اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > المرأة > متابعات

متابعات

نشر في: 22 أكتوبر, 2014: 09:01 م

لا مراكز تأهيلية لمرضى التوحد الأطفال ازداد ظهور مرض التوحد لدى الأطفال بنسبة لا تتناسب وغياب او قلة عدم المراكز التأهيلية الطبية المتخصصة في معالجة هذه الحالات التي قد يكون من بين اسباب انتشارها اعتلالات وراثية أو عوامل بيئية أو مجتمعة معا. ويعتقد

لا مراكز تأهيلية لمرضى التوحد الأطفال

ازداد ظهور مرض التوحد لدى الأطفال بنسبة لا تتناسب وغياب او قلة عدم المراكز التأهيلية الطبية المتخصصة في معالجة هذه الحالات التي قد يكون من بين اسباب انتشارها اعتلالات وراثية أو عوامل بيئية أو مجتمعة معا. ويعتقد الباحثون، في الآونة الاخيرة، احتمال ان تكون عدوى فيروسية، او تلويثا بيئيا (تلوث الهواء، تحديدا)، على سبيل المثال، عاملا محفزا لنشوء وظهور مرض التوحد. وهناك عوامل أخرى تخضع للبحث والدراسة وتشمل: مشاكل أثناء مخاض الولادة، او خلال الولادة نفسها، ودور الجهاز المناعي في كل ما يخص الذاتوية. ويعتقد بعض الباحثين بان ضررا (اصابة) في اللوزة (Amygdala) ، وهي جزء من الدماغ يعمل ككاشف لحالات الخطر - هو احد العوامل لتحفيز ظهور مرض التوحد.

 

تجمّعات نسائية: أين وزارة المرأة؟

تجمعات نسوية عديدة طرحت تساؤلات عن جدوى وجود وزارة للمرأة دون ان تكون لها صلاحيات مالية ممثلة بحقيبة وزارية تمكنها من تقديم ما يعمل على تغيير واقع المرأة الى الافضل.
واشارت تلك التجمعات الى ان وجود وزارة للمرأة في واقع يقول ان هناك اكثر من اربعة ملايين ارملة وضعف هذا العدد من الايتام وتفشي الأمية والبطالة بين مجتمع الخريجات وافتقاد المرأة الوحيدة الى وجود ملاجئ آمنة تعيش فيها وعدم وجود مشاريع تمكين بشروط ميسرة وسهلة للمرأة لتعمل على اعالة نفسها وعائلتها في حالة غياب المعيل او ضعف مقدرته المالية او بسبب عدم توفر فرص العمل، كل هذا يعتبر من اولوليات مسؤولية وزارة المرأة التي تحاول ان تثبت وجودها وفعاليتها وتفشل تباعا بسبب عدم وجود ما يمكنها من اداء اي مشروع يحقق للمرأة نهوضا فعليا.
وابدت تجمعات اخرى عدم معرفتها بأن هناك وزارة للمرأة اصلا.!!

احصلي على صدر مشدود

لتحصلي على صدر مشدود دون اللجوء إلى عمليات تجميلية، فعليك ببعض التمارين الرياضية التي تحقق لك هذه النتيجة ومنه:
تمرين رفع الأثقال: ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالثدي عبر حمل أثقالِ الحديد أو "الدمبلز" تمنحكِ صدراً أكبر، استلقي على ظهرك ثم امسكي الدمبلز بين يديكِ ومدديها على الأرضِ ثم قربي الأثقل نحو صدرك لمدة 5 ثوانٍ، كرري هذا التمرين 30 مرة يومياً.
تمرين الحبل المطاط: يجب ممارسة هذا التمرين 50 مرةً في اليوم، ما عليكِ سوى شراء حبلٍ من المطاط ذي مسكتين لتتمكني من إمساكهما وشد الحبل إلى الخارج، حتى يمنحكِ نهدين مشدودين.

هكذا تجعلين بشرتك ناعمة

الحصول على بشرة ناعمة وملساء يتطلب الكثير من العناية و استخدام منتجات ومواد طبيعية والابتعاد عن المنتجات المصنعة، وهنا نقدم لك خلطة طبيعية تحتاجين لعملها المقادير التالية: مقدار من التوت، ماء الورد. ويهرس التوت في الخلاط أو بشوكه إذا كان ناضج جداً. ثم يوضع كقناع على وجه تم تنظيفه، ويبقى لمدة بين 20 و30 دقيقة بعد ذلك يزال بالماء الفاتر. وللحصول على بشرة ناعمة و ملساء دون حبوب يغسل الوجه بماء الورد أو بقطن مبلل بماء الورد يمرر على كافه الوجه خاصة أماكن حب الشباب. يكرر هذا القناع مرتين بالأسبوع، بعدها ستلاحظين الفرق وتحصلين على بشرة صحية و متألقة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع
المرأة

أفغانستان تقضي على رابع قيادي في «داعش» خلال أسبوع

قال مسؤولو مخابرات، يوم امس (السبت)، إن قياديًّا بارزًا في تنظيم «داعش» قتل في ضربة جوية بشرق أفغانستان، وهو رابع قيادي بارز من التنظيم يقتل في المنطقة على مدى الأسبوع الماضي. وأفادت المديرية الوطنية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram