اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 ديسمبر, 2014: 09:01 م

روسياالصناعيون يواجهون "مجزرة" بسبب انهيار الروبل
قال المدير التنفيذي لتحالف رونو- نيسان، كارلوس غصن، إن أصحاب المصانع يواجهون "مجرزة رهيبة" بسبب انهيار قيمة العملة الروسية، الروبل بعد ان شهدت العملة الروسية انهيارات مستمرة في قيمتها خلال الشهور الم

روسيا
الصناعيون يواجهون "مجزرة" بسبب انهيار الروبل

قال المدير التنفيذي لتحالف رونو- نيسان، كارلوس غصن، إن أصحاب المصانع يواجهون "مجرزة رهيبة" بسبب انهيار قيمة العملة الروسية، الروبل بعد ان شهدت العملة الروسية انهيارات مستمرة في قيمتها خلال الشهور الماضية لكن قيمتها انخفضت بشكل حاد في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
واضطرت الشركتان رونو (الفرنسية) ونيسان (اليابانية) لصناعة السيارات اللتين دخلتا في شراكة بينهما إلى إلغاء الطلبات الخاصة بالنماذج الجديدة كما رفعتا أسعار النماذج الأخرى.
واتخذت شركات منافسة لصناعة السيارات خطوات مماثلة لأن انخفاض قيمة الروبل أثر بشدة على مبيعاتها إذ فقد الروبل نصف قيمته تقريبا أمام الدولار الأمريكي في غضون السنة الحالية.
وقال المدير التنفيذي للصحفيين في العاصمة اليابانية، طوكيو، "لم نوقف الطلبات الخاصة بجميع النماذج وإنما اقتصرت قراراتنا على بعض النماذج".

بكين
قروض بمليارات الدولارات من الصين لجيرانها

ذكرت وسائل إعلام رسمية، أمس السبت، أن الصين قدمت أكثر من ثلاثة مليارات دولار في شكل قروض ومساعدات إلى كمبوديا وفيتنام وميانمار وتايلاند ولاوس لتحسين البنية التحتية والإنتاج ومحاربة الفقر.
وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة، إن رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ ذكر أن العرض تضمن مليار دولار للبنية التحتية ومبلغ 490 مليون دولار لتخفيف حدة الفقر و1.6 مليار دولار في شكل قروض خاصة في شكل منتجات تصدير صينية. وتعهد لي أيضا في كلمة ألقاها خلال القمة الخامسة لبرنامج التعاون الاقتصادي لدلتا نهر ميكونج العظمى بمبلغ 16.4 مليون دولار بتطهير الممرات المائية على طول نهر ميكونج لتفادي الكوارث الطبيعية.

انقرة
أسعار النفط تحسن توقعات معدل التضخم

أظهر مسح شهري للبنك المركزي التركي، أن هبوط أسعار النفط والسلع الأساسية، ساعد في خفض توقعات التضخم في تركيا، لكن خبراء اقتصاديين لا يتوقعون تخفيضات فورية في أسعار الفائدة. وأشار المسح إلى أن متوسط توقعات الخبراء الاقتصاديين، ورؤساء الشركات للتضخم للعام الحالي، تراجع إلى 9.02 بالمائة، من 9.22 بالمائة في نوفمبر. وبين المسح إن متوسط توقعات التضخم لفترة 12 شهرا بلغ 7.21 بالمائة، انخفاضا من 7.5 بالمائة، في المسح الذي أجري الشهر الماضي، وعلى الرغم من التفاؤل، فإن واحدا فقط من بين 18 خبيرا اقتصاديا شملهم استطلاع لـ"رويترز"، توقع أن يخفض المركزي التركي أسعار الفائدة في اجتماع لجنته للسياسة النقدية في 24 ديسمبر. وأشار مسح البنك المركزي إلى أن خبراء الاقتصاد خفضوا توقعاتهم لنمو الاقتصاد التركي هذا العام إلى متوسط قدره 3.0 بالمائة، من 3.2 بالمائة قبل شهر، بعد أن تباطأ النمو بشكل أكثر حدة مما كان متوقعا في الربع الثالث، ليصل إلى 1.7 بالمائة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انخفاض القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا العملاقة للشهر الماضي

غوغل تعلن عن ميزات جديدة للخرائط مع Waze

تشكيل تحالف 'المادة 188': رفض واسع لتعديلات قانون الأحوال الشخصية واحتجاج على المساس بالحقوق

 7 نقاط  حول التعامل الفعال مع حالات الأرق

سان جيرمان يقترب من حسم رابع أغلى صفقة في تاريخه

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram