اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عالم الغد > تكنولوجيات

تكنولوجيات

نشر في: 29 ديسمبر, 2014: 09:01 م

أجهزة ذكية متطورة لرصد اللياقة البدنية
فرض التطور السريع الذي نعيشه في يومنا استغلال أجهزة متطورة في كل مجالات حياتنا اليومية، فآخر صيحات الأجهزة الصحية المتطورة، جهاز ذكي للياقة البدنية يرصد نبضات القلب والسعرات الحرارية وعادات النوم.وقالت جيل دافي

أجهزة ذكية متطورة لرصد اللياقة البدنية

فرض التطور السريع الذي نعيشه في يومنا استغلال أجهزة متطورة في كل مجالات حياتنا اليومية، فآخر صيحات الأجهزة الصحية المتطورة، جهاز ذكي للياقة البدنية يرصد نبضات القلب والسعرات الحرارية وعادات النوم.
وقالت جيل دافي المحللة في مجلة «بي-سي-ماغ دوت كوم» الإلكترونية «هناك تغيران كبيران حدثا بالنسبة لأجهزة اللياقة منذ العام الماضي، فعدد كبير منها يتابع الآن نبضات القلب والكثير منها لديه خاصية الساعة الذكية».
وقالت إن هناك تطبيقات للهواتف الذكية، على سبيل المثال، تُظهر رسائل نصية على الهاتف الذكي للمستخدم خاصة باللياقة، وأضافت أن ساعة آبل المنتظرة التي ستطرح في شهر (يناير 2015) ستكون ساعة ذكية وجهاز لياقة في آن واحد وستظهر فيها بيانات نبض القلب.
وطبقا لبيانات (آي إتش إس) للتحليل التكنولوجي اشترى المستهلكون ما يقدر بنحو 84 مليون جهاز لياقة عام 2013 تراوحت أسعارها ما بين 49 و200 دولار، وكل التوقعات توحي بأن يرتفع هذا الرقم إلى 120 مليونا بحلول عام 2019.

 

«توشيبا» تروّج لجهاز غامض تكشف عنه في 2015

تعتزم شركة «توشيبا» اليابانية، عملاق صناعة أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية الكشف عن جهاز جديد ذي تصميم فائق النحافة، لم تكشف عن هويته بعد، خلال فعاليات مؤتمر ومعرض الإلكترونيات الاستهلاكية (سي إي إس 2015) المقرر انطلاقه الشهر المقبل.
وقد نشرت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صورة دعائية لجهازها الجديد الغامض تعرض جانبا مبهما من أحد زواياه، رافقها عبارة «استمر في النقر».
وتوصل «توشيبا» الاستثمار بقوة في خط منتجاتها من أجهزة الحاسبات المحمولة، كما أنها ستطلق موديلات محدثة من حاسبها «كروم بوك 2» خلال الربع الأول من العام 2015.
وتضيف مدينة لاس فيجاس الأمريكية فعاليات دورة مؤتمر ومعرض الإلكترونيات الاستهلاكية (سي إي إس 2015) في الفترة من 6 إلى 9 يناير المقبل. «جوجل» تقود سيارتك قريبًا.

 

اختراع ميزان لحساب عمر جسم الإنسان وليس الوزن!

أحدث الابتكارات التكنولوجية الفرنسية الحديثة هو الميزان الذى يقوم بحساب عمر الجسم وليس الوزن كما هو معروف.
وطرح الميزان الجديد الذى اطلق عليه اسم "تانيتا" في الصيدليات الفرنسية على موقع "أمازون" المتخصص في التجارة على الأنترنت ويبلغ سعره 95ر49 يورو. يقوم الميزان الجديد بحساب العراقيل التي تقف حائلا في جسم الإنسان أمام المحافظة على صحته ، كما يحسب عمر التمثيل الغذائي وفي حالة الإحساس بالعودة إلى الشباب فالحل الوحيد هو اللجوء إلى الرياضة.

 

قريباً غوغل تقود لك سيارتك

تعكف شركة «جوجل» الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، حاليا على تطوير نسخة جديدة من خدمتها «أندرويد أوتو»، بغرض دمجها في لوحات قيادة السيارات.
وسيعمل النظام الجديد على إضافة مميزات ذكية إلى شاشات الترفيه المعلوماتية الموجودة داخل السيارات دون الحاجة إلى مزامنتها مع الهواتف الذكية.
ويقتصر عمل النسخة الحالية من «أندرويد أوتو» على عرض التطبيقات الخاصة بالهاتف الذكي على لوحة قيادة السيارة، لكن النظام الجديد سيكون جزءا متكاملا مع السيارة ذاتها.
وزعم التقرير أنه سيتم إطلاق النسخة المطورة من «أندرويد أوتو»، جنبا إلى جنب مع نظام «جوجل» التشغيلي الجديد «أندرويد إم»، المتوقع أن يكون أواخر العام المقبل أو خلال النصف الأول من العام 2016.
ومن المتوقع أن يتم عرض العديد من أولى السيارات المتوافقة مع خدمة «أندرويد أوتو» خلال فعاليات مؤتمر ومعرض الإلكترونيات الاستهلاكية (سي إي إس 2015) المقرر انطلاقه الشهر المقبل في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.
وتواجه «أندرويد أوتو» منافسة شرسة من خدمة «كار بلاي» التي تطورها شركة «أبل» الأمريكية، وكذلك خدمة الترفيه المعلوماتي «كار» المطورة من قبل شركة «كيو إن إكس».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف

غوغل تطرح أداةً جديدةً لوقف "إعلانات التذكير"

تعمل شركة غوغل على طرح أداة جديدة ستوقف ما يسمّى بإعلانات التذكير، وتمكن متصفحي شبكة الإنترنت من حجب الإعلانات المتعلقة بمنتجات تصفحوها من قبل ولم يقوموا بشرائها رقمياً، وعادةً ما تستخدم هذه الوسيلة لمحاولة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram