائل من موظفي الاسواق والذي يتراوح عددهم بين 3-5 الاف موظف لذلك تلكئ المشروع بسبب انعدام الانتاج المضمون للمستثمر.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram