اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > شركات النقال سددت أقساط خدمة 3G والاحتفال بإطلاقها منتصف الشهر الجاري

شركات النقال سددت أقساط خدمة 3G والاحتفال بإطلاقها منتصف الشهر الجاري

نشر في: 5 نوفمبر, 2014: 09:01 م

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، امس الأربعاء، عن قيام شركات الهاتف النقال الثلاث العاملة في العراق بتسديد القسط الأول من خدمة" 3G " الى الهيئة، فيما كشفت أنها ستوقع عقود إطلاق الخدمة مع شركات الهاتف النقال منتصف الشهر الجاري، مؤكدة أنها ستضمن سرعة عال

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، امس الأربعاء، عن قيام شركات الهاتف النقال الثلاث العاملة في العراق بتسديد القسط الأول من خدمة" 3G " الى الهيئة، فيما كشفت أنها ستوقع عقود إطلاق الخدمة مع شركات الهاتف النقال منتصف الشهر الجاري، مؤكدة أنها ستضمن سرعة عالية لخدمة الإنترنت ومزايا أخرى متطورة.

وقال عضو مجلس الأمناء في الهيئة خليل الطيار في حديث الى (المدى برس)، إن "ممثلي شركات الهاتف النقال التي كانت مترددة في تسديد القسط الأول لخدمة الجيل الثالث، حضرت الى الهيئة قبل يوم واحد من انتهاء المهلة المحددة لتسليم القسط المالي الأول للخدمة"، مبيناً أن "شركتين من شركات الهاتف النقال الثلاث، كانت لها ملاحظات حول بنود عقد الجيل الثالث وتمت تسويتها وحلها من قبل الهيئة".
وأضاف الطيار أن "شركات الهاتف النقال الثلاث دفعت القسط الأول لخدمة الجيل الثالث وهي متهيئة حالياً للعمل بهذه الخدمة، والتي ستكون انتقالة في سوق الاتصالات"، موكداً أن "الهيئة ستنظم احتفالية في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني الحالي، بالتعاون مع شركات الهاتف النقال (اسيا سيل وزين العراق وكورك) لتوقيع عقد إطلاق خدمة الجيل الثالث ".
وتابع عضو مجلس الأمناء في الهيئة أن "توقيع عقد الجيل الثالث سيكون أمام مرأى ومسمع الرأي العام، ولن تكون هنالك أشياء مخفية، لأن الهيئة أصرت على أن تكون طبيعة العقد شفافة وبعلم الجميع".
وكانت قد هددت هيئة الإعلام والاتصالات، في (29 تشرين الاول 2014)، بـ"عدم" منح شركتين من شركات الهاتف النقال الثلاث العاملة في العراق خدمة الجيل الثالث في حال عدم دفعها القسط الأول من قيمة الخدمة، وأمهلتهما 48 ساعة لتسديدها وعكسها سيتم طرح الترددات للمنافسة بين شركات عربية وأجنبية.
وكان رئيس مجلس الأمناء في هيئة الإعلام والاتصالات علي الخويلدي أكد، في 16 أيار 2014، أن العراق سيجني "مردوداً اقتصادياً كبيراً" بتشغيل رخصة الجيل الثالث لشركات الهاتف النقال، وبيّن إن هذه الخدمة ستمنح "سرعة كبيرة لمستخدمي الإنترنت والاتصال الهاتفي"، وفي الوقت الذي دعا فيه وزارة الاتصالات الى "بدء العمل بشكل فعلي" في الكابل الضوئي، من اجل تفعيل هذه الخدمة بشكل جيد، أكدت إحدى شركات الهاتف الناقل العالمية في العراق، إن تشغيل خدمة الجيل الثالث سيوفر أكثر من 500 الف فرصة عمل وبمختلف القطاعات.
وكان مجلس الوزراء أعلن، في (6 ايار 2014)، منح شركات الهاتف النقال العاملة في العراق حق استخدام ترددات الجيل الثالث للمدة المتبقية من عقد الرخصة، وبيّن إنه سيتم استيفاء مبلغ "(307) ملايين دولار" لكل شركة و"بمدة تسديد ملزمة سنة ونصف السنة"، لافتاً الى أنه استثنى هيئة الإعلام والاتصالات من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية.
وتعمل ثلاث شركات للهاتف النقال في العراق حالياً بخدمات الجيل الثاني (جي 2) والتي تقدم سرعة وقابلية محدودة في تردد موجات الاتصالات الخلوية، ومع إدخال خدمات الجيل الثالث فمن المتوقع أن يزداد استخدام المعطيات الجديدة من المعلومات التي يوفرها هذا الجيل في الشبكة بشكل مضاعف في البلد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram