اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 20 أكتوبر, 2014: 09:01 م

آبل تطرح "آيباد اير 2" بإمكانات جديدة كشفت شركة آبل الستار عن جهاز آيباد الجديد المسمى "آيباد اير 2" الأسرع والأقل سمكا ،الخميس 16 تشرين الأول /أكتوبر.وجاء الجهاز الجديد بإضافات بسيطة مثل استشعار بصمات الأصابع عن أجهزة سابقة في وقت من المتوقع أن يشه

آبل تطرح "آيباد اير 2" بإمكانات جديدة

كشفت شركة آبل الستار عن جهاز آيباد الجديد المسمى "آيباد اير 2" الأسرع والأقل سمكا ،الخميس 16 تشرين الأول /أكتوبر.
وجاء الجهاز الجديد بإضافات بسيطة مثل استشعار بصمات الأصابع عن أجهزة سابقة في وقت من المتوقع أن يشهد موسم العطلات تنافسا شديدا بين الأجهزة المحمولة.
وتبدأ طلبات الحجز المسبق الجمعة لأجهزة آيباد الأكبر حجما "آيباد اير 2" الذي يبدأ سعره من 499 دولارا ويبدأ التسليم في الأسبوع المقبل. وسيكون سعر "آيباد ميني 3" الأصغر حجما أقل بنحو 100 دولار.
وتحدث مدير التسويق - الذي اعتبر جهاز الآيباد الأكبر حجما أنه الأقل سمكا في العالم - عن العديد من المزايا الجديدة مثل الشاشة المضادة للانعكاسات وأكد على وجود مستشعر للهوية.
ومع ذلك ربما تواجه آبل مهمة صعبة في الترويج لأجهزتها الجديدة أمام مستهلكين يتوافر لديهم عدد كبير من الأجهزة المحمولة في اليد والتي تعمل باللمس.
وقالت شركة أبحاث التكنولوجيا "جارتنر" إن مبيعات أجهزة الحواسب اللوحية من المتوقع أن ترتفع بنسبة 11 في المئة فقط هذا العام مقارنة مع 55 في المئة في العام الماضي في ظل ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية وتراجع مبيعات الحواسب الشخصية.
وشهدت مبيعات آبل من الحواسب اللوحية والتي تطلق عليها "آيباد" منذ أربع سنوات تراجعا لربعين اثنين على التوالي هذا العام. ومازال المستثمرون يركزون على آيفون المصدر الرئيسي للعائدات ولكن استمرار التراجع في مبيعات آيباد سيهدد نحو 15 في المئة من عائدات الشركة.كما قالت آبل إنها ستدشن خدمة جديدة للمدفوعات الالكترونية الاثنين بعدما تعاقدت الشركة مع 500 بنك جديد لدعم هذه الخدمة التي تنافس نظام الدفع بخدمة "باي بال" التي تقدمها شركة إيباي.

مايكروسوفت تستعدّ لطرح ساعتها الذكية

تستعد شركة مايكروسوفت الأميركية لإطلاق ساعة ذكية خلال الأسابيع القليلة القادمة حسبما نقلت مجلة فوربس عن مصادر قالت إنها مطلعة على المشروع الجديد.وحسب مصادر المجلة فإن ساعة مايكروسوفت الذكية ستتابع بشكل فعال معدل دقات قلب المستخدم، وستعمل بمنصات جوالة مختلفة، وسيتجاوز عمر بطاريتها اليومين عند الاستخدام الطبيعي.وأضافت فوربس أن الساعة ستعرض في المتاجر قريبا بعد الكشف عنها وذلك في إطار جهود الشركة للحاق بموسم العطلات.وتسعى مايكروسوفت من خلال ساعتها الذكية إلى منافسة شركتي أبل الأميركية وسامسونغ الكورية الجنوبية.فقد كشفت أبل في سبتمبر عن ساعتها الذكية التي توفر مزايا مراقبة الصحة واللياقة البدنية، وستطلقها للبيع في أوائل 2015، في حين كشفت سامسونغ عن ساعتها الذكية "غالاكسي غير" التي توفر ذات الوظائف تقريبا.

"أنا بخير" تطبيق في فيسبوك للموجودين في مناطق منكوبة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تصميم تطبيق لاستخدام الموجودين في مناطق منكوبة لإبلاغ اقربائهم ومعارفهم أنهم بخير.وسيكون التطبيق متاحا في جميع أنحاء العالم، على أجهزة الحاسوب والأجهزة النقالة، بما فيها الهواتف البدائية التي ما زال البعض يستخدمها للدخول إلى فيسبوك خاص في البلدان الفقيرة.ويستخدم فيسبوك الآن لطمأنة المعارف في الأماكن التي تتعرض لكوارث طبيعية، لكن التطبيق الجديد سيتضمن معلومات إضافية، من ضمنها المكان الذي يتواجد فيه الشخص، وسيقوم فيسبوك بإرسال تبليغ أتوماتيكي لأصدقاء ومعارف الشخص.وقد استخدم فيسبوك لهذا الغرض حين صمم مهندسوه رسالة عام 2011 عقب وقوع كارثة التسونامي في اليابان.ويمكن لشخص آخر استخدام التطبيق لطمأنة المعارف نيابة عن الشخص المعني، لكن هذا يتطلب تأكيده.ولا يتضمن التطبيق قابلية لإرسال إشعار في حال لم يكن الشخص المعني بخير.

«سامسونغ» تكشف عن «غالاكسي نوت 4» بقلم عربي

أعلنت «سامسونغ»، خلال مؤتمر صحفي في مدينة دبي، الأربعاء، إطلاق هاتف «غالاكسي نوت 4» في الشرق الأوسط.وقال رئيس مجموعة الاتصالات في «سامسونغ الخليج»، هيثم ياسين، إن «الجهاز يتيح تحرير النصوص، بالقلم الملحق بالهاتف، باللغة العربية، ما يمكن المستخدم العربي من العودة لاستخدام القلم ولكن على شاشة ذكية».ومن جهته، قال رئيس سامسونج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شونج رو لي، إن الجهاز سيكون متاحًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الأسبوع الجاري.
كما يشتمل الجهاز على كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل، وهي مزودة بخاصية التثبيت البصري، لضمان ثبات الصور عند اهتزاز الكاميرا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram