اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 ديسمبر, 2014: 09:01 م

صنعاء300 مليون دولار لتطوير الموانئ
تعتزم الحكومة اليمنية تطوير ميناء عدن والحديدة وتوسعة أعماقها من أجل استقبال السفن والبواخر العملاقة. وقال وزير النقل اليمني بدر محمد ان الخطة تتضمن مشروع حكومي بـ(300 مليون دولار) لتطوير أعماق ومراسي ميناء الحديد

صنعاء
300 مليون دولار لتطوير الموانئ

تعتزم الحكومة اليمنية تطوير ميناء عدن والحديدة وتوسعة أعماقها من أجل استقبال السفن والبواخر العملاقة. وقال وزير النقل اليمني بدر محمد ان الخطة تتضمن مشروع حكومي بـ(300 مليون دولار) لتطوير أعماق ومراسي ميناء الحديدة، وتمكينه من توسعة سعته الاستيعابية واستقبال السفن الكبيرة. أوضح الوزير أن "الحكومة تعمل بجدية للحصول على نصف مليار دولار لتعميق ميناء عدن إلى 18 متر حتى يتسنى له استقبال السفن والبواخر العملاقة"، مشيرا وأشار إلى أن "صافي عائدات الدخل القومي من ميناء الحديدة خلال العام الماضي وصل إلى أكثر من 120 مليار ريال.

القاهرة
تراجع إيرادات قناة السويس

ذكر موقع رسمي مصري، أمس الأحد، إن إيرادات قناة السويس تراجعت إلى 442.8 مليون دولار في تشرين الثاني من 482.3 مليون في تشرين الأول.
وتعد قناة السويس أسرع ممر ملاحي بين أوروبا وآسيا ومصدر رئيسي للعملة الصعبة بالنسبة لمصر، ويجري العمل في الوقت الحاضر على توسعة القناة التي أنشئت قبل 145 عاماً.

ابو ظبي
الإمارات تدعو منتجي النفط إلى عدم زيادة الإنتاج

حث وزير نفط الإمارات العربية المتحدة كل منتجي النفط في العالم على عدم زيادة الإنتاج في العام المقبل قائلا إن هذا سيؤدي سريعا إلى استقرار الأسعار.
وقال سهيل بن محمد المزروعي "ندعو الجميع إلى عمل ما قامت به أوبك وأخذ خطوة نحو موازنة السوق من خلال عدم عرض منتجات إضافية في 2015. وإذا التزم الجميع بقرار أوبك فستستقر السوق سريعا"، لافتا الى ان ما يحصل "ليس مؤامرة، وليس هناك استهداف لأحد، هذه سوق وهي ترتفع وتنخفض."

طرابلس
ليبيا تنفي نضوب احتياطيها النقدي

فنّد مصرف ليبيا المركزي الأنباء التي تحدثت عن نضوب الاحتياطي النقدي لليبيا أو ما يُعرف بالمبالغ المجنبة.
وأوضح مدير المكتب الإعلامي للمصرف عصام العول في تصريح صحافي، أن "الاحتياطي النقدي عبارة عن فوائض مالية لأعوام سابقة، الهدف الأساسي منها ضمان حق الأجيال المقبلة في الثروة النفطية المحتمل نضوبها". وأضاف أن "المصرف يقوم باستثمار هذه المبالغ في شكل استثمارات مالية وتنميتها أو إنفاقها عند الضرورة على مشروعات تنموية من شأنها أن تخلق تنمية مستدامة للاقتصاد الليبي".
وأكد العول أن "المصرف المركزي لم يستخدم أية مبالغ من الاحتياطي النقدي المجنب لتمويل الموازنة العامة، بعكس ما روجت له بعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انخفاض القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا العملاقة للشهر الماضي

غوغل تعلن عن ميزات جديدة للخرائط مع Waze

تشكيل تحالف 'المادة 188': رفض واسع لتعديلات قانون الأحوال الشخصية واحتجاج على المساس بالحقوق

 7 نقاط  حول التعامل الفعال مع حالات الأرق

سان جيرمان يقترب من حسم رابع أغلى صفقة في تاريخه

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram