اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > العبادي: مهتمون بزيادة إنتاج النفط واستثمار الغاز وسنلتزم بكافة تعهداتنا

العبادي: مهتمون بزيادة إنتاج النفط واستثمار الغاز وسنلتزم بكافة تعهداتنا

نشر في: 7 ديسمبر, 2014: 09:01 م

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، امس الأحد، اهتمامه بزيادة معدلات إنتاج النفط وحل الإشكالات التي تواجه عمل الشركات في العراق، وفيما بين حرص الحكومة العراقية على تعظيم استثمار الغاز وإيقاف هدره، شدد على ان العراق ملتزم بكافة التعهدات مع الشركات الن

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، امس الأحد، اهتمامه بزيادة معدلات إنتاج النفط وحل الإشكالات التي تواجه عمل الشركات في العراق، وفيما بين حرص الحكومة العراقية على تعظيم استثمار الغاز وإيقاف هدره، شدد على ان العراق ملتزم بكافة التعهدات مع الشركات النفطية العاملة في البلاد.

وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، ان "العبادي استقبل الرئيس التنفيذي لشركة (برتش بتروليوم) البريطانية، بوب دادلي، امس الاحد في مكتبه في بغداد، حيث تناول اللقاء بحث مشاريع إنتاج وتطوير حقول النفط التي تساهم بها الشركة في العراق وخاصة في الرميلة وكركوك".
وأضاف مكتب رئيس الوزراء، ان "العبادي أكد خلال اللقاء اهتمامه بزيادة معدلات إنتاج النفط وحل الإشكالات التي تواجه عمل الشركات في العراق"، مشيرا إلى "عمل الشركات الاستثمارية في حقول النفط وتذليل العقبات اتجاه عملها".
وأشار مكتب رئيس الوزراء، الى أن "العبادي بين حرص الحكومة العراقية على تعظيم استثمار الغاز وإيقاف هدره"، مشدداً على "التزام العراق بكافة التعهدات مع الشركات النفطية العاملة في البلاد". وكان محللون وخبراء عدّو، في (4 كانون الاول 2014)، أن زيادة إنتاج النفط العراقي، ورفض باقي الدول في أوبك وخارجها، تقليص إنتاجهم، سيوقفان نمو الطلب العالمي خلال العام 2015 المقبل، لاسيما أن الأسواق العامية تعاني فائضاً فيه حالياً، مؤكدين أن النفط سيكون بمثابة عامل تغيير لستراتيجية السوق المحلية لخام الشرق الأوسط.
وكان وزير النفط، عادل عبد المهدي اكد، في (27 تشرين الثاني 2014)، عزم العراق على زيادة إنتاجه العام 2015 المقبل، وفي حين دعا إلى الزام الدول المصدرة للنفط بحجب الإمدادات الزائدة عن السوق العالمية للسيطرة على تضارب الأسعار، حث الشركات العالمية على الاستثمار في العراق.
يذكر ان العراق الذي يبلغ تصديره من النفط الخام نحو مليونين و900 ألف برميل يومياً قد تضرر، من انخفاض الأسعار، التي وصلت إلى نحو 73.70 دولاراً للبرميل الواحد بحسب أسعار المنظمة لغاية ، (الـ26 من تشرين الثاني 2014 الحالي).
وتراجعت أرباح الاثنتي عشرة دولة الأعضاء في أوبك، وهي العراق، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر، إيران، نيجيريا، ليبيا، وأنغولا، والجزائر، والإكوادور، وفنزويلا، التي تنتج مجتمعة أكثر من ثلث النفط الخام في العالم، كما تتوافر على نسب كبيرة من احتياطي البترول.
وكان وزير النفط العراقي، عادل عبد المهدي، توقع في تصريحات صحافية، في (26 تشرين الثاني 2014)، ارتفاع إنتاج العراق من النفط إلى ثلاثة ملايين و800 ألف برميل يومياً العام 2015 المقبل، بما في ذلك إنتاج إقليم كردستان، مبيناً أن صادرات البلاد ستصل إلى ما معدله ثلاثة ملايين و200 ألف برميل يومياً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انخفاض القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا العملاقة للشهر الماضي

غوغل تعلن عن ميزات جديدة للخرائط مع Waze

تشكيل تحالف 'المادة 188': رفض واسع لتعديلات قانون الأحوال الشخصية واحتجاج على المساس بالحقوق

 7 نقاط  حول التعامل الفعال مع حالات الأرق

سان جيرمان يقترب من حسم رابع أغلى صفقة في تاريخه

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram