اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 7 يناير, 2015: 09:01 م

بكينسعي لزيادة براءات الاختراع
تتجه بكين لزيادة عدد براءات الاختراع إلى 3 أمثال بحلول عام 2020، حسب مذكرة رسمية من الحكومة المركزية، امس الأربعاء، فيما تسعى البلاد لتعزيز مجالات الاقتصاد المرتبطة بالتكنولوجيا الفائقة بدءا من الزراعة وحتى المستحضرات

بكين
سعي لزيادة براءات الاختراع

تتجه بكين لزيادة عدد براءات الاختراع إلى 3 أمثال بحلول عام 2020، حسب مذكرة رسمية من الحكومة المركزية، امس الأربعاء، فيما تسعى البلاد لتعزيز مجالات الاقتصاد المرتبطة بالتكنولوجيا الفائقة بدءا من الزراعة وحتى المستحضرات الدوائية.
وتستهدف الصين الوصول إلى 14 براءة اختراع لكل 10 آلاف نسمة في موعد غايته عام 2020، بالمقارنة بأربع براءات عام 2013.
وأفادت دراسة أجرتها "تومسون رويترز" الشهر الماضي أن الصين أصدرت 629612 براءة اختراع عام 2013، متفوقة على الولايات المتحدة بأكثر من 200 ألف براءة اختراع.

دبي
أسعار النفط المنخفضة "لن تفزعنا"

قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، في تصريحات صحفية نشرت الأربعاء، إن بلاده "لن تفزعها أسعار النفط المنخفضة".وأشار المزروعي في تصريحات أدلى بها إلى صحيفة "ذا ناشيونال"، إلى أن وفرة المعروض في أسواق النفط "قد تستمر لأشهر وربما سنوات"، لكن الأسعار ستتعافى إذا تصرف المنتجون خارج أوبك "بطريقة رشيدة".وقال المزروعي أيضا إن "السوق ستستقر في نهاية المطاف"، وأن الأسعار المنخفضة لن تؤثر على خطط بلاده لزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 3.5 مليون برميل يوميا بحلول 2017.

برلين
لا نخطط لخروج اليونان من منطقة اليورو

قال متحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أمس الأربعاء، إن الحكومة الألمانية لا تخطط لخروج اليونان من منطقة اليورو.
وجاءت تصريحات المتحدث باسم ميركل بعد إن قالت صحيفة بيلد الألمانية إن برلين تعكف على إعداد خطط طارئة لاستخدامها في حالة خروج اليونان والإقبال المحتمل على سحب الودائع من البنوك.
وقال المتحدث شتيفن زايبرت حين سئل عن التقرير "لا علم لي بمثل هذه الخطط وبالتأكيد لا تنظر القيادة السياسية في المستشارية إلى هذه السيناريوهات."
واتفق متحدث باسم وزارة المالية مع زايبرت في الرأي.
وأكد المتحدث باسم ميركل أنه لا تغيير في سياسة الحكومة الألمانية بشأن اليونان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram