اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > وضع آلية لصرف رواتب الموظفين في المناطق التي يسيطر عليها داعش

وضع آلية لصرف رواتب الموظفين في المناطق التي يسيطر عليها داعش

نشر في: 7 يناير, 2015: 09:01 م

وافق مجلس الوزراء العراقي، أمس الأربعاء، على مشروع قانون فرض رسوم على المركبات بهدف صيانة الجسور والشوارع العامة، وفيما وافق على تسهيل استيراد الأسمدة ومفردات البطاقة التموينية استثناءً من تعليمات وزارة التخطيط، أقر توصيات لجنة المستشارين بشأن وضع آل

وافق مجلس الوزراء العراقي، أمس الأربعاء، على مشروع قانون فرض رسوم على المركبات بهدف صيانة الجسور والشوارع العامة، وفيما وافق على تسهيل استيراد الأسمدة ومفردات البطاقة التموينية استثناءً من تعليمات وزارة التخطيط، أقر توصيات لجنة المستشارين بشأن وضع آلية لصرف رواتب الموظفين في المناطق التي يسيطر عليها داعش.

وذكر بيان لمجلس الوزراء تلقت "المدى برس" نسخة منه، إن "المجلس عقد جلسته الاعتيادية الأولى لعام 2015 في بغداد، امس برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حيث وافق على مشروع قانون فرض رسوم على المركبات لأغراض صيانة الشوارع والجسور، المدقق من مجلس شورى الدولة، وإحالته الى مجلس النواب، استناداً الى احكام المادتين(61/البند أولاً) و(80/البند ثانياً) من الدستور، بشرط تخصيص المبالغ المستوفاة للغرض الذي سنّ من اجله القانون حصراً.
وأضاف البيان أن "المجلس وافق أيضاً على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (124) لسنة 2014 ليصبح بالشكل الآتي: استثناء الأسمدة ومفردات البطاقة التموينية من اعمامي وزارة التخطيط ذي العددين: 4/7/3147 و4/7/2423 والمؤرخين في 3/2/2011 و20/12/2013، والسماح بالإحالة والتوقيع على العقود لحين إصدار قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2015.
وأشار البيان الى أن "المجلس أقر توصيات اللجنة المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (41) لسنة 2014 والواردة في كتاب رئاسة مجلس الوزراء هيئة المستشارين ذي العدد أ/363 والمؤرخ في 15/12/2014، بشأن وضع آلية لصرف رواتب الموظفين الساكنين في المناطق الساخنة الواقعة خارج عن سيطرة الحكومة الاتحادية وممّن يعملون في المناطق الآمنة واولئك المشمولون بقرار مجلس الوزراء رقم (410) لسنة 2014 مع تعليق التوصية رقم (3).
ولفت البيان إلى أن "المجلس أقرّ توصية وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية عامة لمملكة هولندا لدى جمهورية العراق في محافظة أربيل، استنادا إلى أحكام المادة (26) من قانون الخدمة الخارجية رقم (45) لسنة 2008، بشرط أن تغطي ساحة عملها محافظات إقليم كردستان، وتحتفظ جمهورية العراق بحقها في فتح قنصلية عامة في مملكة هولندا مستقبلا طبقا لمبدأ المعاملة بالمثل".
وأوضح البيان أن "المجلس وافق على شمول المتقاعدين والموظفين على الملاك الدائم من الوزارات والجهات الأخرى الملتحقين بجبهات القتال ضمن متطوعي الحشد الشعبي بمخصصات الطعام والخطورة والعمل المتميز الممنوحة للمقاتلين بموجب الأمر الديواني رقم (48) لسنة 2014 شريطة أن لا يتسلم المقاتل أية مخصصات مماثلة من الدائرة التي ينتسب اليها".
يذكر أنه بعد العام 2003، شاعت ظاهرة استيراد سيارات مستعملة أو جديدة تحت عنوان "مركبات المنفيست" عبر وكالات أو معارض تجارية، وفي (آذار 2010) اصدر مجلس الوزراء تعليمات بحصر استيراد المركبات الحديثة من قبل الشركة العامة لتجارة السيارات من الشركات المصنعة أو وكلائها الإقليميين مباشرة دون الاعتماد على الشركات الوسيطة، وألزم المواطنين بتسقيط "مركبة قديمة" في حال اقتناء حديثة من الشركة وابتداء من (أوائل حزيران 2010)، ليتم تمديد القرار حتى (31 تشرين الأول 2011).
يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتدّ نشاطه بعدها، إلى محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram