اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 33 دولة تشارك في معرض البصرة للنفط والغاز وشركات تؤكد انه فرصة للتعريف بكفاءتها

33 دولة تشارك في معرض البصرة للنفط والغاز وشركات تؤكد انه فرصة للتعريف بكفاءتها

نشر في: 6 ديسمبر, 2014: 09:01 م

أقيم في محافظة البصرة معرض النفط والغاز بدورته الخامسة وحضرته 330 شركة عربية وأجنبية من 33 دولة وفيما أشار مسؤولون محليون ان المعرض هو رسالة مفادها ان البصرة مدينة ذات فرص استثمارية للشركات العالمية , أعربت شركات عربية عن مشاكل تعاني من البيروقراطية

أقيم في محافظة البصرة معرض النفط والغاز بدورته الخامسة وحضرته 330 شركة عربية وأجنبية من 33 دولة وفيما أشار مسؤولون محليون ان المعرض هو رسالة مفادها ان البصرة مدينة ذات فرص استثمارية للشركات العالمية , أعربت شركات عربية عن مشاكل تعاني من البيروقراطية في اغلب الدول العربية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة بيراميدس ، الشركة المنظمة للمعرض محمد شريف في حديث الى المدى برس ان معرض النفط والغاز بدورته الخامسة الذي أقيم على ارض ميناء المعقل وسط البصرة ويستمر لمدة أربعة أيام يشكل حضورا فاعلا للشركات العراقية والعربية والأجنبية مشيرا ان 330 شركة من 33 دولة شاركت في هذا المعرض معتبرا انه فرصة للتعرف على إمكانيات الشركات وإتاحة الفرص الاستثمارية لها في مجال النفط والغاز.
وأعرب شريف عن تفاؤله في إنجاح هذا المعرض الذي نظمته شركته بيراميدس بالتنسيق مع الحكومة المحلية وشركات نفطية وذلك بتوافد آلاف الزائرين من رجال أعمال ومواطنين وأصحاب شركات محلية وأجنبية وحضور العدد الكبير من الشركات من دول العالم دون وجود مشاكل أمنية لما تتمتع به البصرة من استقرار امني مشجع.
وذكر معاون محافظ البصرة معين الحسن في حديث الى المدى برس ان المعرض الذي أقيم في محافظة البصرة يبعث برسائل الى الشركات العالمية بان البصرة مدينة اقتصادية وبقعة استثمارية قادرة على استقطاب رؤوس الأموال والشركات الرصينة بفضل استقرارها الأمني على عكس ماتشهده المدن الشمالية والغربية.
وأضاف الحسن ان تواجد الشركات المستثمرة في القطاع النفطي أمر مساهم على تفعيل إطلاق مشاريع ستراتيجية لمحافظة البصرة وذلك ان المحافظة تعتمد على واردات البترودولار وإسهام الشركات الاستثمارية في خلق سيولة مالية لإقامة مشاريع في المحافظة لافتا ان البصرة اليوم محط اهتمام الشركات العالمية كونها مدينة تشهد استقرارا امنيا وتخلو من العنف الطائفي.
وعد مدير التصدير في شركة بحرة الاماراتية - السعودية نازر قاسم في حديث الى المدى برس ان المنطقة الجنوبية في العراق هي منطقة مشجعة لعمل الشركات العالمية مستدركا ان البيروقراطية التي تشهدها الدول العربية بضمنها العراق أمر يسهم في بطء عمل الشركات من حيث دخولها وخروجها للبلاد منوها ان تلك الشركات تحاول ان تتأقلم مع طبيعة نظام البيروقراطية المتبعة في تلك الدول.
وأكد قاسم على وجود اعتبارات تعتمدها الوزارات في التعاقد مع الشركات العالمية معتبرا انها تثبت كفاءة الشركة وجودة عملها نافيا وجود شركات معينة تستحوذ على العمل ومبينا ان المعرض هو فرصة للتعريف بكفاءة الشركات وقدرتها.
وافتتحت شركة بيراميدس الشركة المنظمة للمعارض في البصرة اول معرض لها عام 2010 على ارض ميناء المعقل وجعله المكان معرضا دائما لإقامة معارض سنوية في قطاعات مختلفة محاولة لاستقطاب الشركات العالمية الى محافظة البصرة والعراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انخفاض القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا العملاقة للشهر الماضي

غوغل تعلن عن ميزات جديدة للخرائط مع Waze

تشكيل تحالف 'المادة 188': رفض واسع لتعديلات قانون الأحوال الشخصية واحتجاج على المساس بالحقوق

 7 نقاط  حول التعامل الفعال مع حالات الأرق

سان جيرمان يقترب من حسم رابع أغلى صفقة في تاريخه

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram