اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > شركة سيارات إيرانية تنتج 20 ألف سيارة سنويا فـي العراق

شركة سيارات إيرانية تنتج 20 ألف سيارة سنويا فـي العراق

نشر في: 11 أكتوبر, 2014: 09:01 م

أعلنت شركة خودرو (Khodro) الإيرانية لصناعة السيارات، امس السبت، بانها ضاعفت من انتاجها اليومي للسيارات التي تصنعها في العراق الى 50 سيارة باليوم، فيما أكدت ان هذا الرقم قد يتضاعف الى 100 مئة سيارة باليوم. وقال نائب مدير الشركة التنفيذي لشؤون التصدير

أعلنت شركة خودرو (Khodro) الإيرانية لصناعة السيارات، امس السبت، بانها ضاعفت من انتاجها اليومي للسيارات التي تصنعها في العراق الى 50 سيارة باليوم، فيما أكدت ان هذا الرقم قد يتضاعف الى 100 مئة سيارة باليوم.

وقال نائب مدير الشركة التنفيذي لشؤون التصدير علي ايلمي في تصريحات صحفية اطلعت عليها (المدى برس)ان "شركة خودور الإيرانية تنتج موديلات مختلفة من السيارات في العراق مثل رونا و سمند و سيرون وقطع غيار سيارات بيجو 405 ايضا".
واضاف ايلمي ان "مجموعة من مهندسي الشركة من ذوي الخبرة يتواجدون في مقر مصنع الشركة في منطقة الاسكندرية وسط العراق للإشراف على عملية الإنتاج والوقوف على نوعية السيارات المنتجة" .
واوضح ايلمي ان "سوق السيارات الإيرانية تنافس مثيلاتها من السيارات الصينية في العراق حيث توفر قطع الغيار ورخص ثمنها متوقعا ان تصل سعة انتاج المصنع السنوية الى 20 الف سيارة بالسنة".
واشار الى ان "مصنع شركة خودرو للسيارات الايرانية في العراق هو المركز الاكبر للشركة خارج ايران ". وكانت شركة خودرو لتصنيع السيارات في إيران قد أعلنت يوم الخميس(2014/05/29)، عن إنشاء مصنع لتجميع السيارات "رونا" في العراق، وفيما أشارت إلى أن طاقته الإنتاجية تصل إلى 20 ألف سيارة سنويا، لفتت إلى العراق طلب 22 ألف قطعة تجميع. وكانت وزارة الصناعة والمعادن العراقية، افتتحت الاثنين (3 أذار2014)، مشروع مصنع تجميع سيارات الصالون في الإسكندرية، وفيما عده نائب رئيس الوزراء لشؤون النفط والطاقة حسين الشهرستاني بأنه "المشروع الاكبر" في الوطن العربي، بين مدير عام صناعة السيارات أن كلفة المشروع بلغت "50 مليار دينار وبمساحة تجاوزت الـ 30 الف متر مربع"، مؤكدا أن المعمل سيسهم في تشغيل اكثر من "1500 عامل وفني ومهندس". وشهدت بغداد وباقي المحافظات خلال السنوات الماضية، دخول مئات الآلاف من السيارات المستوردة من مختلف المناشئ، الأمر الذي تسبب بحدوث زخم مروري خانق في مناطق عدة سيما القريبة من المؤسسات الحكومية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العدل تعلن اعداد النزلاء المطلق سراحهم خلال شهر تموز

القضاء يحكم بالاعدام والسجن المؤبد بحق 30 تاجر مخدرات

السوداني يحذر من خطورة الاستخفاف بسيادة الدول

ميسي ضمن التشكيل المثالي لكوبا أميركا

أسعار الدولار في بغداد.. سجلت ارتفاعا

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram