اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 28 ديسمبر, 2014: 09:01 م

المانياالمركزي الألماني يتوقع نمواً اكبر من المتوقع خلال 2015
قال محافظ البنك المركزي الألماني ينس فايدمان، أمس الأحد، إن النمو في ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا ربما يأتي أفضل من المتوقع في العام القادم وإن الموقف في أوروبا ليس سيئا بالدرجة التي يعت

المانيا
المركزي الألماني يتوقع نمواً اكبر من المتوقع خلال 2015

قال محافظ البنك المركزي الألماني ينس فايدمان، أمس الأحد، إن النمو في ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا ربما يأتي أفضل من المتوقع في العام القادم وإن الموقف في أوروبا ليس سيئا بالدرجة التي يعتقدها البعض.
وأكد فايدمان وهو عضو في مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي في مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر الجمانيه تسايتونج موقفه المعارض لخطط المركزي الأوروبي لشراء سندات سيادية.
ونقل عن فايدمان قوله "إذا بقيت أسعار النفط منخفضة فإن التضخم سينخفض عن المعدل المتوقع لكن النمو سيتحسن".
وخفض المركزي الألماني هذا الشهر توقعاته للنمو في ألمانيا في العام القادم بمقدار النصف إلى واحد في المئة. وخفض أيضا تقديراته للنمو في 2014 إلى 1.4 في المئة من 1.9 في المئة.

طرابلس
قطاع الاتصالات للاستثمار الأجنبي

وافقت الحكومة الليبية على فتح قطاع الاتصالات أمام الشركات الدولية للمرة الأولى في تاريخ البلاد، وذلك خلال بحث مشروع موازنة العام 2015 وسبل تفادي العجز الناتج من انخفاض أسعار النفط.
وقالت الحكومة إنها "استعرضت خلال اجتماعها الاستعدادات لتقديم ميزانية عام 2015.. وكانت قد قررت في وقت سابق طرح ميزانية العام 2015 مع بعض التعديلات حتى يتم اعتمادها من قبل مجلس النواب في أسرع وقت". وأكدت أن "الأمر يتطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة لمجابهة هذا العجز"، وعليه وافقت الحكومة "على مقترح فتح السوق الليبي للاتصالات والتقنية أمام الشركات العالمية المنافسة"، وطالبت الهيئة العامة للاتصالات إعداد مقترح.

بكين
الذهب يرتفع بتعافي أسعار النفط

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في أسبوعين ونصف الأسبوع ، وقد لاقت دعمًا من عمليات شراء لتغطية مراكز البيع بعد أن أفادت أنباء بأن البنك المركزي الصيني يدرس تخفيف متطلبات السيولة في بنوك البلاد.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 2.1 في المئة الى 1199.00 دولارا أعلى مستويات جلسة التعامل بفعل تعافي أسعار النفط واستقرار الدولار أمام سلة العملات الرئيسية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

انخفاض القيمة السوقية لشركات التكنولوجيا العملاقة للشهر الماضي

غوغل تعلن عن ميزات جديدة للخرائط مع Waze

تشكيل تحالف 'المادة 188': رفض واسع لتعديلات قانون الأحوال الشخصية واحتجاج على المساس بالحقوق

 7 نقاط  حول التعامل الفعال مع حالات الأرق

سان جيرمان يقترب من حسم رابع أغلى صفقة في تاريخه

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram